اليوم: السبت 12 يونيو 2021 , الساعة: 6:07 م


اعلانات
محرك البحث


كيف أستعيد بياض بشرتي ونضارتها؟

آخر تحديث منذ 1 يوم و 15 ساعة 10 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيف أستعيد بياض بشرتي ونضارتها؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/06/2021

السؤال :
أشكركم على خدمتكم

أريد أن أسأل عن أسباب اسمرار بشرة الوجه قليلا، بعد أن كانت بيضاء في الصغر، وبصراحة أنا أهملتها فترة طويلة، فهل من كريم أو ماسك يناسبني لاستعادة نضارتها؟
 
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ abdo حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بالنسبة للاهتمام بالبشرة واستعادة نضارتها، وتجنب أو تقليل العوامل الخارجية التي تؤدي إلى ظهور مشكلات بها، إليك النصائح التالية:

- الاهتمام بالصحة العامة الجيدة، والتأكد من عدم وجود أمراض أو مشكلات تؤثر عليها، مثل الأمراض المزمنة، وتجنب الحميات الغذائية غير الصحية، ونقص تناول البروتين في الوجبات، ونقص الحديد أو نقص عدد كرات الدم الحمراء والانيميا، وتناول بعض الأدوية، والتوتر والقلق وغير ذلك، وتدارك وعلاج أي من تلك المشكلات إن وجدت، لا قدر الله.

- الاهتمام بالتغذية الصحية (لا بد أن تحتوي على كمية مناسبة من البروتينات الحيوانية والفيتامينات، والمعادن وبالأخص التي تحتوي على فيتامين A مثل الجزر والسبانخ والمشمش، وفيتامين C مثل البرتقال والفراولة والطماطم) وشرب كمية كافية من الماء يوميا.

- الاهتمام بممارسة الرياضة؛ لتنشيط الدورة الدموية للجلد.

- تجنب التوتر والقلق، وأخذ قسط كاف من النوم يومياً من الأمور المهمة، لصحة ونضارة الجلد، مع تجنب التعرض للعوامل البيئية الضارة مثل التدخين.

- غسل الوجه مرة صباحا، ومرة مساء يوميا، باستخدام منظف جلدي لطيف مناسب، لنوع بشرتك لتنظيف الوجه من والدهون.

- تجنب التعرض للشمس فترات طويلة، واستعمال كريم الحماية من الشمس صباحا يوميا، وترطيب الجلد باستمرار، وبالأخص بعد غسل الوجه والاستحمام.

اتباع هذه التعليمات، وبالأخص الحماية من الشمس سيكون كافياً في تقديري، ومن الممكن استعمال كريم مبيض مثل الاربيتين 1% مرتين يوميا لمدة شهر مع الاهتمام بالنصائح المذكورة.

وفقكم الله، وحفظكم من كل سوء.
 
  • اسم الكاتب: عمرو محمد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيف أستعيد بياض بشرتي ونضارتها؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/06/2021



شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع