شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 10 مايو 2024 , الساعة: 1:29 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع وادي كعام # اخر تحديث اليوم 2024-05-10 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/03/2024

اعلانات

وادي كعام # اخر تحديث اليوم 2024-05-10

آخر تحديث منذ 1 شهر و 21 يوم
3 مشاهدة

وادي كعام أو كنبس < >( لغة يونانية باليونانية Cinyps) هي منطقة يوجد بها نهر صغير في غرب ليبيا تقع في محافظة الخمس . الموقع يوجد به بعض الآثار الإغريقية التي تبين محاولات إغريقية بناء مدينة في المنطقة الغربية في ليبيا وذلك بمحاولة من الأمير الإسبرطي دوريوس.Cinyps (Wadi Qaam)] - livius.org - تاريخ النشر 26 - - تاريخ الوصول 8 - ، كون الإغريق آنذاك تركزو أساسا في برقة].




وقعت قرب المنطقة في العام 1923 معركة عين كعام بين المقاومين الليبيين وقوات الغزو الإيطالي لليبيا.



ويوجد في جنوب المنطقة سد وادي كعام الترابي الضخم وفي شمالهاتوجد عين وادي كعام بالقرب من البحر. وبها مشروع وادي كعام الزراعي.


يمكن الوصول للسد بسهولة وذلك بأخذ طريق الخمس الجديدة من الساحلي ,, وبعد ذلك التوجه لمنطقة الزيتونة حيث توجد قرية التصنيع الحربي ومن ثم السد.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع وادي كعام # اخر تحديث اليوم 2024-05-10 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/03/2024


اعلانات العرب الآن