اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 11:01 ص


اعلانات
محرك البحث




انتفاخ في الجانب الأيسر من الرقبة

آخر تحديث منذ 4 شهر و 27 يوم 3 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع انتفاخ في الجانب الأيسر من الرقبة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض العظام وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/03/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
والدتي تعاني من انتفاخ في الجانب الأيسر من رقبتها، بالرغم من أن إفرازات الغدة الدرقية طبيعية، وهي حالياً تأخذ دواء (اثيوكسين) حبة قبل الفطور.

ما علاج حالتها؟ وهل تحتاج إلى عملية؟ أم تستمر على الدواء؟ وهل سيزول الانتفاخ؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ فاطمة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لابد وأن ما تشكو منه الوالدة هو الضخامة العقدية للغدة الدرقية؛ لأن الضخامة في طرف واحد، وتحاليل الغدة طبيعية عادة ما تكون طبيعية في مثل هذه الحالة، ويعطى المريض هرمون الغدة، لكي يثبط نمو هذه العقد فيصغر حجمها إلا أنه تعود للضخامة متى توقف المريض عن تناول الحبوب، لذا ينصح بالاستمرار في الدواء.

من ناحية أخرى فإنه يمكن اللجوء إلى استئصال الفص الذي يحتوي على العقد، وإن كانت في الطرفين إلى استئصال الغدة، وبالتالي تتخلص من هذا التورم والذي قد يكون كبيراً، ومن ناحية أخرى فإن استئصال هذه العقد قد يكون ضرورياً في حال كون الضخامة كبيرة، لذا فإن الطبيب المعالج هو الذي يقرر الحاجة للعلاج الجراحي أو الاستمرار على الدواء.

وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: Nouraid Abdul Ghani
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض العظام و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع انتفاخ في الجانب الأيسر من الرقبة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/03/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة