هل يسبب دواء البرنتلكس الضيق والاختناق؟

آخر تحديث منذ 16 ساعة و 59 دقيقة 846 مشاهدة

السؤال :

أتناول البرنتلكس بجرعة 20، وأشعر بشيء من الضيق والاختناق الخفيف، هل هذا بسبب الدواء أعني الأعراض الجانبية؟

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ جساس حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن البرنتلكس دواء جديد نسبيًا من أدوية الاكتئاب، وهو يعمل على منع امتصاص السيروتونين في الخلايا العصبية، وأيضًا يعمل على تنظيم السيروتونين في الدماغ، ومن آثاره الجانبية الغثيان وآلام المعدة والإمساك والدوخة، لكن ليس من آثاره الجانبية الضيق أو الاختناق الخفيف المعروفة، فقد يكون ما تعاني منه – أخي الكريم – جزء من المرض الأساسي الذي أخذت من أجله البرنتلكس، ولكن الأشياء التي ذكرتها ليست من الآثار الجانبية المذكورة لهذا الدواء.

وفقك الله وسدد خطاك.

مواضيع ذات صلة
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يسبب دواء البرنتلكس الضيق والاختناق؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/12/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يسبب دواء البرنتلكس الضيق والاختناق؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/12/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار