شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 2:44 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طنان كهربائي تاريخه # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/03/2024

اعلانات

طنان كهربائي تاريخه # اخر تحديث اليوم 2024-04-27

آخر تحديث منذ 1 شهر و 2 يوم
3 مشاهدة

تاريخه


إخترع أول طنان كهربائي سنة 1831 على يد العالم الأمريكي جوزيف هنري . حيث كانت تستعمل الطنانات في الأجراس الإلكترونية القديمة Doorbell.The History of the Doorbell by 1800doorbell.com . www.1800doorbell.com .




-07-24 Piezoelectric buzzer تصغير صورة لقرص طنان كهرباء انضغاطية بيزو كهربائي


أنواع الطنان الكهربائي


طنان إلكتروميكانيكي


طنان كهربائي يتمثل في علبة صغيرة مستطيلة أو أسطوانية الشكل غالبا بتوصيلات كهربية صلبة من أجل تثبيت مباشر على الدائرة المطبوعة. تكون القدرة الرنانة لمثل هذا الطنان حوالي 85  dB/cm .



يلزم مصدر جهد كهربائي جهد مستمر ليشتغل الطنان، ويكون عادة هذا الأخير من 3v حتى 28v، حسب الموديل.


يمكن لطنان بجهد إسمي 6v لأن يعمل بشكل جيد بجهد يتراوح بين 4v إلى 8v.(أنظر إلى الخصائص المعطية من طرف الصانع لكي لا تقوم بالخطأ)



توجد أيضا طنانات تعمل مباشرة على شبكة التيار المتناوب 220v.



طنان بيزوكهربائي


طنان ( مبدل ) كهرباء انضغاطية بيزوكهربائي يتكون من حاجز بيزوكهربائي من تجويف بفتحة صغيرة وتوصيلات للأقطاب الكهربائية.يحتاج توتر متناوب ليشتغل، بعض الفولطات، (3v إلى 30v مثلا) وهذا النوع من المبدلات نجده في الساعات المزودة بنظام المنبه.



يلزمه تردد يناهز بعض الكيلوهرتزات ليشتغل (1  kHz إلى 5KHz عموما)، إذن يتوجب بناء مذبذب لينتج موجة مربعة ، ويمكن عمل ذلك ببساطة باستخدام بوابات منطقية أو باستخدام ترانزيستورات.


إذا طبقنا على طرف مبدل بيزوكهربائي إشارة و طبقنا نفس الإشارة لكن بتعاكس في الطور على الطرف الآخر نحصل على أربعة أضعاف للقدرة الخارجة.



طنان بيزوكهربائي بمذبذب داخلي


ببساطة عبارة عن تجميع في علبة واحدة لكل من المبدل البيزوكهربائي والنظام الإلكتروني (المولد للموجة المربعة)، إذن الكل يحصل على جهد مستمر (محصور عموما بين 3v و 20v) ويسحب تيار بين 10mA و 30mA. يعتمد استهلاك الرنان بشكل أساسي على الجهد المطبق عليه.



بعض الطنانات ذات المذبذب الداخلي تنتج صوت مستمر، في حين تنتج الأخرى صوت متقطع (نبضات صوتية).



تطبيقاته



للطنانات عدة تطبيقات فيمكن أن تجدها مثلا في جهاز المنبه الإلكتروني، ألعاب الأطفال، الميقت، ميترونوم الميترونوم الإلكتروني,, وغيرها، كما تستعمل أيضا للإشعار عند الضغط على الأزرار في بعض الأجهزة.


Buzzer-IEC-Symbol.svg 135 رمز الطنان في الدائرة



طنان كهربائيقاموس المورد، البعلبكي، بيروت، لبنان. (بالإنجليزية Buzzer) جهاز يقوم بتحويل الطاقة الكهربائية إلى صوت مسموع buzzer - definition of buzzer by The Free Dictionary ]، و هو يستعمل للإشعار الصوتي في السيارات و فرن الموجات الصغرية أفران المايكروييف وغيرها، وهناك أنواع مختلفة من الطنان الكهربائي، يعمل الطنان النموذجي على جهد 6-12 فولت وو يحمل تيار مستمر يناهز 25 مللي أمبير].




شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طنان كهربائي تاريخه # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/03/2024


اعلانات العرب الآن