شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 10 مايو 2024 , الساعة: 5:12 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بلعا الموقع # اخر تحديث اليوم 2024-05-10 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/10/2023

اعلانات

بلعا الموقع # اخر تحديث اليوم 2024-05-10

آخر تحديث منذ 7 شهر و 7 يوم
1 مشاهدة

الموقع


تقع بلعا على قمم عدة جبال إلى الشمال الشرقي من مدينة طولكرم تبعد بلعا حوالي 9كم عن مدينة طولكرم وحوالي 3كم عن الشارع العام بين مدينتي طولكرم و نابلس . يبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر حوالي 600 متر م وتشرف على امتداد الساحل الفلسطيني.



الأرض والحدود


تبلغ مساحة قرية بلعا 2,068 دونم وتقوم البلدية بإضافة 1,200 دونم . تبلغ المساحة الإجمالية لبلعا وأراضيها حوالي 45,000 دونم موزعة في جهات البلدة الأربعة.



بلعا محاطة بالعديد من البلدات والقرى حيث يحدها من جهة الغرب دير الغصون و إكتابا اكتابا بينما يحدها من الشرق قرى العطارة و بزاريا ويحدها من جهة الشمال بلدات علار و كفر راعي ومن جهة الجنوب تحدها عنبتا و كفر رمان .



عدد السكان


يبلغ عدد سكان بلعا حوالي 10000 نسمه موزعين على ثمانية عائلات رئيسية أقدم العائلات التي سكنت البلدة هي عائلة حمدان وعائلة محمود واللتان يعود أصلهما إلى عائلة محاميد من مدينة درعا في سورية . عائلة الجيتاوي وهي عائلة انتقل أفرادها الأوائل إلى بلعا من قرية جيت غرب نابلس أما عائلة شحرور فتعود بجذورها إلى شحر في اليمن وأيضا توجد عائلة برابرة التي تعود في أصلها إلى بلدة بربره أما عائلة الحاج فتعود جذورها إلى بلدة دير الغصون المجاورة والعائلتان الباقيتان هما عائلة عمير وعائلة سليمان فيرجع أصلها إلى اليمن في الجزيرة العربية حيث انتقلوا من هنالك بعد انهيار سد مأرب كما تروي المصادر التاريخية.



مواقع خارجية


المركز الفلسطيني للإعلام




مصدر


مراجع


قرى طولكرم



شريط بوابات فلسطين جغرافيا



بذرة جغرافيا فلسطين



تصنيف بلدات الضفة الغربية


تصنيف بلديات فلسطين


تصنيف قرى طولكرم


تصنيف محافظة طولكرم

Cal coor


بلعا قرية فلسطين ية تابعة لمحافظة طولكرم .طول كرم وقراها





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بلعا الموقع # اخر تحديث اليوم 2024-05-10 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/10/2023


اعلانات العرب الآن