شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاحد 28 ابريل 2024 , الساعة: 10:17 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع استعملت أدوية جلدية فكم من الوقت علي أن أنتظر حتى يكون الحمل آمن؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/03/2024

اعلانات

استعملت أدوية جلدية فكم من الوقت علي أن أنتظر حتى يكون الحمل آمن؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-28

آخر تحديث منذ 1 شهر و 5 يوم
3 مشاهدة

السؤال :







بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا كنت أعاني من الكلف وأثار حب الشباب، وقد استعملت retin-a cream 5% بالإضافة إلى eldoquin forta 4% cram لمدة ثلاثة أشهر، ولقد شفيت تماما وأرغب الآن بالإنجاب.

وسؤالي هو: كم من الوقت علي أن أنتظر حتى يكون الحمل آمن؟ لأنني علمت بأن لهذين المركبين تأثيرا طويلا في الجسم، وأنه يؤثر على الجنين.
وجزاكم الله خيرا
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ حنان حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن دواء أل Retin-A- هو دواء يحتوي على مادة ال Tretinoin ، وهذه المادة هي التي تعتبر ممنوعة في الحمل.

وأحب أن اطمئنك بأن هذا الدواء حتى لو تم تناوله على شكل حبوب فإنه لا يتراكم في الجسم، بل يطرح ويتخلص الجسم منه بسرعة بعد إيقافه، وأقصى مدة يبقى فيها في الجسم هي مدة 5 أيام فقط, لذلك يمكن للسيدة الحمل إن أرادت بعد إيقافه فورا وبدون خوف من تأثيره إن شاء الله.

كما وكونك كنت تستخدمين شكل الكريم الموضعي فهذا لا يشكل أي خطورة، فالشكل الموضعي لا يمتص إلا بكميات قليلة، جدا ولا تصل آثاره إلا بشكل زهيد إلى الدم.

وأيضا هذا الكلام ينطبق على دواء ال Eldoquin، فكون الاستخدام كان على شكل موضعي فهذا يعني بأن الامتصاص لداخل الجسم قليل جدا، وهو يزول بمجرد إيقافه.

لذلك يمكنك الآن الحمل بعد إيقافه بدون خوف.

إذاً اطمئني يا عزيزتي ويمكنك التخطيط للحمل بإذن الله بدون أن يكون للأدوية التي تناولتها أي آثار في جسمك ولا على الحمل.
نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائما.
والله الموفق







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع استعملت أدوية جلدية فكم من الوقت علي أن أنتظر حتى يكون الحمل آمن؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/03/2024


اعلانات العرب الآن