اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 11:36 ص


اعلانات
محرك البحث




استعمالات دواء الإبفلاي

آخر تحديث منذ 8 يوم و 20 ساعة 108 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع استعمالات دواء الإبفلاي فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عانيت من الاكتئاب، وكنت آخذ أقراص (Abilify)، ولكني توقفت عن أخذه بسبب الحمل، وبعد وضع طفلي لم أعد له على أمل أن أكون شفيت، إلا أني أعاني من الخمول والكسل، وعدم اهتمام بشئون البيت إلا بالقدر البسيط.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ H حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فبالنسبة للأقراص الإبفلاي، أو ما يسمى علمياً بـ (إرببرازول Aripiprazole)، هو حقيقةً من الأدوية الحديثة المعروفة، ولكن -أيتها الأخت الفاضلة- لا يستعمل الإبفلاي لعلاج الاكتئاب، هو حقيقة يستعمل في الأصل لعلاج مرض الفصام، ويستعمل في الاضطرابات الوجدانية ثنائية القطبية من نوع الهوس.

هذه حقيقة علمية لابد من أن تمتلكيها؛ لأن هذا من حقك أيتها الأخت الفاضلة، وأنا حين أقول: مرض الفصام، فمرض الفصام ليس بالسوء الذي يتصوره الكثير من الناس، وأرى أنك محتاجة لمناقشة أكثر مع الطبيب الذي وصف لك الإبفلاي، والإبفلاي هو في الأصل دواء تم تصنيعه وترخيصه في الولايات المتحدة منذ حوالي ثلاثة سنوات تقريباً.

فأرجو – كما ذكرت لك – أن تناقشي الطبيب في حقيقة التشخيص، ولماذا أعطي لك هذا الدواء، وأنا أعرف تماماً أن الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية تحكمهم الضوابط القانونية والمهنية التي تحتم عليهم إطلاع المريض بحقيقة مرضه، والدواء الذي يتناوله، وكيفية فعاليته.

حقيقةً فما ذكرتيه من خمول وكسل وعدم اهتمام بشئون البيت؛ هذا يدل بالتأكيد على نوع من المزاج الاكتئابي، وهذا المزاج الاكتئابي –خاصة- إذا كان بعد الوضع وفي فترة النفاس لابد أن يعالج، وهنالك أدوية فعّالة جدّاً لعلاجه، منها العقار الذي يعرف باسم بروزاك، وجرعته هي كبسولة في اليوم ترفع بعد أسبوعين إلى كبسولتين.

أقول ذلك بشيء من الحظر والتحفظ؛ لأن قضية التشخيص في حالتك تتطلب المزيد من الاستيضاح.

على العموم الشيء الذي أؤكده لك أيتها الأخت الفاضلة! أن الإبفلاي لا يستعمل لعلاج الاكتئاب، وأنا سوف أكون في انتظار أي استفسار لاحق من جانبك، وذلك بعد مقابلة الطبيب الذي يقوم بعلاجك، ونحن إن شاء الله على أتم الاستعداد لإسداء أي نصح كما ذكرت، ويمكنك إن شاء الله أن تتواصلي مع استشارات الشبكة الإسلامية متى ما رأيت ذلك ضروريّاً.

ونسأل الله ولنا ولجميع المسلمين العفو والعافية والمعافاة في الدين والدنيا والآخرة، وبالله التوفيق.




  • اسم الكاتب: عبدالسميع فتحي
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: استعمالات دواء الإبفلاي
 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 2 سنة)

انسخ الارقام تحتهم


( فايق )    
طلب حذف التعليق

------------------------
موضوع بحق رائع..فجزاكي الله خيرا فانت هنا سر للطيب...ومنبع..للخير
 


أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع استعمالات دواء الإبفلاي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة