اليوم: الاثنين 26 يوليو 2021 , الساعة: 5:04 ص


اعلانات
محرك البحث




أسباب تقرحات اللسان وعلاجها

آخر تحديث منذ 3 شهر و 14 يوم 32 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب تقرحات اللسان وعلاجها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الرأس وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/04/2021

السؤال :
السلام عليكم.

أحد أقاربي يعاني من تقرحات مؤلمة في اللسان، بحيث تؤذيه عند الأكل والكلام، وقد أجرى الفحوصات اللازمة وتبين أنها حميدة، ولم يعطه الأطباء غير المسكنات، والآن يسأل إن كان هناك فائدة من السفر لعلاجها؟!

وشكراً لنصيحتكم.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ أم علي حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن تقرحات اللسان أسبابها كثيرة، منها ما يكون بسبب احتكاك اللسان بأسنان أو ضروس ذات حروف مدببة فيسبب احتكاك اللسان المتكرر بها إلى تقرحات في مكان الاحتكاك، وبإزالة هذه الأطراف المدببة والحادة من الأسنان تذهب التقرحات وتختفي على الفور.

وقد تكون التقرحات صغيرة وصفراء ومؤلمة، وتكون على اللسان أو اللثة، وتكون بسبب الحموضة وارتجاع الحمض من المعدة، أو بسبب التوتر، أو بسبب عدم غسل الأسنان والأعتناء جيداً بنظافة الفم، وهذه التقرحات قد تستمر لمدة أسبوع أو عشرة أيام بأقصى تقدير ويقل الألم تدريجياً حتى تختفي بعد عشرة أيام.

وقد تكون تقرحات اللسان بسبب تورم سرطاني أو حميد، فإذا كان قريبك أجرى الفحوصات اللازمة وتم أخذ عينة من مكان التورم أو القرحة وتم إرسالها لمعمل الباثولوجي أو أمراض الأنسجة وجاءت النتيجة بأن التورم حميد؛ فالأمر بسيط ولا يستدعى سفره لأي مكان، ولكن يتابع تطور المرض مع طبيبه المعالج في بلده، إلا إذا كان لا يتوافر لديكم أطباء أكفاء - وهذا مستبعد - فيمكنه المراجعة في أقرب مكان لديكم يوجد به أطباء أكفاء.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب: Manar Mohammed Hussein
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الرأس و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب تقرحات اللسان وعلاجها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة