اليوم: الاربعاء 8 ديسمبر 2021 , الساعة: 7:30 م


اعلانات
محرك البحث


أشعر بآلام شديدة عند الانتصاب في منطقة العجان والخصيتين، فما تشخيصكم؟

آخر تحديث منذ 52 سنة و 8 شهر 0 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أشعر بآلام شديدة عند الانتصاب في منطقة العجان والخصيتين، فما تشخيصكم؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/01/1970

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا: أنا أعاني من الدوالي في الخصية، ونصحنى الدكتور بعدم الاستعجال بالعملية وتركها بعد الزواج، وخصوصا أنها بنسبة بسيطة ولا تؤثر عليّ إلا عند الوقوف 10 دقائق متواصلة، وأنا كنت متماشيا مع حالتي ولكن مشكلتي بدأت مع نفس الدكتور عندما قلت له أنا قلق من وجود التهاب في البروستاتا، لأني أشعر ببعض الألم أسفل البطن وأريدك أن تفحصني بدقة، ففحصني وقال لا، ثم قال ألم البروستاتا يكون بين فتحة الشرج والخصيتين، ثم نغزني بقوة بأصبعه في هذه المنطقة وقال: تشعر بألم؟ قلت: لا، وانصرفت.

وفي اليوم التالي بدأ الألم في هذه المنطقة، وعدم الإحساس بالراحة طوال اليوم، وألم مثل شد عضلي، وزادت آلام الخصيتين، وعند الانتصاب أشعر بألم قوي أسفل العضو في منطقه العجان وكأنها أنبوبة مضغوطة بشدة، ولا أستطيع الوقوف أثناء الانتصاب لوجود ألم شديد أسفل الخصية ومنطقة العجان، وينتهى بزوال الانتصاب أو النوم على الظهر، فلا أتحمل الانتصاب لمدة دقيقتين بسبب هذه الآلام.

أرجو منكم تشخيص حالتي وما العلاج المناسب؟ علما بأنني عملت تحليل بول لم يظهر صديدا، وكذلك تحليل السائل المنوي مرة وقال الطبيب أنني محتاج بعض العلاج، وعملته مرة أخرى عند طبيب آخر وقال الحمد لله سليم.


الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لا بد من عمل تحليل ومزرعة لسائل البروستاتا للتأكد من وجود التهاب (و ذلك بعد وقف المضاد الحيوي لمدة أسبوع)، فإذا وجد التهاب بالبروستاتا يتم تناول العلاج طبقا لنتيجة المزرعة. والتهابات البروستاتا قد تكون حادة أو مزمنة, لكن التهابات البروستاتا عادة ما تكون مزمنة, أي أنها تخفت ثم تتكرر ثانية وذلك بسبب وجود كبسولة مغلفة للبروستاتا؛ مما يمنع من القضاء على الميكروب الذي يصيب البروستاتا.

ولعلاج التهاب البروستاتا يجب أخذ العلاج طبقا للمزرعة، مثل التافانيك 500 ملجم لفترة طويلة (شهرا أو أكثر), كما يمكن أخذ جرعة مخفضة من العلاج ( سبترين ) مرة واحدة في اليوم لمدة ستة أشهر حتى لا يتكررالالتهاب. ويمكن علاج الالتهاب الحاد وتحقيق الشفاء التام, أما إذا كان العلاج غير مناسب أو تم تناوله لفترة غير كافية، فهذا يجعل الالتهاب مزمنا أي أنه يتكرر باستمرار.

ووجود ألم بالبروستاتا بعد الفحص الشرجي ليس دليلا على وجود التهاب، ولكن قد يكون الألم بسبب شدة الضغط على البروستاتا, كما أن عدم وجود صديد بالسائل المنوي ليس دليلا على عدم وجود التهاب بالبروستاتا.

أما بالنسبة لدوالي الخصية: فيمكن إجراء دوبللر ملون على الخصيتين لمعرفة حجم الدوالي, ودوالي الخصية مرض منتشر بين الشباب بسبب كثرة الانتصاب مع وجود الاستعداد الوراثي. فعليك بتجنب كثرة الإثارة. إن دوالي الخصية قد تؤدي إلى آلام مع كثرة الوقوف, و بالتالي ينصح بالتقليل من الوقوف مع لبس كيس رافع للخصية وتناول مسكن عند اللزوم. والدوالي ليس لها علاج إلا الإزالة بالحقن أو الربط. لكن الدوالي قد تؤثر على الإنجاب حتى ولو كانت نسبتها قليلة؛ ولذلك يفضل عمل تحليل للسائل المنوي لمعرفة أثر الدوالي، فإذا وجدت حركة بطيئة أو حيوانات منوية غريبة الشكل, فإنه ينبغي إجراء عملية ربط للدوالي. كما أنه من دواعي إجراء العملية كثرة الشعور بالألم الذي يحتاج إلى التوقف عن العمل أو تناول مسكنات.

نسأل الله لك الشفاء والعافية.

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أشعر بآلام شديدة عند الانتصاب في منطقة العجان والخصيتين، فما تشخيصكم؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/01/1970





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
اعلانات تهمك
    -