شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 10 مايو 2024 , الساعة: 1:24 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حنيذ طريقة تجهيز الحنيذ # اخر تحديث اليوم 2024-05-10 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/11/2023

اعلانات

حنيذ طريقة تجهيز الحنيذ # اخر تحديث اليوم 2024-05-10

آخر تحديث منذ 6 شهر و 10 يوم
1 مشاهدة

طريقة تجهيز الحنيذ


وطريقة تجهيز الطعام باشعال حطب داخل البرميل وعند تحوله إلى جمر وضع اللحم وعليه المرخ داخل البرميل فوق الجمر طبعا بوجود سلة معدنية ومن ثم اغلاق البرميل بغطاءه وبعدها وضع الرمل أو التراب فوق الغطاء بما يتوازى مع سطح الأرض وعندها فان الإغلاق المحكم للبرميل يمنع دخول الهواء مما يتسبب في انطفاء النار وبقاء الحرارة الشديده فينضج الطعام عن طريق الحرارة العالية. ويجب التاكد بانه لا يوجد اي منفس لدخول الهواء حتى لا يساعد على اشتعال النار واحتراق الطعام.



  • لإضفاء النكهه الخاصة للحنيذ

  • ملعقه كبيره ماء كادي + قليل زعفران مخلوطين ومنقوعين.



  • للزينه

  • بيضتين مسلوقه + جوانح البصل المحموسه + شرائح ليمون اصفر.



    مواضيع متعلقة




    • زرب (طبق تقليدي من جنوب الشام)

    • مندي (طبق تقليدي من جنوب غرب آسيا (المنطقة العربية))


    مطبخ سعودي



    تصنيف مطبخ سعودي


    تصنيف أطباق أرز


    تصنيف مطبخ يمني


    تصنيف مطبخ


    تصنيف مطبخ خليجي




    Haneeth 250 الحنيذ


    الحنيذ،هي طريقة لطهي اللحوم و يطلق الإسم على طبق تقليدي مشهور يتواجد في مختلف مناطق شبة الجزيرة العربية مثل اليمن و تهامه في بارق (محافظة) بارق و محايل عسير و القنفذة , الحنيذ بالمرخ ياكل مع الارز وأيضا ياكل مع خبز الذرة الحمراء خمير (اكلة) الخمير ومن حب اهل المنطقة للحنيذ يتناولوه حتى في وجبة الإفطار .




    الفكرة من الحنيذ هي أن ينضج اللحم بالحرارة و أن يندى الدهن على اللحم و ما تلاه من الأسفل من رز أو غيره, و الأصل فيه أن يؤخذ كبش بوزن لا يقل عن 70 كيلو غرامً (لأنه إن كان غير ذلك فسوف ينسلخ اللحم عن العظم من شدة الحرارة و يفقد الطبق منظره و طعمه) و يتبل بالإضافات قبل وقت مناسب من بدء الطهي, ثم يُشك بسيخٍ مصلّبٍ من الرقبة إلى الإلية ليعلق مقلوباً في التنور المبني تحت الأرض و المعد لهذه الغاية, و على أن تكون نار التنور عظيمة و قد مات فيها اللهب و استحالت جمراً متوهجاً, و جُعل فوقها حلّة كبيرة فيها ما يراد طبخه من الرز أو الفريك مع الماء و ما يضاف إلى مثل ذلك, ثم يعلق الكبش من سقف التنور كما ورد ذكره, و يطمر غطاء التنور بالتراب و يترك لثلاث أو أربع ساعات, و يقدم في المنسف.


    بهذه الطريقة يندى الدهن من الإلية في الأعلى على ما تلاها من اللحم و ينساب إلى الأسفل على الرز أو الفريك, و لأن هذه الطريقة صعبة و تحتاج لوقت طويل و لنوع محدد من اللحم لا يتوفر بسهولة مع ما يحمله من دهون , فقد ابتكر الناس طرقاً عديدة مطورة لتقديم الحنيذ , فصار يقدم من أكثر أنواع اللحوم مقطعة لا ذبائح كاملة, و يطبخ في أفران أقل حجماً و حرارة .



    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حنيذ طريقة تجهيز الحنيذ # اخر تحديث اليوم 2024-05-10 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/11/2023


    اعلانات العرب الآن