شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 2:03 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع محمد علي حافظ نشأته # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/10/2023

اعلانات

محمد علي حافظ نشأته # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 6 شهر و 24 يوم
1 مشاهدة

نشأته


ولد في المدينة المنورة عام 1937 م وتزامن مولده مع صدور أول عدد من جريدة المدينة التي أصدرها وحررها والده علي حافظ وعمه عثمان حافظ . درس في المملكة العربية السعودية حتى الثانوية ثم نال منحة دراسية إلى مصر حيث درس وتخرج بشهادة ليسانس في الصحافة من جامعة القاهرة .



مسيرته الصحفية


عمل في مطبعة الرائدين وتدرب خلال الفترة على العمل الصحفي في دار أخبار اليوم بإشراف صاحبها الأستاذ مصطفى أمين . في عام 1960م عاد إلى المملكة وانخرط في سلك الخدمة المدنية بوزارة الإعلام.



1961 - 1964م، عيّن رئيساً لتحرير جريدة المدينة اليومية بالاشتراك مع أخيه هشام وطوراها . في عام 1976م أصبح المدير العام لشركة المدينة المنورة للطباعة والنشر التي تملكها أسرته ومقرها جدة. عاد إلى العمل الصحفي رئيساً لتحرير عرب نيوز أول جريدة يومية بالإنجليزية التي أصدرها بالاشتراك مع أخيه هشام عام 1975م.





شارك مع أخيه في تطوير دار المدينة المنورة للطباعة والنشر . وأسسا شركة الخليجية للإعلان والشركة السعودية للتوزيع وشركة الأفق للنظم الإلكترونية وغيرها. اشترك مع أخيه هشام في رئاسة تحرير جريدة الشرق الأوسط أول جريدة عربية يومية دولية تطبع وتوزع في عدة دول في نفس اليوم. وهي واحدة من 24 مطبوعة أصدرتها الدار الصحفية لا تزال 16 منها تصدر بانتظام يومياً أو أسبوعياًُ أو شهرياً بالعربية والإنكليزية والأوروبية. كما أنه عضو مجلس إدارة عدة شركات تابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق وعدد آخر من الشركات الخاصة التي يساهم في ملكيتها. اشتهر بكتاباته الصحفية وبعموده اليومي صباح الخير في المدينة المنورة ، ثم عكاظ و الشرق الأوسط و أخيراً في الاقتصادية .



صندوق معلومات شخص


الاسم محمد علي حافظ


تاريخ الولادة سنة الميلاد والعمر 1937


مكان الولادة المدينة المنورة


تاريخ الوفاة


مكان الوفاة


الجنسية سعودي


العمل صحفي





محمد بن علي بن عبد القادر حافظ ، صحفي سعودي ورئيس جريدة الندوة وجريدة عرب نيوز وجريدة الشرق الأوسط سابقا.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع محمد علي حافظ نشأته # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/10/2023


اعلانات العرب الآن