شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 10 مايو 2024 , الساعة: 7:11 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما هي أضرار دواء الفلوتاب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-05-10 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/10/2023

اعلانات

ما هي أضرار دواء الفلوتاب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-05-10

آخر تحديث منذ 6 شهر و 21 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

هل من ضرر في استخدام الفلوتاب الخاصة بالانفلونزا؟ هناك من يقول بأنه يسبب جلطات وما شابه، يرجى تزويدي بالأضرار المتوقعة.

مع الشكر.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو بكر حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فلوتاب أقراص أو flutab يحتوي على ثلاثة عقاقير هي:
1- باراسيتامول paracetamol، وهو دواء مسكن ألم، وخافض حرارة.

2- دايفينهيدرامين diphenhydramine، وهو دواء مضاد للهستامين لعلاج أعراض العطس، والحكة، وإفراز الدموع من العينين، وسيلان الأنف.

3- دواء pseudoephedrine hydrochloride، وهو دواء مضاد للاحتقان من خلال العمل على قبض الأوعية الدموية في الأنف؛ لأن توسعها في نزلات البرد يؤدي إلى الاحتقان.

وبالتالي فهو دواء آمن لعلاج نزلات البرد، ولكن ينصح بعدم تناوله للسيدات أثناء الرضاعة؛ لأنه يفرز في الحليب، وقد يسبب الدوخة والنعاس للطفل، وإن الإكثار من تناول باراسيتامول أثناء الحمل قد يؤدي إلى بعض الأمراض المزمنة عند الطفل، مثل: صعوبة التعلم، وفرط الحركة، ولكن في الأحوال العادية لا ضرر من تناول الدواء، وهو يصرف في الصيدليات بدون وصفة طبية.

وفقك الله لما فيه الخير.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما هي أضرار دواء الفلوتاب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-05-10 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/10/2023


اعلانات العرب الآن