شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاربعاء 1 مايو 2024 , الساعة: 9:47 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كليات العالم المتحد التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-05-01 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/10/2023

اعلانات

كليات العالم المتحد التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-05-01

آخر تحديث منذ 6 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

التاريخ


أول مدرسة من مدارس العالم المتحد هي الكلية الأطلسية (United World College of the Atlantic])، وتقع في قلعة تعود إلى القرن الثاني عشر على قطعة أرض تبلغ مساحتها 90 هكتار من الأراضي في فالى أوف غلامورغان جنوبي ويلز ، المملكة المتحدة ، وتأسست عام 1962 في مبادرة من كورت هان]، وهو تربوي ألماني. وقد تم وهب القلعة لمنظمة مدارس العالم المتحد بواسطة أنتونين بيس الثاني، نجل السير أنتوني بيس. وكان يرمي هان إلى خلق روح من التفاهم المتبادل لدى الشباب، تمكنهمكم التغلب على التنافر والعداء من خلال العيش والعمل سويًا.





أراد كورت هان هان إنشاء كلية لتعليم البنين والبنات من سن 16 إلى 20. وأراد كذلك أن يستند اختيار الطلاب للالتحاق بالكلية على دوافعهم الشخصية وإمكانياتهم، بغض النظر عن أية عوامل اجتماعية أو اقتصادية أو ثقافية. ومن شأن برنامج المنح الدراسية تسهيل التحاق الشباب من كافة الخلفيات الاقتصادية ديفيد ساتكليف (1983)، روي دينينغ، إد، أول عشرين عاما من كليات العالم المتحد (باللغة الإنجليزية)، قصة قلعة القديس دونات والكلية الأطلسية (كامبردج براون بالتعاون مع ستيوارت وليامز) ص 85-118، ISBN 0-905928-26-1 S. 88. وقد تحقق هذا المشروع في عام 1962 مع افتتاح الكلية الأطلسية (United World College of the Atlantic]) في ويلز].





توجد الآن 14 مدرسة من مدارس العالم المتحد، بعد إغلاق كلية سيمون بوليفار الزراعية في فنزويلا . المدارس الحالية كالآتي





  • كلية العالم المتحد الأطلسية (United World College of the Atlantic])، ويلز ، المملكة المتحدة - 1962].

  • مدرسة العالم المتحد في جنوب شرق آسيا (United World College of South East Asia])، سنغافورة - 1971].

  • مدرسة لستر بيرسون ل المحيط الهادئ (Lester B. Pearson College of the Pacific])، فكتوريا ، كندا - 1974 [http //www.thecanadianencyclopedia.com/index.cfm?PgNm TCE&Params A1ARTA
    0004646
    كلية ليستر بيرسون.

  • مدرسة العالم المتحد في إفريقيا الجنوبية (Waterford Kamhlaba United World College of Southern Africa])، مبابان ، سوازيلاند - تأسست عام 1963 وانضمت إلى كليات العالم المتحد في 1981].

  • أرماند هامر، مدرسة العالم المتحد في الغرب الأمريكي (UWC-USA]) مونتيزوما ، الولايات المتحدة الأمريكية - 1982].

  • كلية العالم المتحد الأدرياتيكية (United World College of the Adriatic])، دوينو ، إيطاليا - 1982].

  • كلية العالم المتحد - سيمون بوليفار الزراعية (Simأ³n Bolأ­var United World College of Agriculture])، فنزويلا - تأسست عام 1986 وانضمت إلى كليات العالم المتحد في 1987 ، وتم اغلاقها عام ].

  • لي بو تشون، مدرسة العالم المتحد بهونج كونج (Li Po Chun United World College of Hong Kong])، هونغ كونغ ، الصين - 1992].

  • مدرسة العالم المتحد و الصليب الأحمر دول إسكندنافية الإسكندنافية (Red Cross Nordic United World College])، النرويج - 1995].

  • ماهيندرا مدرسة العالم المتحد في الهند (Mahindra United World College of India])، الهند - 1997].

  • كلية العالم المتحد في كوستاريكا (United World College Costa Rica])، كوستاريكا ، تأسست عام 2000 وانضمت إلى كليات العالم المتحد في ].

  • كلية العالم المتحد في موستار (United World College in Mostar])، البوسنة والهرسك - ].

  • كلية العالم المتحد في ماستريخت (United World College Maastricht])، ماستريخت ، هولاندا - ].

  • كلية روبيرت بوش (Robert Bosch United World College])، فرايبورغ ، ألمانيا] - .

  • كليةالعالم المتحد في ديليجان (United World College Dilijan])، ديليجان ، أرمينيا] - .



تعاقب على رئاسة كليات العالم المتحد عدة رؤساء اللورد لويس مونتباتن ( 1967 - 1978 )، الأمير تشارلز ( 1978 - 1995 )، وصاحبة الجلالة الملكة نور من الأردن ( 1995 إلى الوقت الحاضر). ورئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا هو الرئيس الفخري لكليات العالم المتحد منذ عام 1999 .



المناهج


كليات العالم المتحد ومدارسها تقدم سنتين من التعليم ما قبل الجامعي. بعد هذين العامين يحصل خريجو كليات العالم المتحد على دبلوما البكالوريا الدولية ، المعترف بها كشهادة ثانوية في جميع أنحاء العالم. منظمة البكالوريا الدولية مقرها في جنيف ، سويسرا ، ولها ثلاثة مكاتب إدارية في مدينة نيويورك ، بوينس آيرس ، و سنغافورة . مكتب الامتحانات الخاص بها يوجد ب كارديف ، المملكة المتحدة .



اللغات المستخدمة للتدريس لدى البكالوريا الدولية ثلاثة، الإنكليزية و الفرنسية و الإسبانية . إحدى عشرة مدرسة من كليات العالم المتحد تستخدم اللغة الإنجليزية كللغة الرئيسية للتدريس والتواصل. كلية ليستر بيرسون في كندا تدرس بعض المواد ب اللغة الفرنسية و الإسبانية في حين أن مدرسة العالم المتحد على البحر الأدرياتيكي في إيطاليا ومدرسة الصليب الأحمر دول إسكندنافية الإسكندنافية في النرويج تتطلب من جميع الطلاب دراسة الإيطالية و النرويجية على التوالي من أجل تسهيل تواصلهم مع السكان المحليين. مدرسة العالم المتحد في كوستا ريكا هي أول مدرسة تقدم دبلوم البكالوريا الدولية ثنائية اللغة ب الإسبانية و الإنجليزية معًا. منظمة مدارس العالم المتحد لا تتطلب إجادة اللغة الإنجليزية كشرط أساسي للقبول للدراسة بأحد مدارسها.



طلاب كلية العالم المتحد مؤهلون بعد التخرج للمشاركة في برنامج ديفيس للمنح الدراسية، والذي يقتضي بتوفيق منح دراسية للدراسة الجامعية (على أساس الحاجة) لطلاب مدارس العالم المتحد في 91 جامعة ب الولايات المتحدة التسجيل في برنامج شيلبي دفيس.





الأنشطة


برنامج CAS (بالإنكليزية Creativity, Action, Service]، الإبداع، العمل، الخدمة) هو أحد متطلبات دبلوما البكالوريا الدولية]، وهو جزء من نمط الدراسة بكليات العالم المتحد. كما أسهمت الحياة الأكاديمية والنشاط الطلابي بالكلية الأطلسية في تشكيل هذا البرنامج.





وعلى سبيل المثال، يحتوي برنامج الـCAS على نشاط مراقبة الشعب المرجانية في مدرسة العالم المتحد لى بو تشون بهونج كونج، والشراكة بين المؤسسة الوطنية لقوارب النجاة الملكية في بريطانيا و بين مدرسة العالم المتحد بالمحيط الأطلسي (الكلية الأطلسية). ويعمل أحد برامج الـCAS في مدرسة العالم المتحد في موستار ومدرسة العالم المتحد على البحر الأدرياتيكي على مشروعين لخدمة مجتمع المدينة في مرحلة ما بعد الصراع.



الإنضمام


الدخول لإحدى مدارس العالم المتحد يعتمد على التزام الطلاب بمبادئ الحركة ومدى مناسبتهم لمهمة المنظمة، يُكافأ العديد من الطلبة بمِنَح مباشرةً من مدارسهم أو عن طريق نظام اللجان الوطنية، تقع لجان كليات العالم المتحد في حوالي 140 دولة حول العالم، بعض اللجان يعتمد كليًا على التطوع، والبعض الآخر يعتمد جزئيًا على موظفين.


معلومات جامعة


الإسم مدارس العالم المتحد (UWC)




اسم سابق


صورة


تعليق الشعار


صورة الشعار


الشعار


النوع مدارس، وبرامج قصيرة.


منحة


المؤسس كورت هان


الناظر


المدير


العميد


النائب


التأسيس


الإنتماءات


المكان كندا



هونغ كونغ



الهند



إيطاليا



النرويج



سنغافورة



سوازيلاند



الولايات المتحدة



المملكة المتحدة



كوستاريكا



البوسنة والهرسك



هولندا



ألمانيا



أرمينيا



تشانغشو] ( الصين])

نسبة الرعاية


الخريجين


نسبة الإناث


العاملين


أساتذة


عمال علميين


الشارع


الرمز البريدي_المدينة


رقم الهاتف


رقم الفاكس


ألوان


الموقع على الإنترنت http //www.uwc.org/


الدمية


الخصوصية


خريطة الموقع
دائرة عرض


خط طول





مدارس العالم المتحد وتعرف كذلك باسم كليات العالم المتحد (ب الإنجليزية United World Colleges، أو UWC) هي حركة تعليمية تضم خمس عشرة تعليم ثانوي مدرسة ثانوية ولجان وطنية في أكثر من 140 بلداً، وتنظم كذلك سلسلة من البرامج التعليمية القصيرة. يتم اختيار الطلاب للدراسة بتلك المدارس من جميع أنحاء العالم على أسس الجدارة وإمكانياتهم الأكاديمية والإبداعية. تقدم مدارس العالم المتحد ولجانها الوطنية منح دراسية كاملة وجزئية، وتقبل كذلك عددًا محدودًا ممّن يدفعون رسوم الالتحاق.





مقر المنظمة في المملكة المتحدة ولها 15 مدرسة في كل من كندا ، هونغ كونغ ، الهند ، إيطاليا ، النرويج ، سنغافورة ، سوازيلاند ، الولايات المتحدة ، المملكة المتحدة ، كوستاريكا ، البوسنة والهرسك ، هولندا ، ألمانيا ، أرمينيا و تشانغشو] في ( الصين )، ولجان وطنية تقوم بعملية الاختيار في أكثر من 140 بلداً، وتنظم كذلك مجموعة من البرامج القصيرة في العديد من البلدان. شبكة المنظمة تضم أكثر من 50,000 خريج في أكثر من 181 بلداًhttp //www.uwc.org/uwc_life/graduate_profiles ملفات الخريجين في موقع كليات العالم المتحد الالكتروني، ومكتب دولي في لندن].





تتبع مدارس العالم المتحد منهج دبلوما البكالوريا الدولية للسنتين النهائيتين من التعليم الثانوي، فيما توفر ثلاثة مدارس في سنغافورة و هولندا و سوازيلاند منهجًا لمن هم أقل سنًا من 16 عامًا. كلية العالم المتحد في فنزويلا أغلقت عام ، كانت تقبل الطلاب في مرحلة التعليم العالي وكانت تدرس دبلوما عليا في مجال الإدارة الزراعية. كل مدرسة من مدارس العالم المتحد تضم عادة ما بين 200 و300 طالب وطالبة من حوالي 85 بلدًا.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كليات العالم المتحد التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-05-01 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/10/2023


اعلانات العرب الآن