[ رواد الاعمال ] عمر الحموي.. قصة نجاح رجل الأعمال الذي خدم 90 % من سكان العالم | عالم البزنس

آخر تحديث منذ 7 يوم و 22 ساعة 986 مشاهدة

غوغل تدفع  750 مليون دولار

وبعد ذلك، حاولت شركة أبل الاستحواذ على الخدمة، إلا أن عمر رفض عرض الأخيرة أيضاً، إلى أن تمكنت "غوغل" من شراء الشركة منه بقيمة 750 مليون دولار، ولكنه اشترط عليها لإتمام الصفقة أن تصبح هي المالكة لخدمة "AdMob" على أن يبقى هو المدير التنفيذي للشركة ويستمر العاملون في الشركة في أماكن عملهم.

ولم يكتف بهذه الإنجازات والإبتكارات التي غيرت مجرى التكنولوجيا، حيث إنه ابتكر خدمة جديدة تحت اسم شركة "Maybe" للتصويت الاجتماعي، وحققت الشركة نجاحاً باهراً وأصبحت مصدراً موثوقاً لمعظم دول الغرب في جلب معلومات إجتماعية صحيحة مبنية على تصويت الناس.

وفي وقت لاحق، احتدمت المنافسة مرة أخرى بين الشركات الرائدة "غوغل" و"أبل" و"لينكدإن"، لشراء شركة "Maybe" .

ويعود الفضل لعمر في جعل كل تطبيق أو برنامج على الهاتف المحمول مجانياً تماماً، ولا يحتاج إلى دفع الأموال لاستخدامه، كما أنه طور تطبيقاته، فبدلاً من أن يدفع الناس المال لمطوري التطبيقات مقابل الحصول على حق استخدام تطبيقهم، أصبحوا بفضل خدماته يعطونك التطبيق مجاناً، ويحصلون على أجورهم من وضع إعلانات على التطبيق، فيربحون من الإعلانات التي تشاهدها يومياً.

ينافس  "Google Adsense

تمكن من تحقيق النجاح في شركته الإعلانية التي غزت الشبكة العنكبوتية، لتصبح الشركة الأولى في الإعلانات، وأصبحت تنافس كبرى الشركات مثل "Google Adsense"، الأمر الذي دفع شركة "غوغل"  لتقديم العروض له لبيع خدمة "AdMob"، ولكنه رفض العرض الأخير الذي قدمته بقيمة 450 مليون دولار.

تأسيس شركة  "AdMob" 

بعد ذلك، أسس شركة "AdMob" الإعلانية المختصة بوضع الإعلانات على الهواتف المحمولة، وكان مشروعه مبنياً على إلغاء فكرة الربح من التطبيقات والبرامج، عن طريق بيعها للمستخدمين، ويصبح العائد المالي لمصنّعي البرامج والتطبيقات، عبر وضع إعلانات على البرامج والتطبيقات على الهواتف المحمولة، ونشر البرامج للناس مجاناً بدلاً من دفع مبالغ مقابل استخدامها.

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ رواد الاعمال ] عمر الحموي.. قصة نجاح رجل الأعمال الذي خدم 90 % من سكان العالم | عالم البزنس ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/11/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار