شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 2:38 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع لوكريسيا بورجيا # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

لوكريسيا بورجيا # اخر تحديث اليوم 2024-04-27


بحث أصلي


معلومات ملك


الاسم لوكريسيا بورجيا

Lucrezia Borgia)
صورة Lucrezia Borgia


عنوان_الصورة صورة امرأة بريشة فينيتو بارتولوميو يفترض أن يكون لوكريسيا بورجيا


اللقب أمير أوراني


الاسم_الكامل لوكريسيا رودريغو بورجيا


فترة_الحكم


تاريخ_الولادة 18 ابريل 1480


مكان_الولادة سوبياكو , إيطاليا


سبقه


خلفه


الزوجة


الزوج جيوفاني سفورزا , ألفونسو أراغون , ألفونسو ديستي


الذرية إركولي الثاني ديستي

إيبوليتو الثاني ديست
العائلة_الملكية بورجيا منزل بورجيا


الأب رودريغو بورجا


الأم فانوتسا دي كاتاني





لوكريسيا بورجيا ( 18 1480 - 24 1519) هي ابنة غير شرعية لـ البابا الكسندر السادس رودريغو بورجا ، الذي أصبح فيما بعد البابا الكسندر السادس , أكثر الباباوات إثارة للجدل في عصر النهضة ، من عشيقته فانوتسا دي كاتاني وشملت أشقائها تشيزري بورجا ، جيوفاني بورجيا ، جوفري بورجيا اصبحت عائلة لوكريسيا في ما بعد صورة مصغرة من نيكولو مكيافيلي المكيافيلية السياسة العديمة الرحمة والفساد الجنسي المزعوم لتكون سمة مميزة للعصر النهضة البابوية كثيرا ما صّورة لوكريسيا باعتبارها امرأة فاتنة ، وهو دور قد صورته العديد من الأعمال الفنية كما هو الحال في والروايات والأفلام.





قذفت لوكريسيا بورجيا طوال القرون بأشنع التهم ومنها القضاء على الأزواج ، والأنسباء والأعداء بالسم ، واتخاذ عدد كبير من العشاق ، والتدخل في الشؤون السياسية في عدد من الدول الإيطالية . فبدت طوال فترة من الزمن غير قصيرة وحشاً من وحوش الإثم والخطيئة . غير أن البحث والتحقيقات التي أجريت أخيراً برأتها من معظم هذه المزاعم والادعاءات .


كانت الابنة الحسناء الذكية ، والظرفية للبابا ألكسندر السادس (بورجيا) ، وشقيقه سيزار بورجيا ، وقد زوجها ثلاث مرات لأسباب سياسية ، وكان اخر أزواجها وارث دوق فيرارا أحد أفراد أسرة ايستي النبيلة .


وربما لم تكن لوكريسيا تحبه ، ولكنها استخدمت نفوذها وماله لإقامة قصر فخم كانت تستقبل فيه أبرز الشخصيات الأوروبية ، وبخاصة الفنانين من أمثال تيسيانو .



ولم ترزق لوكريسيا أولاداً على ما نعلم ، ويبدو أنها كرست معظم وقتها للأعمال الخيرية ، ولا سيما في أوساط الأطفال الفقراء .صانعو التاريخ - سمير شيخاني .

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لوكريسيا بورجيا # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلانات العرب الآن