شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 27 ابريل 2024 , الساعة: 5:50 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تقييم دواء سرعة القذف دابوكستين # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

تقييم دواء سرعة القذف دابوكستين # اخر تحديث اليوم 2024-04-27


السؤال :







السلام عليكم.
تتردد في الصحف أنباء عن دواء اسمه (دابوكستين) لعلاج مشكلة القذف السريع عند الرجل، وقد ذكر أنه لم يجز حتى الآن في الولايات المتحدة، ولكنه موجودٌ في السوق الأوروبية، فهل هذا صحيح؟ وما هي طبيعة هذا الدواء، ومتى من المتوقع إجازته؟ وهل هو مطروح فعلاً في دول معينة؟ وهل من بديل له أو قريب منه؟ نرجو الإفادة، ولكم الشكر الجزيل.
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإلى الآن لم يتم قبول الدواء لعلاج سرعة القذف، وللعلم فإنه حتى يتم قبول الدواء لابد أن يمر بمراحل أربع من حيث الاختبارات، انتهاء بأن تقبله (Fda)، أي: "إدارة الغذاء والدواء الأميركية"، وهذا الدواء في المرحلة الثانية، وجارٍ إقناع الإدراة بهذا الدواء، والذي يتطلب كثيراً من الأبحاث لإثبات أمرين:

أولاً: الأمان في الاستخدام وعدم وجود آثار جانبية خطيرة.

ثانياً: الفاعلية والتأثير.

وكان لشركة Lilly الفرصة لإنتاجه في هذه المرحلة الثانية، ولكنها تراجعت، وإذا تم قبوله من Fda ستأخذ شركة Ortho-mcneil pharmaceutical، Inc تسويقه في أمريكا، وفي نهاية العام الماضي عرضت شركة Johnson & johnson المرحلة الثالثة للدواء، وكان ذلك في المؤتمر السنوي للمنظمة الأمريكية لجراحة المسالك.

وفي النهاية تعتبر المسألة مسألة وقت لطرح هذا الدواء فعلياً في الأسواق، ويتوقع المراقبون أن يجد صدى كبيراً في الأسواق، وهذه آخر المعلومات لدي، ولا أدري إن كان طرح في أوروبا بشكل غير رسمي أم لا، ويوجد بديل مقارب وهي مجموعة Ssri مثل Fluoxetine، وكذلك مجموعة Citalopram .

والله الموفق.









شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تقييم دواء سرعة القذف دابوكستين # اخر تحديث اليوم 2024-04-27 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلانات العرب الآن