شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاحد 28 ابريل 2024 , الساعة: 12:56 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بكوش لخضر السكان # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/11/2023

اعلانات

بكوش لخضر السكان # اخر تحديث اليوم 2024-04-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 11 يوم
1 مشاهدة

السكان


Gastu2 تصغير Gastu - L'Eglise



يعمر البلدية 15293 نسمة حسب إحصاءات عام ، مقسمة على تجمعات سكانية أساسية كما يلي




  • بكوش لخضر 7868 نسمة.

  • مكاسة 3003 نسمة.

  • سيدي سعيد 2157 نسمة.


كما تضم البلدية 10 مداشر يعمرها 2265 نسمة



Villagegastucopyjanv07 تصغير gastu



أصل تسمية المنطقة



منطقة بكوش لخضر كانت تسمى سابقا زيت العنبة وسميت بعد الاحتلال Gastu نسبة للضابط الفرنسي الذي توفي في عين المنطقة كما أطلق عليها اسم زيت النبع لما عرفت به المنطقة من غنى في إنتاج زيت الزيتون فيعتبر هذا الأخير الاسم الأصلي للمنطقة، لكن لظروف ونزاعات بين المشرفين على التسمية فضلوا أن تحمل المنطقة اسم شهيد بكوش لخضر من مواليد عين الزويت بناحية القل والذي استشهد سنة 1958 بالمحيقل بضواحي بلدية السبت في مليلة.



Gastu4 تصغير Gastu - La Gendarmerie - L'Ecole - La Poste



تاريخها



هي مدينة عريقة حيث تتواجد بها ثروات أثرية كالمقبرة المعروفة باسم مقبرة الرومية التي تعود إلى حقبة تاريخية قديمة جدا بالإضافة إلى ما وجد من آثار سنة 1970 لعظام رجال عمالقة كما أن المنطقة شهدت عديد المعارك مع المستعمر الفرنسي إذ استولي على 95 بالمئة من الأراضي الصالحة للمنطقة كونها منطقة فلاحية بالدرجة الأولى وقد ضحت بعديد من أبطالها في سبيل الوطن إبان الثورة التحريرية المجيدة.



أهم مشاريعها



يعتبر سد زيت العنبة مشروع القرن بالنسبة للمنطقة إذ تقدر سعته بـ 120 مليون متر مكعب إذ يعتبر مكسبا للمنطقة ومصدر ري للفلاحين ومنبع شرب العديد من المناطق.



المصدر .. فوروم الإذاعة .. إذاعة سكيكدة .



ولاية سكيكدة



لا للتصنيف المعادل


شريط بوابات الجزائر



بذرة الجزائر



تصنيف بلديات ولاية سكيكدة




36 42 N 7 18 E region DZ_ city_source GNS-enwiki


بلدية جزائرية


اسم


صورة


تعليق


شعار


تعليق2


ولاية سكيكدة


دائرة بن عزوز


رئيس


عهدة


حزب


الميزانية


موقع


مساحة


سكان


سنة إحصاء


كثافة


الرمز البريدي


دائرة عرض


خط طول


خريطة






تقع بلدية بكوش لخضر جنوب شرق ولاية سكيكدة تحدها بلدية بن عزوز (ولاية سكيكدة) بن عزوز شمالا، جنوبا بلديتي الركنية و بوعاتي محمود ( ولاية قالمة )، شرقا العلمة وبلدية برحال ( ولاية عنابة ) وغربا بلدية عين شرشار وجزء من بلدية السبت (ولاية سكيكدة) السبت .





تعتبر البلدية بوابة من الجهة الجنوبية الشرقية ورابطا بين ولاية سكيكدة ، ولاية عنابة و ولاية قالمة إذ تتربع المنطقة على مساحة 153 كم.



Gasturoute-guelma-640x480- تصغير Gastu route de guelma



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بكوش لخضر السكان # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/11/2023


اعلانات العرب الآن