اليوم: الاربعاء 19 يناير 2022 , الساعة: 8:44 ص


اعلانات
محرك البحث








- ملف شامل عن مشكلة نزول المشيمة
- الآثار الجانبية لاستخدام حبوب منع الحمل (مارفولين)
- خليفة خليفوه أعماله
- الريش (إقليم ميدلت) نشأتها
- هل (الفنتولين) يسبب تسارعا في نبضات القلب؟ وما الحل؟
- إنهم لا يهتمون بنا (أغنية منفردة) الجدل و الخلاف حول الكلمات و المعاني المهينة لليهود
- طريقة عمل وصفة المفتول على الطريقه الفلسطينيه من اكلات منال العالم
- هل للمؤخر (مؤخر سرعة القذف) اثار جانبية؟؟
- اللؤلؤة (رواية) ملخص القصه
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع نحافة شديدة بسبب فقدان الشهية وعدم امتصاص الغذاء في الأمعاء فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

نحافة شديدة بسبب فقدان الشهية وعدم امتصاص الغذاء في الأمعاء

آخر تحديث منذ 1 شهر و 11 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







أنا أعاني من نحافة شديدة جداً، حيث إن وزني يبلغ 38 كيلو، وذلك لعدم تناولي للأطعمة جيداً، حيث إنني أعاني من فقدان شهية شديدة، وإذا شعرت بالجوع لا أشعر برغبة في الأكل.

وعندما أقوم بعمل فحوصات تكون النتيجة أنه لا يتم هضم الطعام جيداً في الأمعاء، فما هو الحل؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ رائدة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

لم أفهم بالضبط ماذا قصدتِ من قولك أنه لا يتم هضم الطعام جيداً في الأمعاء، فما هي التحاليل التي قمتِ بها؟ وهل لا يتم الهضم أو لا يتم الامتصاص؟

فالنحافة تنشأ أحياناً من سوء التغذية أو الوراثة، وأحياناً من مشاكل في الامتصاص والهضم، وإثبات هذا يكون عن طريق التحاليل، وتشخيصها ليس بسهل، وعادةً لا تكون معها فقدان في الشهية، بل بالعكس تكون الشهية جيدة أو طبيعية، كما أن النحافة قد تكون بسبب وجود الطفيليات والديدان المعوية، وقد تكون بسبب اضطرابات نفسية، أو الغدة وأمراض المعدة والأمعاء.

لذا أنصحكِ بعمل فحوصات الدم، مثل الهمقلوبين، وأملاح الدم مثل البوتاسيوم والكالسيوم، وفحص البراز لمعرفة وجود ديدان أم لا، وعمل منظار للأمعاء، وقد تحتاجين إلى أخذ عينة لمعرفة سبب عدم الهضم أو عدم الامتصاص.

أما علاج النحافة فيكون بعلاج السبب، وبالغذاء الغني بالطاقة الحرارية والبروتين، وهناك بعض أسباب عدم الامتصاص تحتاج إلى غذاء خاص، مثل مرض سلياك -عفاك الله منه-.

وبالله التوفيق.










شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع نحافة شديدة بسبب فقدان الشهية وعدم امتصاص الغذاء في الأمعاء ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
القحطاني المنزل جيعان السعيدة بيت القصيعي جمل شراحي عددية المدرسة الكلاسيكية meiact كونان فيزا المشكلة الاقتصادية pantogar ثوار بالرياض فيلا الحمر عموميات زكي التهامي تنمية حب الاستطلاع ايمان ظاظا صويلح درفت المادة الفعالة الكارنيتول صلابيخ بالكريم الفجاحي Hatice التهاب الزائدة الدودية السرو تلوث المياه roxogesic ساكس بحث في المجاز المضيبي epicotil Cml طغى الشك تأريخ م العزازمة جميع الكلمات للإسفنج معنوية هيدرات تطعيم الكاكاو موبايلي الثدي rhinostop ناحية الموقع سكسي القراءات الشاذة منسوبي الحساسية طبخات الغش التجاري إجماع واشنطن خليل الهنداوي كأس العرب الاطيوش قرموش كيف انخفاض الأجور براز دوال المتسامية سبعان حبوب كيف تتجلى مشائية اعلان سبورتج منطقة التلفزية Ibux الفيلم الأسرة هداش Bisolvon Buspar متفرقين الاعراض وقرى احد مؤلفاته رياض عبدالله الرحيبة الدكتوراه دائرة ميسور التشخيص الاستراتيجي أحكام الطلاق جغرفي العضلة القترائية المسامير بطحيش التقارير المالية المرحلية عجبا لأمر