شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الثلاثاء 16 اغسطس 2022 , الساعة: 10:35 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


- نومان الحسيني الظفيري
- معاناتي من التهاب المسالك البولية زادت بعد الإجهاض وأخشى على وظائف الكلى
- ما هي مدة صلاحية مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة ؟
- شاهد بالصور اثار " قرية تبالة " التاريخية
- مزايا أن تكون خجولا (فيلم) القصة
- عمر بن سالم حياته
- إدخال الأصبع لتنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية.. هل يضر غشاء البكارة؟
- ايت سغروشن
- أين يدخل القضيب في البظر أو الأشفار أو تحت أين المكان الذي يدخل فيه القضيب
- مصلاوية (لهجة) التقسيمات الفرعية للهجة الموصل
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع دورة رانكن وصف فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/08/2022

دورة رانكن وصف

آخر تحديث منذ 10 يوم و 21 ساعة
1003 مشاهدة

وصف


Rankine cycle layout.png تصغير 330بك مخطط فيزيائي للأجهزة الأربعة المستعملة في دورة رانكن.








تشكل دورة رانكن وصفًا لنموذج محرك حراري يعمل بالبخار، يوجد ذلك المحرك البخاري Turbine غالبًا في طاقة محطات توليد الطاقة. من المصادر التي تعمل بها دورة رانكن وقود الفحم ، الغاز الطبيعي ، النفط و طاقة نووية الانشطار النووي .









يُشَارُ أحيانًا لدورة رانكن دورة كارنو بدورة كارنو التطبيقية ، وذلك لأنه عند استعمال توربين عالي الكفاءة، يبدأ مخطط تي أس بتشكيل دورة كارنو. يَكمُنُ الفرق الرئيسي بين الدورتين في أن إضافة الحرارة في ال غلاية وطردها في المكثف تتم عند ثبات الضغط في دورة رانكن وعند ثبات الحرارة في دورة كارنو النظرية.









يُستَعَانُ مضخة بمضخة لرفع ضغط المائع المستخدم من المكثف في الحالة السائلة بدلًا من الحالة الغازية لأن (المضحات لا تصلح لضخ الغاز). تستهلك الطاقة اللازمة لتشغيل السائل في الدورة بالمضخة كليًا، كما تضيع الطاقة المستهلكة لعملية التسخين في الغلاية.









تفقد هذه الطاقة بداية حيث لا يوجد أي تكثف في التربينة، جل طاقة البخار يتم التخلص منها في المكثف. مع ذلك فإن الطاقة اللازمة لتشغيل المائع بالمضخة لا زالت أقل بكثير مقارنة بتلك اللازمة لضغطه في الحالة الغازية (كما هو الحال في دورة كارنو).









دورة رانكن إنك Rankine cycle هي دورة وظيفتها تحويل الطاقة الحرارية إلى شغل . تغذى الحرارة من مصدر خارجي إلى حلقة مغلقة، والتي عادة ما تستخدم الماء . تولد هذه الدورة حوالى 80 من طاقة كهربائية الطاقة الكهربائية حول العالم، المحرك البخاري بما في ذلك جميع محطة طاقة منشآت الطاقة الشمسية الحرارية , الطاقة الحيوية , طاقة وقود أحفوري ، و الطاقة النووية . يعود اسمها إلى العلامة الاسكوتلاندي، ويليام رانكن . تعد دورة رانكن اللبنة الأساسية في الديناميكا الحرارية المتعلقة محرك بخار بالمحرك البخاري .








شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: دورة رانكن وصف
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع دورة رانكن وصف ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار