شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 4:23 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حكاية سلم (مسرحية) عن الكاتب # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/11/2023

اعلانات

حكاية سلم (مسرحية) عن الكاتب # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 5 شهر و 14 يوم
1 مشاهدة

عن الكاتب


أنطونيو بويرو باييخو مرجع ويب مسار http //www.quedelibros.com/libro/6046/Historia-De-Una-Escalera.html عنوان عن الكاتب تاريخ الوصول 6 ، اللغة الإسبانية الناشر quedelibros (بالإسبانية Antonio Buero Vallejo) كاتب مسرحي ، ولد في غوادالاخارا 29 عام 1916 ، وتوفي في 22 عام 2000 . وقد حصل بويرو باييخو على جائزة ثيربانتس عام 1986 .

الشخصيات


الشخصيات التي ظهرت في حكاية سلم مرجع ويب مسار http //www.marrebollo.es/documents/Historia-de-Una-Escalera_001.pdf عنوان مسرحية حكاية سلم تاريخ الوصول 22 ، اللغة الإسبانية الناشر marrebollo ، منقسمين إلى ثلاثة أجيال، وهما ما يلى مرجع ويب مسار http //www.slideshare.net/PauBatlle/resumen-historia-de-una-escalera




عنوان ملخص عن العمل تاريخ الوصول 6 ، اللغة الإسبانية الناشر slideshare



  • مُحصل النور هو سيد يبدو سيئ لأنه يطلب المال من جيرانه في السلم ، لكنه في الحقيقة ليس كذلك، أنه فقط يطيع الأوامر وهذا يكون عمله . يظهر فقط مرة واحدة في بداية العمل.

  • باكا هى سيدة كثيرة الهمهمة والتي تعارض الجميع، وفقا لما قاله الكاتب أنها سمينة وأكثر شبابا من خنيروسا. شخصية متفائلة، تستمتع بالحياه بأصغر الأشياء، تهمهم بالكلام ودائماً تعطى حماس إلى الأخرين . فهى إيجابية استطاعت أن تتغلب على موت زوجها والإهانة التي سببتها لها روسا. تبدو باكا أنها هى الساكن الوحيد للسلم الذي يكون مُستقل وعايش سعيد في ذلك المنزل.

  • خنيروسا تُعد خنيروسا سيدة تبلغ من العمر خمسين عاماً، لديها مشاكل مالية.

  • كارمينا أنسة عمرها مماثل لإلبيرا، لكن ليس لديها الكثير من المال مثلها.

  • إلبيرا أنسة، راسخة بشأن المال، تعيش مع والدها وتكون عاشقة لفيرناندو، ابن السيدة أسونسيون.

  • أسونسيون سيده عجوز، تُعد الأكثر امتلاكاً للمشاكل (بشأن المال) مقارنةً بكل جيرانها.

  • مانيول يُعد مانيول والد إلبيرا، فهو مثل ابنته لا ينقصه المال ويعيش معها.

  • ترينى هذه الأنسة لطيفة جدا وشابة، وتُعد ابنة باكا.







  • فيرناندو وكما قلنا يُعد ابن دونيا أسونسيون، شاب ولديه خطط جيدة للمستقبل وبالرغم من أنه بعد ذلك لم يتممهم لإفتقاره إلى الجهد. كان الأكثر وسامة وأناقة في الحي.

  • بيبى يُعد حبيب روسا، فهو إنسان كسلان ووقح جداً، ويعرف بكونه قواد .

  • روسا تُعد ابنة باكا، أيضاً هى شابه ولديها مشاعر قليلة، في النهاية تشعر الأسرة بالاشمئزاز معها بسبب مواضيع الحب.

  • اوربانو يُعد أخو روسا ، ويشبه فرناندو لكن علاقتهم معاً سيئه . عامل لكن ليس لديه الكثير من الرؤيه .

  • مانولين يُعد أبن فرناندو و ألبيرا ، وهو الأصغر من بين أخوته ، يكون وضيع و يظن نفسه الأكبر على الرغم من أنه ليس كذلك .

  • فرناندو (الأبن) يُعد أخو مانولين ، وهو الأبن الأكبر ل فرناندو و ألبيرا ، يكون مثل والده ، وسيم و بنفس العقل ( نفس الأفكار المستقبلية ) .

  • كارمينا (الأبنه) تُعد أبنة اوربانو و كارمينا و هى مطابقة لوالدتها .

  • السيد الأول يُعتبر هذا السيد واحدً من بين السيدان الذان يظهروا في الفصل الثالث بعد ثلاثين عاماً من بدء القصة ، لديهم الكثير من المال وعمل ثابت وجيد .

  • السيد الثانى يُعتبر هذا السيد مماثل تماماً للسيد الأول .

  • السيد خوان يُعد السيد خوان زوج باكا و والد اوربانو ، ترينى و روسا. وهو شخص جيد على الرغم من عدم اعطاءه المال لروسيتا .



الموضوع


يعتبر الموضوع الرئيسى في هذا العمل هو مرور الزمن. قد تم مرور 10 أعوام منذ الفصل الأول للثاني، و تم مرور 20 عاماً منذ الفصل الثانى للثالث. يتم تغيير ظروف الشخصيات. ويوجد موضوعات أخرى هامه وهي الأحباط، الفردية، الجماعية والفناء. أيضاً يُلاحظ الحب كمحرك حر. حيث يمكن شمول منهج الفصل الأول و الذي يمتلئ بمناقشات ، بداية علاقات رومانسية تقوية بعض هذه العلاقات، وأيضاً بدأنا أن نرى الفشل. فإن عقدة النص تكون الفصل الثانى حيث يتم دمج العلاقات بعد 10 أعوام ، ويوجد في هذا الفصل حب، موت وفشل بعض الشخصيات مرجع ويب مسار http //www.xuletas.es/ficha/historia-d-una-scalera/ عنوان ملخص عن العمل تاريخ الوصول 8 ، اللغة الإسبانية الناشر xuletas .

المكان


تدور أحداث العمل على مدار ثلاثين عاماً ، و أستطعنا التفكير في ان هذا هو العصر نفسه لما بعد الحرب والذي كتب فيه المؤلف هذه القصة بعد خروجه من السجن عام 1946 ، حيث نجد إسبانيا مُتدمرة بعد الحرب الأهلية و بداية الأكتفاء الذاتى الأقتصادى الذي فرضه فرانكو . هكذا نرى أن غالبية الأبطال لديهم صعوبات أقتصادية و يستطيع الأقلية منهم الأستمرار بحياة أكثر راحة مرجع ويب مسار http //www.wikiteka.com/apuntes/historia-de-una-escalera-3/ عنوان السياق التاريخي تاريخ الوصول 6 ، اللغة الإسبانية الناشر wikiteka .

يمر الوقت مع قفزات كبيره إلى الأمام نحو المستقبل . حيث يوجد أختلاف بين العشرة أعوام في الفصل الثانى و العشرين عاماً في الفصل الثالث .



يظل السلم كشاهد صامت على مدار الزمن يفكر في كل ما يحدث ، على الرغم من أنه أيضاً يُدنس مع مرور الوقت كلما تقدم الأشخاص في السن .



يُعد المحيط الأجتماعى الذي يُعكس في العمل هو إسبانيا ما بعد الحرب حيث يجب العمل في وظائف عرضية و تتراكم الأعمال الغريبة . فقط الذين لديهم حظ أكثر و ينالوا الدخول في النظام هم الذين يحصلون على قليل من المال .



البنية


هذا العمل مُقسم إلى ثلاثة فصول مرجع ويب مسار http //www.buenastareas.com/ensayos/Historia-De-Una-Escalera-De-Buero/
739417.
html عنوان الثلاث فصول تاريخ الوصول 23 ، اللغة الإسبانية الناشر buenastareas . يسير الفصل الأول كمقدمة، و في الفصل الثانى وجزء من الفصل الثالث يتطور صراع العمل أى بمعنى العقدة ،و في الجزء الأخير من الفصل الثالث يتم حل المشكلة و يُعد فصل النهاية.

الزمان


يستخدم الراوى في أبعاد المسرحية لغة مثقفة ولكن بالكامل يمكنها الوصول إلى كل الجمهور . في المقابل لدى الأبطال لغة مألوفة جداً و أحياناً خشنة و بذيئة . تكون الحوارات مائعة جداً و ينال ملاحظة المشاعر و سمات كل شخص من طريقتة في التعبير . مرجع ويب مسار http //www.nicolacomunale.com/06-07/escenico6_7/historiadescalera/escalera.html
عنوان دراسة عن العمل تاريخ الوصول 6 ، اللغة الإسبانية الناشر nicolacomunale



العروض


العرض الأول ، 1949 العنوان كاييتانو لوكا دى تينا . تراجمة خوليا دلجادو كارو ، أديلا كاربونى ، ماريا خيسوس بالديس ، فولخينسيو نوجيرس ، الينا سالبادور ، مانويل كايسر ، أدريانو دومينجيس ، البرتو بوبى ، خوسيه كوينكا ، جابريل يوبارت ، اسبرانسا جراسيس ، بيلار سالا ، كونسويلو مونيوس ، اسونسيون سانشو ، خوسيه كابييا ، خوسيه كوينكا ، رافايل خيل ماركوس ، مانويل جراماس ، فرناندو دلجادو .



التليفزيون ( استوديو 1 ، من التليفزيون الإسبانى ) ، 1971 . طاقم الفيلم نوريا كاريسى ، فيرناندو ثيبريان ، بالوما لورينو ، كانديدا لوسادا ، بيكتوريا رودريجز ، ماجدا روخر ،ماريا روس ، بدرو مارى ، سانشس ، بالينتن تورنوس ، ريكاردو تونديدور ، باكو باياداريس ، أمبارو بايي .



مسرح ماريا جيريرو ، 2003 . العنوان خوان كارلوس بيريس دى لا فوانتى . تراجمة جابريل مورينو ، بكتوريا رودريجز ، بيكى لاجوس ، كرستينا ماركوس ، بترا مارتينيس ، يولاندو أرستيجي ، البرتو خيمينيس ، أجناسيو ألونسو ، باربارا جواناجا ، نيكولاس بيلمونتى ، مونيكا كانو .



معرض الصور


Escalera2 تصغير 400بك مركز حكاية سلم هى قصة من الإحباط الفردي والجماعي



Escalera1


Escalera3


Escalera6


Escalera10


Escalera8


Escalera7




صندوق معلومات كتاب


الاسم حكاية سلم


العنوان الأصلي حكاية سلم


صورة Historia-de-una-escalera-antonio-buero-vallejo-paperback-cover-art


عنوان الصورة غلاف مسرحية حكاية سلم


مؤلف أنطونيو بويرو باييخو


البلد إسبانيا


لغة الإسبانية


موضوع المجتمع الإسبانى بعد الحرب الأهلية


نوع أدبي مسرح


تاريخ_الإصدار 1949






حكاية سلم إسبا Historia de una escalera مرجع كتاب الأخير بويرو باييخو الأول أنطونيو وصلة المؤلف المؤلفين المشاركين المحرر others العنوان حكاية سلم origdate origyear origmonth مسار تنسيق تاريخ الوصول accessyear accessmonth الإصدار series date سنة 1981 month الناشر إسباسا كالبيه مكان مدريد لغة الإسبانية الرقم المعياري oclc doi id الصفحات chapter chapterurl quote هو مسرحية عمل مسرحي كتبه أنطونيو بويرو باييخو ما بين عامى 1947 و 1948 وقد حصل على < >جائزة لوبى دى بيجا، وعرض لأول مرة في المسرح الإسباني بمدريد في 14 1949 مرجع ويب مسار http //ciervalengua.files.wordpress.com/ /10/buero-vallejo-a-historia-de-una-escalera1.pdf عنوان مسرحية حكاية سلم (نسخة كاملة) تاريخ الوصول 22 ، اللغة الإسبانية الناشر ciervalengua.files.wordpress . في هذا العمل يُحلل المجتمع الإسباني بكل أكاذيبه وخداعه. وقد تم انتقاله إلى السينما عن طريق إجناثيو فارريس إكينو. مرجع ويب مسار http //www.comicastros.ch/obras/escalera.shtml عنوان عن انتقال مسرحية حكاية سلم إلى السينما تاريخ الوصول 22 ، اللغة الإسبانية الناشر comicastros





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حكاية سلم (مسرحية) عن الكاتب # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/11/2023


اعلانات العرب الآن