شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 11 مايو 2024 , الساعة: 1:37 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سبب خروج مادة زيتية مع البراز # اخر تحديث اليوم 2024-05-11 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/11/2023

اعلانات

سبب خروج مادة زيتية مع البراز # اخر تحديث اليوم 2024-05-11

آخر تحديث منذ 6 شهر و 1 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم
أرجو الإفادة؛ فإنني أعاني من البواسير، ولكن -بحمد لله- تم إزالة الألم بالأكل من الخضروات والفواكه والألياف، ولكن بعد زوال الألم لاحظت مثل النفخة بفتحة الشرج ولكنها اختفت.
وهذه الأيام أمسح فتحة الشرج بالمنديل وألاحظ وجود براز سائل دهني قليل جداً على المنديل، فمثلاً وأنا في الجامعة في بعض الأحيان أذهب إلى دورة المياه لأتأكد هل يوجد هذا البراز -السائل الدهني- على فتحة الشرج، وفعلاً إذا مسحت بالمنديل أجده عليه بدون شعور به، فهل يمكن أن أعرف السبب؟
جزاكم الله خيراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فإن هذا السائل هو مخاط، وهو إفرازات من الغشاء المخاطي للشرج والمستقيم، ويختلف لون هذا المخاط من لون أبيض إلى شفاف، وأحياناً يكون مائلاً إلى الصفار، وهناك عدة أسباب لهذا المخاط من الشرج، ومنها:
- البواسير الشرجية، وعلى ما يبدو أن هذا هو سبب زيادة خروج المخاط من الشرج عندك.
- الشرخ الشرجي وأنت لا تعاني من هذا.
- التهاب القولون الجرثومي، والتهاب القولون التقرحي، وأنت لا تعاني من هذا أيضاً.
- القولون العصبي، وأنت لا تعاني منه.
فكما ترى فإن السبب هو البواسير نفسها! وهناك بعض الأدوية أيضاً تسبب خروج مادة زيتية وهو دواء Xenical، وهو الدواء الذي يستخدم لتنزيل الوزن، وهو يمنع امتصاص الدهون، وبالتالي تخرج مادة زيتية مع البراز أو بدونه، وخاصة بعد تناول أطعمة دهنية.
والله الموفق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سبب خروج مادة زيتية مع البراز # اخر تحديث اليوم 2024-05-11 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/11/2023


اعلانات العرب الآن