اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 5:36 ص


اعلانات
محرك البحث




استخدام الزنتاك لفترة طويلة وعلاقته بسوء الهضم والتهابات الجهاز الهضمي

آخر تحديث منذ 9 يوم و 14 ساعة 50 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع استخدام الزنتاك لفترة طويلة وعلاقته بسوء الهضم والتهابات الجهاز الهضمي فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/07/2021

السؤال :
أعاني من حموضة مزمنة منذ 8 سنوات تقريباً، ولقد استخدمت دواء الزنتاك خلال تلك الفترة وما زلت أستخدم هذا الدواء.

كذلك أعاني من سوء الهضم، ومشاكل في الخروج، وآلام في الجهة اليسرى خاصة عند الكلى، وأحياناً الجهة الفوقية من الكلى، وفي بعض الأوقات يتصاعد إلى الكتف، وكلما تخلصت من الغازات أشعر بارتياح تام، لكنني خائفٌ على نفسي، وأريد حلاً نهائياً لهذا المرض.

استخدامي للزنتاك منذ فترة طويلة هل له آثار جانبية خطيرة؟ وجزاكم الله خيراً.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ نديم حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

قد تكون تعاني مما يسمى بالقولون العصبي، بالإضافة إلى التهابات بالمعدة أو تقرحات، أو ارتداد الطعام من المعدة إلى المريء، ولابد من إجراء تقييم مناسب للوضع بصورة تصوير بالموجات الصوتية، وتنظير معوي للمعدة والمريء والإثني عشر؛ لمعرفة أسباب الحموضة المزمنة.

أما بالنسبة للزانتاك، فلا يفضل استخدامه لفتراتٍ طويلة، وخصوصاً إذا لم تُعرف بالضبط سبب الحموضة المزمنة، وهناك علاجات حديثة تساعد على تخفيف الأعراض دون الحاجة إلى الاستخدام لفترات طويلة، ولابد من مقابلة طبيب متخصص في مجال أمراض الجهاز الهضمي للتقييم المناسب ووصف العلاج، وبالله التوفيق.





  • اسم الكاتب: Maha Mohammed
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع استخدام الزنتاك لفترة طويلة وعلاقته بسوء الهضم والتهابات الجهاز الهضمي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة