اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:12 م


اعلانات
محرك البحث




ريجيم لإنقاص الوزن

آخر تحديث منذ 9 يوم و 7 ساعة 47 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ريجيم لإنقاص الوزن فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الصحة البدنية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أريد حلاً سريعاً، أنا متزوجة منذ 5 سنوات ولم أحمل بعد، فحصت عند الطبيب وقال: إنه لا يوجد شيء عندك، المهم قلت له: أريد أن أعمل عملية أطفال الأنابيب، فقال: نعم. ولكن الشرط لنجاح العملية نقص الوزن، جربت كل الطرق ولكن بدون فائدة فأرجوكم أريد حلاً فعلاً، إني في موقف خطير لو لم أنقص وزني فيعتبر أنني لا أريد الأولاد، أريد دواء لسد الشهية مرة واحدة لا يهمني النتائج بقدر ما يهمني أن أنجب الأولاد، أرجوكم إني أتوسل إليكم، فشروط العملية: عدم التدخين والشرب وللمرأة الوزن وإلا سوف يخرجون من قائمة الانتظار للعملية.
أرجوكم ساعدوني، إن حياتي على وشك النهاية، أنا في موقف سيء جداً.
أختكم في الله، وجزاكم الله خير الجزاء.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ لندا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

هناك ريجيم ينقص 8 كيلو جرام في 10 أيام.

اليوم الأول: أي صنف من أصناف الألبان المنزوعة الدسم ( لبن زبادي - لبن حليب - لبن رايب -جبن قريش ) + خيار أو خس، ولكن صنف واحد فقط طوال اليوم، أي إذا بدأت جبن قريش+ خيار، تكملي اليوم كذلك وتقسمي على 3 أو 5 وجبات وبأي كمية تريدين.

اليوم الثاني: فاكهة صنف واحد طوال اليوم على 3 أو 5 وجبات بأي كمية تريدين، ولكن احذري من 5 فواكه ممنوعة: (المانجو، والموز، والبلح، والتين، والعنب).
اليوم الثالث : مثل الأول.
اليوم الرابع: مثل الثاني.
اليوم الخامس: أي صنف بروتين (سمك أو دجاج أو لحوم أو بيض ) + خيار أو خس طول اليوم ولكن صنف واحد فقط مثل: سمك مع خيار، على 3 وجبات وبأي كمية تريدين.

اليوم السادس: خضروات مسلوقة في ماء فقط دون أي شوربة أو مكعبات، ويمكنك وضع التوابل والملح كما تريدين ووزعيها على 3 أو 5 وجبات، ما عدا (البطاطس، والبطاطا، والبسلة، والقلقاس، والبقوليات).

اليوم السابع: فواكه مشكلة ما عدا الـ5 الممنوعة طوال اليوم على 3 أو 5 وجبات وبأي كمية.

اليوم الثامن : مثل الأول.

اليوم التاسع : سلطة خضراء طوال اليوم على3 أو 5 وجبات بأي كمية.

اليوم العاشر: مثل الثاني.
بعد انتهاء اليوم العاشر يكون راحة لمدة يوم واحد.

التعليمات:

1- ممنوع السكر تماماً (ممكن سكر دايت مع الشاي أو القهوة ).

2- شرب الماء كما تحبين في أي وقت.

3- عصير الليمون فقط مسموح به في أي وقت دون سكر أو بسكر دايت.

4- الأناناس Pineapple:
تعتبر ثمار الأناناس من أفضل المواد التي تخفض الوزن، ولا سيما إذا عرفنا أن الأناناس يحتوي على إنزيم يدعى Bromelain، والذي يساعد على هضم البروتينات وإحراق الدهون، ولكي تخفضي وزنك يجب أن تأكلي حبة أناناس كاملة يومياً دفعة واحدة.

5- الجوز العادي Walnut:
بالرغم من أن الجوز غني بالدهون والمفروض أن لا يأكله الشخص البدين، إلا أن دراسة أجريت على 25 ألف شخص كانوا يعطون يومياً حفنة اليد من الجوز وجد أن وزنهم انخفض بشكل ملحوظ، وكان السبب وراء ذلك أن الجوز يحتوي على مادة السيروتونين (Cerotonin) والتي تساعد على جعل الشخص يشعر بالشبع، وعليه فإن أكل حفنة يد يومياً من الجوز يجعلك تشعرين بالشبع أو التخمة فلا تأكلي أكلاً كثيراً.

6- الشمر Fennel:
يعتبر الشمر من مخفضات الوزن ولا سيما الأوراق والسيقان والجذور، والطريقة أن يؤخذ 35 جراماً من مسحوق جميع أجزاء النبات عدا الثمار، وتغمر في حوالي نصف لتر ماء بارد، وتغطى ثم توضع على نار هادئة وتغلى لمدة 15دقيقة، ثم تزاح من على النار وتترك جانباً لمدة 25 دقيقة، ثم يشرب من هذا المغلي كوباً بعد وجبة الغداء وكوباً آخر بعد وجبة العشاء.

نصائح يجب اتباعها لإنقاص الوزن:

1- يجب أن تتناولي طعاماً متوازناً وبمعدل 40% فقط مما تحتاجين إليه.

2- عمل تمارين رياضية يومية، ومن أهمها المشي ما لا يقل عن نصف ساعة في اليوم .

3- يجب على البدين أن يتعلم حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها يومياً، وأن يتناول أقل من نصف حاجته منها، ويمكن للشخص مراجعة أخصائي أغذية لإرشاده في هذا الخصوص.

4- تسجيل ما تأكليه يومياً أو تشربيه مهما كان تافهاً لإجراء المقارنة ولحساب السعرات الحرارية.

5- ينصح بشرب عصير الجزر يومياً نظراً لقلة المواد الغذائية فيه.

6- ينصح بأكل اللفت نيئاً أو مطبوخاً حيث يقلل الوزن ويدر البول مما يساعد على تخفيف الوزن.

7- يعتبر الأرز والخبز الأبيض والمكرونة والتمر من المأكولات الغنية بالمواد الغذائية لذلك يفضل عدم أكلها نهائياً.

8- المشروبات الغازية والمكسرات تضيف سعرات حرارية فيجب تجنبها.
وبالله التوفيق.




  • اسم الكاتب: Mohammed
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: ريجيم لإنقاص الوزن
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الصحة البدنية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ريجيم لإنقاص الوزن ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة