شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 5:50 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


نتيجة البحث عن (وثب)

[ خذها قاعدة ] اجعل وثبات عدوك واسعةً بعرض آمالك وأحلامك # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

حكم
تم النشر اليوم 2024-04-20 | اجعل وثبات عدوك واسعةً بعرض آمالك وأحلامك ..
منذ 2 دقيقة و 19 ثانية 2 مشاهدة

[ تعرٌف على ] كوثبرت ويليام جونسون # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

القسم العام
تم النشر اليوم 2024-04-20 | كوثبرت ويليام جونسون أعماله كتب جونسون يعمل مع شقيقه. أهم الأعمال ال ..
منذ 1 يوم و 18 ساعة 2 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] كن بطيئاً بالدخول إلى صداقة جديدة ، لكن في حال كنت داخلها فواصل بقوة وثبات. - سقراط # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

حكم
تم النشر اليوم 2024-04-20 | كن بطيئاً بالدخول إلى صداقة جديدة ، لكن في حال كنت داخلها فواصل بقوة وث ..
منذ 2 يوم 2 مشاهدة

[ خدمات عامة الامارات ] محكمة الوثبة والادعاء العام ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان محكمة الوثبة والادعاء العام العنوان: أبوظبي الوثب ..
منذ 2 يوم و 1 ساعة 2 مشاهدة

[ مطاعم السعودية ] مطعم الوثبة للأكلات الشعبية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان مطعم الوثبة للأكلات الشعبية مطعم الوثبة للأكلات ا ..
منذ 10 يوم و 18 ساعة 2 مشاهدة

[ متاجر السعودية ] مؤسسة الوثبة لتنظيم الرحلات ... جدة ... منطقة مكة المكرمة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان مؤسسة الوثبة لتنظيم الرحلات تنظيم رحلات سياحية داخ ..
منذ 21 يوم و 9 ساعة 4 مشاهدة

[ حكمــــــة ] من عجيب حيل العنكبوت انه ينسج تلك الشبكة شركا للصيد ثم يكمن في جوفها فإذا نشب فيها البرغش والذباب وثب عليه وامتص دمه . # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-04-20 | من عجيب حيل العنكبوت انه ينسج تلك الشبكة شركا للصيد ثم يكمن في جوفها فإ ..
منذ 22 يوم و 23 ساعة 2 مشاهدة

[ دليل أبوظبي الامارات ] مركز بلدية الوثبة قسم التفتيش والرقابة ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان مركز بلدية الوثبة قسم التفتيش والرقابة العنوان: أب ..
منذ 23 يوم و 19 ساعة 7 مشاهدة

[ آية ] ﴿ سَنُرِيهِمْ ءَايَٰتِنَا فِى ٱلْءَافَاقِ وَفِىٓ أَنفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ ٱلْحَقُّ ۗ ﴾ [ سورة فصلت آية:﴿٥٣﴾ ]فـي هذه الآية طرف من الإعجاز بالإخبار عن الغيب إذ أخبرتْ بالوعد بحصول النصر له ولدينه؛ وذلك بما يسَّر الله لرسوله صلى الله عليه وسلم ولخلفائه مِن بعده في آفاق الدّنيا والمشرق والمغرب عامة وفي بَاحة العرب خاصة من الفتوح وثباتها وانطباع الأمم بها ما لم تتيسر أمْثالها لأحد من ملوك الأرض والقياصرة والأكاسرة على قلة المسلمين... والتاريخ شاهد بأن ما تهيأ للمسلمين من عجائب الانتشار والسلطان على الأمم أمر خارق للعادة، فيتبين أن دين الإسلام هو الحق وأن المسلمين كلما تمسكوا بعرى الإسلام لقوا من نصر الله أمرا عجيبا؛ يشهد بذلك السابق واللاحق. ابن عاشور: 25/18. # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آية
تم النشر اليوم 2024-04-20 | ﴿ سَنُرِيهِمْ ءَايَٰتِنَا فِى ٱلْءَافَاقِ وَفِىٓ أَنفُسِهِمْ حَتَّى ..
منذ 25 يوم و 6 ساعة 3 مشاهدة

[ متاجر السعودية ] وثبة التعليمية ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان وثبة التعليمية كورسات لغة انجليزية بطريقة جديدة وف ..
منذ 25 يوم و 13 ساعة 4 مشاهدة

[ خدمات عامة الامارات ] دائرة الشؤون البلدية بلدية مدينة ابو ظبى مركز الوثبة ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان دائرة الشؤون البلدية بلدية مدينة ابو ظبى مركز الوث ..
منذ 26 يوم و 20 ساعة 2 مشاهدة

[ سياحة وترفيه الامارات ] محمية بحيرة الوثبة ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان محمية بحيرة الوثبة العنوان: منطقة المفرق الصناعية, ..
منذ 27 يوم و 22 ساعة 4 مشاهدة

[ مطاعم السعودية ] مطعم الوثبة للأكلات الشعبية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان مطعم الوثبة للأكلات الشعبية مطعم الوثبة للأكلات ا ..
منذ 28 يوم و 12 ساعة 4 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] عندما تواجهك قرارات وتحديات أغلق عينيك وتأملها لبضع دقائق ، لأن ذلك يساعدك على تجنب إغراء الوثب نحو أول وأسهل حل يخطر ببالك. - روبرت أشتون # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

حكم
تم النشر اليوم 2024-04-20 | عندما تواجهك قرارات وتحديات أغلق عينيك وتأملها لبضع دقائق ، لأن ذلك يس ..
منذ 29 يوم و 17 ساعة 2 مشاهدة

[ خذها قاعدة ] والله لولا الله ما اهتدينا .. ولا تصدقنا ولا صلينا , فانزلن سكينة علينا .. وثبت الآقدام إن لاقينا. - عبد الله بن رواحة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

حكم
تم النشر اليوم 2024-04-20 | والله لولا الله ما اهتدينا .. ولا تصدقنا ولا صلينا , فانزلن سكينة علينا . ..
منذ 1 شهر و 3 يوم 4 مشاهدة

[ حكمــــــة ] من علامات محبة الرب جل وعلا: حب لقاء الله تعالى في الجنة، ومنها أن يكون مؤثرًا ما أحبه الله تعالى على ما يحبه في ظاهره وباطنه، فيتجنب إتباع الهوى ويعرض عن الدعة والكسل،ويدل على ذلك حديث نعمان أنه كان يؤتى به رسول الله صلى الله عليه وسلم فيحده إلى أن أتي به يومًا فلعنه رجلٌ وقال: ما أكثر ما يؤتي به فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا تلعنه فإنه يحب الله ورسوله» [البخاري]. وقال الحافظ في فوائد الحديث: فيه أن تنافي ارتكاب النهي وثبوت محبة الله ورسوله في قلب المرتكب؛ لأنه صلى الله عليه وسلم أخبر بأن المذكور يحب الله ورسوله، مع وجود ما صدر منه، وأن من تكررت منه المعصية لا تنزع منه محبة الله ورسوله، ويؤخذ منه تأكيد ما تقدم أن نفي الإيمان عن شارب الخمر لا يُراد به زواله بالكلية؛ بل نفي كماله كما تقدم، فلم تخرجه المعصية عن المحبة، وإنما أخرجته عن كمالها. # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-04-20 | من علامات محبة الرب جل وعلا: حب لقاء الله تعالى في الجنة، ومنها أن يكون ..
منذ 1 شهر و 4 يوم 2 مشاهدة

[ مؤسسات البحرين ] شركة ساوثبول للمقاولات تضامن لاصحابها عبدالمنعم بن عبدالعزيز بن يوسف اليوسف وشريكه ... منامة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات البحرين
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان شركة ساوثبول للمقاولات تضامن لاصحابها عبدالمنعم ب ..
منذ 1 شهر و 6 يوم 2 مشاهدة

[ دليل أبوظبي الامارات ] محل زهرة الوثبة لبيع وتصليح الادوات الكهربائية ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان محل زهرة الوثبة لبيع وتصليح الادوات الكهربائية الع ..
منذ 1 شهر و 14 يوم 2 مشاهدة

[ حكمــــــة ] "وكيف تصبر على ما لم تحط به خبرا"معرفتك بالشرع والواقع هما وقود صبرك وثباتك عند النوازل...! # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-04-20 | "وكيف تصبر على ما لم تحط به خبرا"معرفتك بالشرع والواقع هما وقود صبرك وث ..
منذ 2 شهر و 5 يوم 2 مشاهدة

[ الامر من الله ورسوله على وجوه : أمر على معنى الاستثناءتعظيم قدر الصلاة - محمد بن نصر المروزي ] قال أبو عبد الله : ووجه آخر من الأمر مخرجه مخرج أمر التعبد وليس به، وذلك كقول نوح لقومه: {إن كان كبر عليكم مقامي وتذكيري بآيات الله فعلى الله توكلت فأجمعوا أمركم وشركاءكم ثم لا يكن أمركم عليكم غمة، ثم اقضوا إلي ولا تنظرون} [يونس: 71] فهذا ظاهره أمر وهو في المعنى نهي، لأنهم لو فعلوا ما أمرهم به كانوا عاصين لله، وله، ولم يأمرهم بذلك ليطيعوه ولكن أخبرهم بهوانهم عليه، وصغر قدرتهم عنده، وأنهم لا يقدرون على ضره، ولا إيذائه إلا بأمر ربه، وذلك لقوة توكله على ربه، وفي ذلك دليل على تفاضل المؤمنين والصالحين من الأنبياء وغيرهم في التوكل ألا ترى إلى قول لوط لما أراده قومه وقصدوا له بالأذى: {لو أن لي بكم قوة أو آوي إلى ركن شديد} [هود: 80] قيل في التفسير: إلى جمع وعشيرة، روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «صلوات الله على أخي لوط إن كان ليأوي إلى ركن شديد» وقد كان معه جبريل والملائكة وهو لا يشعر ولو لم يكونوا معه لكان في كون الله معه كفاية وقد كان بالله واثقا عليه متوكلا ولكنها حالات يخص الله عباده العارفين بما يشاء من تأييده، ولقد كان باين قومه غضبا لله أن يعصى، ويخالف أمره توكلا على الله غير أن الذي حكى الله عن نوح وهود يدل على فضل توكلهما وقوتهما، وحكى عن نوح ما قد ذكرناه وعن هود أنه قال لقومه وهم يريدونه قد باينوه بالعداوة، فقال لهم: {إني أشهد الله واشهدوا أني بريء مما تشركون من دونه} [هود: 55] ثم أخبرهم بهوانهم عليه، كما فعله نوح فقال: {فكيدوني جميعا ثم لا تنظرون} [هود: 55] أي أعجلوا علي، ثم أخبرهم بالذي حمله على هذا القول، وقواه (*) عليهم، وهون شأنهم عنده حتى سألهم أن يجتمعوا له، ولا ينظروه، وذلك موجود في كلام العرب، ومخاطباتهم إذا هان القوم على القوم قالوا لهم: اجتمعوا واجتهدوا ولا تخزوا ما تريدون، فأخبرهم ما الذي شجع قلبه، وهون عليه كيدهم، فقال على إثر قوله هذا: {إني توكلت على الله ربي وربكم} [هود: 56] ثم أخبر بالذي أورث قلبه التوكل وثبته عليه، فقال: {ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها} [هود: 56] فلم يخبر أنه شجع قلبه قوة بدنه، ولا ناصر من الخلق يرجو نصره، ولكن توكلا على ربه، وأن الذي بعثه على التوكل معرفته بربه، وأن النواصي كلها بيده، وأنه لا يكون شيء إلا بإرادته، ونحو ذلك قول موسى للسحرة: {ألقوا ما أنتم ملقون} [يونس: 80] أي العاقبة تكون لي، وعليكم تكون الدائرة ثقة منه بربه وتوكلا عليه . # اخر تحديث اليوم 2024-04-20


تم النشر اليوم 2024-04-20 | قال أبو عبد الله : ووجه آخر من الأمر مخرجه مخرج أمر التعبد وليس به، وذلك ..
منذ 2 شهر و 5 يوم 2 مشاهدة

[ الرسالة العشرون: خاتمة ودعاء ] اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي. اللهم استر عوراتي, وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي, وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي, وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي, اللهم عافني في بصري. لا إله إلا أنت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر ومن عذاب القبر, لا إله إلا أنت.اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني, وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي, وأبوء بذنبي, فاغفر لي, إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن, وأعوذ بك من العجز والكسل, ومن البخل والجبن, وأعوذ بك من غلبة الدين, وقهر الرجال.اللهم اجعل أول هذا اليوم صلاحًا وأوسطه فلاحًا, وآخره نجاحًا, وأسألك خيري الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.اللهم إني أسألك الرضى بعد القضاء, وبرد العيش بعد الموت, ولذة النظر إلى وجهك الكريم, والشوق إلى لقائك, في غير ضراء مضرة, ولا فتنة مضلة, وأعوذ بك أن أَظلم أو أُظلم, أو أَعتدي أو يُعتدى علي, أو أكتسب خطيئة أو ذنبًا لا تغفره.اللهم إني أعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر.اللهم اهدني لأحسن الأعمال والأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت.. واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت.اللهم أصلح لي ديني, ووسع لي في داري وبارك لي في رزقي.اللهم إني أعوذ بك من القسوة والغفلة والذلة والمسكنة وأعوذ بك من الكفر والفسوق والشقاق والسمعة والرياء. وأعوذ بك من الصمم والبكم والجذام وسيئ الأسقام.اللهم آت نفسي تقواها, وزكها, أنت خير من زكاها, أنت وليها ومولاها.اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع, وقلب لا يخشع, ونفس لا تشبع, ودعوة لا يستجاب لها.اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت, ومن شر ما لم أعمل, وأعوذ بك من شر ما علمت, ومن شر ما لم أعلم.اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك, وتحول عافيتك, وفجاءة نقمتك, وجميع سخطك.اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء والأدواء, وأعوذ بك من غلبة الدين, وقهر العدو, وشماتة الأعداء.اللهم أصلح لي ديني, الذي هو عصمة أمري, وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي, وأصلح لي آخرتي, التي إليها معادي, واجعل الحياة زيادة لي في كل خير, واجعل الموت راحة لي من كل شر, رب أعني ولا تعن علي, وانصرني ولا تنصر علي, واهدني ويسر الهدى لي.اللهم اجعلني ذكّارًا لك, شكّارًا لك, مطواعًا لك, مخبتًا إليك, أواهًا منيبًا, رب تقبل توبتي, واغسل حوبتي, وأجب دعوتي, وثبت حجتي, واهد قلبي وسدد لساني, واسلل سخيمة صدري.اللهم إني أسألك الثبات في الأمر, والعزيمة على الرشد, أسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك, وأسألك قلبًا سليمًا, ولسانًا صادقًا, وأسألك من خير ما تعلم, وأعوذ بك من شر ما تعلم, وأستغفرك مما تعلم, وأنت علام الغيوب.اللهم ألهمني رشدي, وقني شر نفسي. اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات, وحب المساكين, وأن تغفر لي وترحمني, وإذا أردت بعبادك فتنة, فتوفني إليك منها غير مفتون.اللهم إني أسألك حبك, وحب من يحبك, وحب كل عمل يقربني إلى حبك.اللهم إني أسألك خير المسألة, وخير الدعاء وخير النجاح, وخير الثواب, وثبتني وثقل موازيني, وحقق إيماني, وارفع درجتي, وتقبل صلاتي, واغفر خطيئاتي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة.اللهم إني أسألك فواتح الخير, وخواتمه, وجوامعه, وأوله وآخره, وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري, وتضع وزري, وتطهر قلبي, وتحصن فرجي, وتغفر لي ذنبي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة, اللهم إني أسألك أن تبارك في سمعي, وفي بصري, وفي روحي, وفي خَلقي, وفي خُلقي, وفي أهلي, وفي محياي, وفي عملي, وتقبل حسناتي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة.اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء, ودرك الشقاء, وسوء القضاء, وشماتة الأعداء, اللهم مقلِّب القلوب, ثبت قلبي على دينك.اللهم مصرِّف القلوب والأبصار, صرِّف قلوبنا على طاعتك. اللهم زدنا ولا تنقصنا, وأكرمنا ولا تهنا, وأعطنا ولا تحرمنا, وآثرنا ولا تؤثر علينا. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها, وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك, ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك, ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا, ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا واجعلها الوارث منا, واجعل ثأرنا على من ظلمنا, وانصرنا على من عادانا, ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.اللهم إني أسألك موجبات رحمتك, وعزائم مغفرتك, والغنيمة من كل بر, والسلامة من كل شر, والفوز بالجنة, والنجاة من النار.اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته, ولا عيبًا إلا سترته, ولا همًّا إلا فرجته, ولا دينًا إلا قضيته, ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا صلاح إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.اللهم إني أسألك رحمة من عندك, تهدي بها قلبي, وتجمع بها أمري, وتلم بها شعثي, وتحفظ بها غائبي وترفع بها شاهدي, وتبيض بها وجهي, وتزكي بها عملي, وتلهمني بها رشدي, وترد بها الفتن عني, وتعصمني بها من كل سوء.اللهم إني أسألك الفوز يوم القضاء, وعيش السعداء, ومنازل الشهداء, ومرافقة الأنبياء والنصر على الأعداء.اللهم إني أسألك صحة في إيمان, وإيمانًا في حسن خلق, ونجاحًا يتبعه فلاح, ورحمة منك وعافية منك ومغفرة منك ورضوانا.اللهم إني أسألك الصحة والعفة, وحسن الخلق, والرضاء بالقدر. اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي, ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها, إن ربي على صراط مستقيم. # اخر تحديث اليوم 2024-04-20


تم النشر اليوم 2024-04-20 | اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي. اللهم استر ..
منذ 2 شهر و 6 يوم 2 مشاهدة

[ ذكـــــر ] روينا في كتاب الترمذي والسنن الكبرى للبيهقي، عن عبد اللّه بن مسعود رضي اللّه عنه عن النبيّ صلى اللّه عليه وسلم قال‏:‏ ‏"‏مَنْ عَزَّى مُصَاباً فَلَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ‏"‏ وإسناده ضعيف‏.‏وروينا في كتاب الترمذي أيضاً، عن أبي برزة الأسلمي رضي اللّه عنه عن النبيّ صلى اللّه عليه وسلم قال‏:‏ ‏"‏مَنْ عَزَّى ثَكْلَى كُسِيَ بُرْداً في الجَنَّةِ‏"‏ قال الترمذي‏:‏ ليس إسناده بالقويّ‏.‏وروينا في سنن أبي داود والنسائي، عن عبد اللّه بن عمرو بن العاص رضي اللّه عنهما حديثاً طويلاً فيه أن النبيّ صلى اللّه عليه وسلم قال لفاطمة رضي اللّه عنها‏:‏ ‏"‏ما أخْرَجَكِ يَا فاطِمَةُ مِنْ بَيْتكِ‏؟‏‏"‏ قالَت‏:‏ أتيتُ أهلَ هذا الميت فترحمتُ إليهم ميّتهم أو عزَّيْتُهم به‏.‏ ‏وروينا في سنن ابن ماجه والبيهقي، بإسناد حسن، عن عمرو بن حزم رضي اللّه عنهعن النبيّ صلى اللّه عليه وسلم قال‏:‏ ‏"‏ما مِنْ مُؤْمِنٍ يُعَزِّي أخاهُ بِمُصِيْبَتِهِ إِلاَّ كَساهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ مِنْ حُلَلِ الكَرَامَةِ يَوْمَ القِيامَةِ‏"‏‏.‏‏واعلم أن التعزية هي التصبير وذكر ما يسلّي صاحب الميت ويخفّف حزنه ويهوّن مصيبته وهي مستحبة، فإنها مشتملة على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهي داخلة أيضاً في قول اللّه تعالى‏:‏ ‏{‏وَتَعاوَنُوا على البِرّ والتََّقْوَى‏}‏ وهذا من أحسن ما يُستدلّ به في التعزية‏.‏ وثبت في الصحيح أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال‏:‏ ‏"‏وَاللَّهُ فِي عَوْنِ العَبْدِ ما كانَ العَبْدُ في عَوْن أخيه‏"‏واعلم أن التعزية مستحبّة قبل الدفن وبعده‏.‏ قال أصحابنا‏:‏ يدخل وقت التعزية من حين يموت ويبقى إلى ثلاثة أيام بعد الدفن‏.‏ والثلاثة على التقريب لا على التحديد، كذا قاله الشيخ أبو محمد الجويني من أصحابنا‏.‏ قال أصحابنا‏:‏ وتُكره التعزية بعد ثلاثة أيام، لأن التعزية لتسكين قلب المُصاب، والغالب سكون قلبه بعد الثلاثة، فلا يجدّد له الحزن، هكذا قاله الجماهير من أصحابنا‏.‏ وقال أبو العباس بن القاص من أصحابنا‏:‏ لا بأس بالتعزية بعد الثلاثة، بل يبقى أبداً وإن طال الزمان؛ وحكى هذا أيضاً إمام الحرمين عن بعض أصحابنا، والمختار أنها لا تفعل بعد ثلاثة أيام إلا في صورتين استثناهما أصحابنا أو جماعة منهم، وهما إذا كان المعزِّي أو صاحب المصيبة غائباً حال الدفن واتفق رجوعه بعد الثلاثة‏.‏ قال أصحابنا‏:‏ التعزية بعد الدفن أفضل منها قبله، لأن أهل الميت مشغولون بتجهيزه، ولأن وحشتهم بعد دفنه لفراقه أكثر، هذا إذا لم يرَ منهم جزعاً شديداً، فإن رآه قدّم التعزية ليسكِّنهم، واللّه تعالى أعلم‏.‏ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

ذكـــــر
تم النشر اليوم 2024-04-20 | روينا في كتاب الترمذي والسنن الكبرى للبيهقي، عن عبد اللّه بن مسعود رضي ..
منذ 2 شهر و 6 يوم 2 مشاهدة

[ باب جواز لعن أصحاب المعاصي غير المعينينتطريز رياض الصالحين ] قال تعالى: {فأذن مؤذن بينهم أن لعنة الله على الظالمين} [الأعراف (44) ] . ---------------- قال ابن كثير: أي أعلم معلم، ونادى مناد أن لعنة الله على الظالمين، أي: مستقرة عليهم. وثبت في الصحيح أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: «لعن الله الواصلة والمستوصلة» وأنه قال: «لعن الله آكل الربا» وأنه لعن المصورين، وأنه قال: «لعن الله من غير منار الأرض» أي حدودها، وأنه قال: «لعن الله السارق يسرق البيضة» ، وأنه قال: «لعن الله من لعن والديه» و «لعن الله من ذبح لغير الله» ، وأنه قال: «من أحدث فيها حدثا أو آوى محدثا فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين» ، وأنه قال: «اللهم العن رعلا، وذكوان، وعصية: عصوا الله ورسوله» وهذه ثلاث قبائل من العرب. وأنه قال: «لعن الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد» وأنه «لعن المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال» . وجميع هذه الألفاظ في الصحيح؛ بعضها في صحيحي البخاري ومسلم، وبعضها في أحدهما، وإنما قصدت الاختصار بالإشارة إليها، وسأذكر معظمها في أبوابها من هذا الكتاب، إن شاء الله تعالى. أي: وكل هذه الأحاديث تدل على جواز لعن أهل المعاصي على سبيل العموم. # اخر تحديث اليوم 2024-04-20


تم النشر اليوم 2024-04-20 | قال تعالى: {فأذن مؤذن بينهم أن لعنة الله على الظالمين} [الأعراف (44) ] . ----- ..
منذ 2 شهر و 12 يوم 1 مشاهدة

[ ذكـــــر ] اعلم أن المستيقظ بالليل على ضربين‏:‏ أحدهُما‏:‏ من لا ينام بعدَه، وقد قدَّمنا في أوّل الكتاب أذكارَه‏.‏ والثاني‏:‏ من يُريد النوم بعدَه، فهذا يُستحبّ له أن يذكرَ اللّه تعالى إلى أن يغلبه النوم، وجاء فيه أذكار كثيرة، فمن ذلك ما تقدم في الضرب الأوّل‏.‏ ومن ذلك‏:‏ما رويناه في صحيح البخاري عن عبادة بن الصامت رضي اللّه عنه،عن النبيّ صلى اللّه عليه وسلم، قال‏:‏ ‏"‏مَنْ تَعارَّ من اللَّيلِ فَقالَ‏:‏ لا إِلهَ إِلاََّ اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ على كُل شَيْءٍ قَدِيرٌ، والحَمْدُ لِلَّهِ، وَسُبْحانَ اللَّهِ، وَلا إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ، وَاللَّهُ أكْبَرُ، وَلا حَوْلَ ولا قُوََّةَ إلإِلاَّ باللَّهِ، ثُمَّ قَالَ‏:‏ اللَّهُمَّ اغْفرْ لي ـ أوْ دَعا ـ اسْتُجِيبَ لَهُ، فإنْ تَوَضَّأ قُبِلَتْ صَلاتُهُ‏"‏ هكذا ضبطته في أصل سماعنا المحقق، وفي النسخ المعتمدة من البخاري، وسقط قول ‏"‏ولا إِله إلاّ اللّه‏"‏ قبل ‏"‏واللّه أكبر‏"‏ في كثير من النسخ، ولم يذكره الحميدي أيضاً في الجمع بين الصحيحين، وثبت هذا اللفظ في رواية الترمذي وغيره، وسقط في رواية أبي داود، وقوله ‏"‏اغفر لي أو دعا‏"‏ هو شك من الوليد بن مسلم أحد الرواة، وهو شيخ البخاري وأبي داود والترمذي وغيرهم في هذا الحديث‏.‏وقوله صلى اللّه عليه وسلم ‏"‏تعارّ‏"‏ هو بتشديد الراء ومعناه‏:‏ استيقظ‏.‏وروينا في سنن أبي داود بإسناد لم يضعفه، عن عائشة رضي اللّه عنها،أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم كان إذا استيقظ من الليل قال‏:‏ ‏"‏لا إلهَ إِلاَّ أنْتَ سُبْحانَكَ اللَّهُمَّ، أسْتَغْفِرُكَ لِذَنْبِي، وأسألُكَ رَحْمَتَكَ، اللَّهُمَّ زِدْنِي عِلْماً وَلاَ تُزِغْ قَلْبِي بعد إذْ هَدَيْتَني وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً، إنَّكَ أنْتَ الوَهَّابُ‏"‏‏.‏وروينا في كتاب ابن السني عن عائشة رضي اللّه عنها قالتكان ـ تعني رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم ـ إذا تعارّ من الليل قال‏:‏ ‏"‏لا إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ الوَاحِدُ القَهَّارُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ وَما بَيْنَهُما العَزِيزُ الغَفَّارُ‏"‏‏.‏‏وروينا فيه بإسناد ضعيف عن أبي هريرة رضي اللّه عنهأنه سمع رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم يقول‏:‏‏"‏إذَا رَدَّ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ إلى العَبْدِ المُسْلِمِ نَفْسَهُ مِنَ اللَّيْلِ فَسَبََّحَهُ وَاسْتَغْفَرَهُ وَدَعاهُ تَقَبَّلَ مِنْهُ‏"‏‏.‏وروينا في كتاب الترمذي وابن ماجه وابن السني بإسناد جيد، عن أبي هريرة رضي اللّه عنه، قال‏:‏قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم‏:‏‏"‏إذَا قامَ أحَدُكُمْ عَنْ فِرَاشِهِ مِنَ اللَّيْلِ ثم عادَ إِلَيْهِ فَلْيَنْفُضْهُ بِصَنِفَةِ إِزَارِهِ ثَلاث مَرَّاتٍ، فإنَّهُ لا يَدْرِي ما خَلَفَهُ عَلَيْهِ، فإذَا اضْطَجَعَ فَلْيَقُلْ‏:‏ باسْمِكَ اللَّهُمَّ وَضَعْتُ جَنْبِي وَبِكَ أرْفَعُهُ، إِنْ أمْسَكْتَ نَفْسِي فارْحَمْها، وَإِنْ رَدَدْتَها فاحْفَظْها بِما تَحْفَظُ بِهِ عِبادَكَ الصَّالِحين‏"‏ قال الترمذي‏:‏ حديث حسن‏.‏ قال أهل اللغة‏:‏ صَنِفة الإِزار‏:‏ بكسر النون، جانبه الذي لا هدب فيه، وقيل جانبه؛ أيّ جانب كان‏.‏وروينا في موطأ الإِمام مالك رحمه اللّه في باب الدعاء آخر كتاب الصلاة، عن مالك أنه بلغه عن أبي الدرداء رضي اللّه عنه؛أنه كان يقوم من جوف الليل فيقول‏:‏ نامَتِ العُيُونُ وَغارَتِ النُّجُومُ وأنْتَ حَيٌّ قَيُوم‏.‏ قلت‏:‏ معنى غارت‏:‏ غربت‏.‏ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

ذكـــــر
تم النشر اليوم 2024-04-20 | اعلم أن المستيقظ بالليل على ضربين‏:‏ أحدهُما‏:‏ من لا ينام بعدَه، وق ..
منذ 2 شهر و 14 يوم 1 مشاهدة

[ جماع تفسير النصيحة تعظيم قدر الصلاة - محمد بن نصر المروزى ] عن جعفر بن زيد، أن أباه، أخبره قال: خرجنا في غزوة إلى كابل وفي الجيش صلة بن أشيم فنزل الناس عند العتمة، فقلت: لأرمقن عمله وأنظر ما يذكر الناس من عبادته، فصلوا العتمة، ثم اضطجع فالتمس غفلة الناس حتى إذا قلت: هدأت العيون وثب فدخل غيصة قريبا منه ودخلت في إثره فتوضأ ثم قام يصلي، فافتتح وجاء الأسد حتى دنا منه، وصعدت في شجرة قال: فنراه التفت أو عده جرذا حتى سجد، فقلت : الآن يفترسه فلا ينثني، فجلس ثم سلم فقال: «أيها السبع، اطلب الرزق من مكان آخر»، فولى وإن له أزيزا أقول تصدعت الجبال منه، فما زال كذلك يصلي حتى لما كان عند الصبح جلس فحمد الله بمحامد لم أسمع بمثلها إلا ما شاء الله، ثم قال: «اللهم إني أسألك أن تجيرني من النار، أومثلي يجترئ أن يسألك الجنة؟»، ثم رجع فأصبح كأنه بات على الحشايا وأصبحت وبي من الفترة ما الله به عليم فلما دنوا من أرض العدو، وقال الأمير لا يشذن أحد من العسكر فذهبت بغلته بثقلها فأخذ يصلي فقيل له إن الناس قد ذهبوا قال: «دعوني أصلي ركعتين»، قالوا: إن الناس قد ذهبوا، قال: «إنما هما خفيفتان»، قال: فدعا، ثم قال: «إني أقسم عليك أن ترد علي بغلتي وثقلها»، قال: فجاءت حتى قامت بين يديه، قال: فلما لقيه العدو حمل هو وهشام بن عامر فطعنا بهم طعنا وضربا وقتلا قال: فكسرا ذلك العدو، وقالوا: رجلان من العرب صنعا هذا فكيف لو قاتلونا فأعطوا المسلمين حاجاتهم، فقيل لأبي هريرة: إن هشام بن عامر وكان يجالسه ألقى بيده إلى التهلكة وأخبر بخبره، فقال أبو هريرة: لا، ولكنه التمس هذه الآية: {ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله والله رءوف بالعباد} " . # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

جماع تفسير النصيحة تعظيم قدر الصلاة - محمد بن نصر المروزى
تم النشر اليوم 2024-04-20 | عن جعفر بن زيد، أن أباه، أخبره قال: خرجنا في غزوة إلى كابل وفي الجيش صلة ..
منذ 2 شهر و 15 يوم 1 مشاهدة

[ الفصل الخامس في نية الإحرام وكيفية التلبية ] 1- نية الإحرام:إن كان قارنًا قال: لبيك عمرة و حجًا، أو متمتعًا قال: لبيك عمرة متمتِّعًا بها إلى الحج أو مفردًا قال: لبيك حجة، ومهما قال من نحو ذلك أجزأه باتفاق الأئمة، ليس في ذلك عبارة مخصوصة، كما لا يجب التلفظ بالنية في الطهارة والصلاة والصيام باتفاق الأئمة، فإن النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - لم يُشرع للمسلمين شيئًا من ذلك[8]. ولا كان يتكلم قبل التكبير بشيء من ألفاظ النية ولا أصحابه.2- التلبية:فإذا أحرم لبى بتلبية رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك))؛ متفقٌ عليه. وإن زاد على ذلك ((لبيك ذا المعارج))؛ رواه أبو داود، أو: ((لبيك وسعديك))، ونحوه – جاز، وكان الصحابة يزيدون ورسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - يسمعهم فلم ينههم، وكان هو يداوم على تلبيته من حين يحرم.والإهلال: هو التلبية، والتلبية هي إجابة دعوة الله تعالى لخلقه إلى حج بيته على لسان خليله إبراهيم - صلَّى الله عليه وسلَّم.والملبِّي: هو المستسلم المنقاد لغيره كما ينقاد الذي لُبِّبَ وأُخِذَ بلبته، والمعنى: "إنا مجيبوك لدعوتك، مستسلمون لحكمتك، مطيعون لأمرك مرة بعد مرة، لا نزال على ذلك".و: ((التلبية شعار الحج؛ فأفضل الحج: العَجُّ والثَّجُّ))[9].فالعَجُّ: رفع الصوت بالتلبية. والثَّجُّ: إراقة دماء الهدي.ولهذا يستحب رفع الصوت بها للرجال بحيث لا يجهد نفسه والمرأة بحيث تسمع رفيقتها.ويستحب الإكثار من التلبية عند اختلاف الأحوال مثل أدبار الصلوات وإذا صعد نشزًا أو هبط واديًا أو سمع ملبيًا أو أقبل الليل والنهار أو التقت الرفاق أو فعل ما نُهي عنه.وإن دعا عقيب التلبية وصلى على النبي- صلَّى الله عليه وسلَّم - وسأل الله رضوانه والجنة واستعاذ برحمته من سخطه والنار فحسن.فهذا هو الذي شرع النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - للمسلمين التكلم به في ابتداء الحج والعمرة. ولو أهل ولبى كما يفعل الناس قاصدًا للنسك ولم يسمِّ شيئًا بلفظه ولا قصد بقلبه لا تمتعًا ولا إفرادًا ولا قرانًا صح حجه أيضًا، وفعل واحدًا من الثلاثة وهو تأويل قوله تعالى {الحَجُ أَشهُرُُ مَّعلُومَاتُُ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الحَجَّ فَلاَ رَفَثَ وَلاَ فُسُوقَ وَلا جِدِالَ في الحَجِ} [البقرة : 197] فإن فعل ما أمر به النبي- صلَّى الله عليه وسلَّم - أصحابه كان حسنًا.ولا يكون الرجل محرمًا بمجرد ما في قلبه من قصد الحج ونيته، بل لابد من قول أو عمل يصير به محرمًا، وهذا هو الصحيح من القولين.3- الاشتراط خوفًا من العارِض:وإن اشترط على ربه خوفًا من العارض كان حسنًا، فان النبي- صلَّى الله عليه وسلَّم - أمر ابنة عمه ضُبَاعة بنت الزبير بن عبد المطلب أن تشترط لما كانت شاكية فخاف أن يصدها المرض عن البيت قال: ((قولي: لبيك اللهم لبيك ومحلى من الأرض حيث تحبسني))؛ رواه الجماعة، وعند النسائي: ((فإن لك على ربك ما استثنيتِ)). ولم يكن يأمر بذلك كل من حج.4- الرفث و الفسوق والجدال في الحج:وثبت أنه- صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: ((من حج هذا البيت فلم يرفث ولم يفسق؛ رجع كما ولدته أمُه))؛ رواه البخاري: 1819. وفي مسلم: ((من أتى هذا البيت))؛ الحديث: 1350.فالرفث: اسم للجماع قولاً وعملاً، وليس في المحظورات ما يفسد الحج إلا الرفث.والفسوق: اسم للمعاصي كلها.والجدال: هو المِراء في أمر الحج، فان الله قد أوضحه وبينه وقطع المِراء فيه كما كانوا في الجاهلية يتمارون في أحكامه.وفُسر بأن لا يُمارى الحاج أحدًا، والتفسير الأول أصح فإن الله لم ينه المحرم ولا غيره عن الجدال مطلقًا؛ بل الجدال قد يكون واجبًا أو مستحبًّا كما قال تعالى: {وجَادِلهُم بِالَّتِي هِي أَحسَنُ} [النحل: 125]. وقد يكون الجدال مُحَرَّمًا في الحج وغيره؛ كالجدال بغير علم، وكالجدال في الحق بعدما تبيَّن. وينبغي للمحرم ألا يتكلم إلا بما يعنيه، وكان شريح إذا أحرم كأنه حية صماء.----------[8]- لقول رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - لأصحابه: ((من أراد منكم أن يُهلّ بحج وعمرة فليُهلّ ومن أراد أن يُهلّ بحج فليُهلّ ومن أراد أن يُهلّ بعمرة فليُهلّ))؛ رواه مسلم في الحج باب وجوه الإحرام (1211/114).[9] - رواه ابن ماجه (2924)، وقال الهيثمي في مجمع الزوائد: "رواه أبو يعلى وفيه رجل ضعيف" (3/224)، وحسنه الألباني في صحيح الجامع الصغير: (1112). # اخر تحديث اليوم 2024-04-20


تم النشر اليوم 2024-04-20 | 1- نية الإحرام:إن كان قارنًا قال: لبيك عمرة و حجًا، أو متمتعًا قال: لبيك ..
منذ 2 شهر و 15 يوم 1 مشاهدة

[ آيات دالة على أن كمال الأيمان بالصلاة وسائر الطاعات تعظيم قدر الصلاة - محمد بن نصر المروزى ] قال أبو عبد الله : ووصف الله عز وجل المؤمنين بالأعمال ثم ألزمهم حقيقة الإيمان، ووصفهم بها بعد قيامهم بالأعمال، من الصلاة والزكاة وغيرهما فقال: {إنما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم وإذا تليت عليهم آياته زادتهم إيمانا وعلى ربهم يتوكلون الذين يقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون} [الأنفال: 3] ثم قال: {أولئك هم المؤمنون حقا} [الأنفال: 4] فوصفهم بحقيقة الإيمان بعد قيامهم بالأعمال التي ذكرها، فليس لأحد أن يعارض خبر الله بالرد، ويقلب وصفه ويبدله فيقول: إن المؤمنين الذين إذا ذكر الله لم تجل قلوبهم، وإذا تليت عليهم آياته لم تزدهم إيمانا، ولا يتكلون على ربهم، ولا يقيمون الصلاة، ولا يؤتون الزكاة، أولئك هم المؤمنون حقا، فيبدل وصف الله، ويقلب حكمه، فثبتت أول الآية وثبتت آخرها بالحقيقة لمن آمن بالله، ويلقي ما بين أولها وآخرها من العمل فيسمي المؤمن مؤمنا حقا بإلغاء ما بين أول الآية وآخرها من العمل، فيكون قد عارض حكم الله بالرد، ولو كان كل مؤمن مؤمنا حقا لما كان لقول الله {أولئك هم المؤمنون حقا} [الأنفال: 4] بعد الأعمال التي وصفهم بها معنى ذ كان من عمل تلك الأعمال ومن لم يعملها مؤمنا حقا، ألا ترى أنه لا يجوز أن يقال: هذا إنسان حقا لأنه لا يكون إنسان باطلا، ويجوز أن يقال: هذا إنسان حقا، ليميز بينه وبين الإنسان الباطل الذي ليس بإنسان حقا . # اخر تحديث اليوم 2024-04-20


تم النشر اليوم 2024-04-20 | قال أبو عبد الله : ووصف الله عز وجل المؤمنين بالأعمال ثم ألزمهم حقيقة ا ..
منذ 2 شهر و 15 يوم 1 مشاهدة

[ دليل أبوظبي الامارات ] ميدان الوثبة للخيم و الطرابيل ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان ميدان الوثبة للخيم و الطرابيل العنوان: أبوظبي مصفح ..
منذ 5 شهر و 2 يوم 1 مشاهدة

[ دليل أبوظبي الامارات ] شركة الوثبة الوطنية للتأمين ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان شركة الوثبة الوطنية للتأمين العنوان: أبوظبي مصفح ا ..
منذ 5 شهر و 2 يوم 1 مشاهدة

[ دليل العين الامارات ] شركة الوثبة الوطنية للتأمين ... العين # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان شركة الوثبة الوطنية للتأمين العنوان: العين اخرى ش ..
منذ 5 شهر و 2 يوم 1 مشاهدة

[ تسوق وملابس الامارات ] الكوثبي لصياغة المجوهرات ... عجمان # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان الكوثبي لصياغة المجوهرات العنوان: عجمان اخرى النخ ..
منذ 5 شهر و 2 يوم 1 مشاهدة

[ صحة وطب الامارات ] مركز الوثبة الطبي والصيدلة ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان مركز الوثبة الطبي والصيدلة العنوان: أبوظبي بني ياس ..
منذ 5 شهر و 2 يوم 1 مشاهدة

[ دليل عجمان الامارات ] الوثبة للصيانة وتكييف الهواء ... عجمان # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان الوثبة للصيانة وتكييف الهواء العنوان: عجمان النعي ..
منذ 5 شهر و 3 يوم 1 مشاهدة

[ وسطاء عقاريين السعودية ] مؤسسة وثبة العمار للخدمات العقارية ... تبوك ... منطقة تبوك # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان مؤسسة وثبة العمار للخدمات العقارية رخصة فال للوساط ..
منذ 5 شهر و 3 يوم 1 مشاهدة

[ خدمات عامة الامارات ] غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي فرع الوثبة ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي فرع الوثبة العنوان: أبوظب ..
منذ 5 شهر و 3 يوم 1 مشاهدة

[ متاجر السعودية ] وثبة ... جدة ... منطقة مكة المكرمة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان وثبة متجر متخصص بالعناية العنوان: منطقة مكة المكرم ..
منذ 5 شهر و 3 يوم 1 مشاهدة

[ فــــــرصة ] 53- والفطر هناك أفضل من الصوملأن الفطر أعون لها على الدعاء، وقد ثبت في الصحيح أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وقف مفطرًا، ومن الأذكار والأدعية الواردة، ما رواه الترمذي وغيره عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: ((أفضل الدعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير)).وفي كتاب الترمذي عن علي - رضي الله عنه - قال: أكثر ما دعا به النبي - صلى الله عليه وسلم - يوم عرفة في الموقف: ((اللهم لك الحمد كالذي نقول، وخيرًا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي، ولك ربي تراثي، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيء به الريح)).وينبغي أن تأتي بأنواع الأذكار، فتارة تدعو، وتارة تهلل، وتارة تكبر، وتارة تلبي، وتارة تصلي على النبي - صلى الله عليه وسلم - وتارة تستغفر، ولتَدعُ لنفسها ولوالديها وأقاربها، ولكل من له حق عليها، ولكافة المسلمين.ولتكثر من البكاء مع الذكر والدعاء، فهناك تسكب العبرات، وتقال العثرات، وترجى الطَّلِبات، وإنه لمجمع عظيم، وموقف جسيم، يجتمع فيه خيار عباد الله وخواصه المقربون، وهو أعظم مجامع الدنيا، وثبت في "صحيح مسلم" عن عائشة - رضي الله عنها - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ((ما مِن يوم أكثر مِن أن يعتق اللهُ - تعالى - فيه عبدًا من النار مِن عرفة، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة، يقول: ما أراد هؤلاء؟)). # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

فــــــرصة
تم النشر اليوم 2024-04-20 | 53- والفطر هناك أفضل من الصوملأن الفطر أعون لها على الدعاء، وقد ثبت في ا ..
منذ 5 شهر و 3 يوم 1 مشاهدة

[ تعليم الامارات ] مدرسة الوثبة ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان مدرسة الوثبة العنوان: أبوظبي النهضة شارع, النهضة, ..
منذ 5 شهر و 3 يوم 1 مشاهدة

[ تعليم الامارات ] مدرسة ابو ظبي الهندية فرع 1 الوثبة ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان مدرسة ابو ظبي الهندية فرع 1 الوثبة العنوان: أبوظبي ..
منذ 5 شهر و 3 يوم 1 مشاهدة

[ خدمات عامة الامارات ] مسجد الوثبة الشمالي ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان مسجد الوثبة الشمالي العنوان: أبوظبي الوثبة الوثبة ..
منذ 5 شهر و 3 يوم 1 مشاهدة

[ خياطون الامارات ] الوثبة للملابس العسكرية الشارقة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان الوثبة للملابس العسكرية الشارقة الوثبة للملابس ال ..
منذ 5 شهر و 4 يوم 1 مشاهدة

[ المركبات الامارات ] شركة الوثبة لقطع غيار السيارات المستعملة ذ م م ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان شركة الوثبة لقطع غيار السيارات المستعملة ذ م م العن ..
منذ 5 شهر و 5 يوم 1 مشاهدة

[ دليل أبوظبي الامارات ] صقر الوثبة للمقاولات و الصيانة العامة ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان صقر الوثبة للمقاولات و الصيانة العامة العنوان: شار ..
منذ 5 شهر و 5 يوم 1 مشاهدة

[ تأمين الامارات ] شركة الوثبة الوطنية للتأمين # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان شركة الوثبة الوطنية للتأمين شركة الوثبة الوطنية ل ..
منذ 5 شهر و 5 يوم 1 مشاهدة

[ باب المبادرة إلى الخيراتتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة - رضي الله عنه -: أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال يوم خيبر: «لأعطين هذه الراية رجلا يحب الله ورسوله يفتح الله على يديه» . قال عمر - رضي الله عنه -: ما أحببت الإمارة إلا يومئذ، فتساورت لها رجاء أن أدعى لها، فدعا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - فأعطاه إياها، وقال: «امش ولا تلتفت حتى يفتح الله عليك» . فسار علي شيئا ثم وقف ولم يلتفت فصرخ: يا رسول الله، على ماذا أقاتل الناس؟ قال: «قاتلهم حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله، فإذا فعلوا ذلك فقد منعوا منك دماءهم وأموالهم إلا بحقها، وحسابهم على الله» . رواه مسلم. ---------------- «فتساورت» هو بالسين المهملة: أي وثبت متطلعا. في هذا الحديث: الحث على المبادرة إلى ما أمر به، والأخذ بظاهر الأمر وترك الوجوه المحتملات إذا خالفت الظاهر لأن عليا وقف ولم يلتفت. # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

باب المبادرة إلى الخيراتتطريز رياض الصالحين
تم النشر اليوم 2024-04-20 | عن أبي هريرة - رضي الله عنه -: أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال يوم خ ..
منذ 5 شهر و 5 يوم 1 مشاهدة

[ سياحة وترفيه الامارات ] محمية الوثبة للأراضي الرطبة ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان محمية الوثبة للأراضي الرطبة العنوان: أبوظبي اخرى ..
منذ 5 شهر و 5 يوم 1 مشاهدة

[ حكمــــــة ] قال الحسن : يا ابن آدم كلما غضبت وثبت يوشك أن تثب وثبة تقع في النار . # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-04-20 | قال الحسن : يا ابن آدم كلما غضبت وثبت يوشك أن تثب وثبة تقع في النار . ..
منذ 5 شهر و 5 يوم 1 مشاهدة

[ دليل أبوظبي الامارات ] مجلس الوثبة ... أبوظبي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان مجلس الوثبة العنوان: أبوظبي الوثبة جنوب الوثبة, ال ..
منذ 5 شهر و 6 يوم 1 مشاهدة

[ دليل العين الامارات ] الوثبة ماريونيت ذ م م ... العين # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات الامارات
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان الوثبة ماريونيت ذ م م العنوان: العين الختم شارع اب ..
منذ 5 شهر و 6 يوم 1 مشاهدة

[ تعرٌف على ] ساوثبريدج # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

القسم العام
تم النشر اليوم 2024-04-20 | ساوثبريدج أعلام كليو أ. أودونيل سيدني كلارك كالفين بيج كادي ولز جو ..
منذ 5 شهر و 6 يوم 1 مشاهدة

[ حكمــــــة ] عن عمر بن حفص بن غياث عن أبيه قال : كنا ذات يوم عند ابن ذر وهو يتكلم ، فذكر رواجف القيامة وزلازلها وأهوالها ، وشدة الأمر يومئذ هناك . قال : واستبكى ابن ذر ، وبكى الناس يومئذ بكاء شديدا . قال : فوثب رجل من بني عجل يقال : له وراد ، فجعل يبكي ويصرخ ويضطرب ، حتى هدأ . قال : ثم حمل من بين القوم صريعا قال : فجعل ابن ذر يومئذ يبكي ويقول : ليس كلنا قد أتاه الأمان من الله يا وراد غيرك ليس كلنا قد أيقن بالنجاة من النار غيرك . وتالله أيها الناس ما أخو بني عجل بأولى بالخوف من الله منا ومنكم ، وما منا أحد إلا على مثل حاله بين خوف ورجاء . وإنا فيما ندبنا الله إليه من طاعته لمشتركون جميعا ، فما الذي قصر بنا وأسرع به ؟ وكلم قلبه حتى أبكاه فأخرجه إلى ما رأيتم من مخافة الله ؟ وكلنا قد سمع الموعظة ، وفهم التذكرة ، فلم يكن من أحد منا سواه لذلك حركه ، ولم تنبض من أحد منا في ذلك خارجة والله إن هذا يا أخا بني عجل إلا من صفاء قلبك ، وتراكم الذنوب على قلوبنا ، وما أرانا نؤتى إلا من أنفسنا « قال : ثم بكى ابن ذر ، وقرأ هذه الآية : ( إن نحن إلا بشر مثلكم ولكن الله يمن على من يشاء من عباده ) » ، قال عمر قال أبي : كنت أرى ورادا العجلي يأتي المسجد مقنع الرأس ، فيعتزل ناحية ، فلا يزال مصليا وداعيا وباكيا كم شاء الله من النهار . ثم يخرج ، ثم يعود فيصلي الظهر فهو كذلك بين صلاة ودعاء وبكاء حتى يصلي العشاء . ثم يخرج لا يكلم أحدا ، ولا يجلس إلى أحد فسألت عنه رجلا من حيه ، ووصفته له ، قلت : شاب من صفته ، من هيئته قال : بخ يا أبا عمر تدري عمن تسأل ؟ ذاك وراد العجلي الذي عاهد الله أن لا يضحك حتى ينظر إلى وجه رب العالمين قال أبي : فكنت إذا رأيته بعد هبته # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-04-20 | عن عمر بن حفص بن غياث عن أبيه قال : كنا ذات يوم عند ابن ذر وهو يتكلم ، فذك ..
منذ 5 شهر و 7 يوم 1 مشاهدة

[ دعـــــاءأخرجه الحاكم 1/ 520، وصححه ووافقه الذهبي، 1/520 ] ((اللهم إني أسألك خير المسألة،وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل،وخير الثواب،وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني،وثقل موازيني،وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه،والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، آمين)) # اخر تحديث اليوم 2024-04-20


تم النشر اليوم 2024-04-20 | ((اللهم إني أسألك خير المسألة،وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل،وخ ..
منذ 5 شهر و 9 يوم 1 مشاهدة

موثبين الآثار # اخر تحديث اليوم 2024-04-20


الآثار تنتشر في قرية موثبين آثار رومانية و الإمبراطورية البيزنطية بيزنطية . السكان يبلغ ت ..
منذ 5 شهر و 10 يوم 1 مشاهدة

[ حكمــــــة ] كل طريق إلى صلاح نفسك وعمارة عقلك وقلبك بالنور لا تقطعه بالقرآن= فهو طويلٌ شاقٌّ عَسِرٌ.بينما يسبق سبقًا بعيدًا ويسمو في معارج الكمال والنور، من يفتتح حياته وبناءه المعرفي والسلوكي بتزكية الوحي ونوره الإلهي.وهذا يفسر لك سبق الصحابة رضي الله عنهم ووثبات الحضارة التي قاموا بها في ميدان الوجود بقلوبٍ مفعمةٍ بأنوار الآيات، ونفوسٍ رُبِّيتْ في ظلمات الليل على قناديل الذكر.وكل من وُفِّق إلى تدبر كلام رب العالمين، وجلس بين يديه بقلبه يعرضه على هداية الوحي=لابد وأن تأنس منه زيادة في العقل والفهم والخلق والسلوك، لا تأنسها من غيره، ولا تجد حرارتها فيمن انطفأت نفسه بغفلات الهجر، فَحُرِم بركة الوحي، فهو يسير متعثرا، ويقعد مُقَيَّدًا إلى عجزه وضعفه، وينظر على غير بصيرة وهدى. والله المستعان. # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-04-20 | كل طريق إلى صلاح نفسك وعمارة عقلك وقلبك بالنور لا تقطعه بالقرآن= فهو طو ..
منذ 5 شهر و 10 يوم 1 مشاهدة

[ باب الحث على سور وآيات مخصوصةتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: وكلني رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بحفظ زكاة رمضان، فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام، فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: إني محتاج، وعلي عيال، وبي حاجة شديدة، فخليت عنه، فأصبحت، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «يا أبا هريرة، ما فعل أسيرك؟» قلت: يا رسول الله، شكا حاجة وعيالا، فرحمته فخليت سبيله. فقال: «أما إنه قد كذبك وسيعود» فعرفت أنه سيعود، لقول رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فرصدته، فجاء يحثو من الطعام، فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: دعني فإني محتاج، وعلي عيال لا أعود، فرحمته فخليت سبيله، فأصبحت فقال لي رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «يا أبا هريرة، ما فعل أسيرك؟» قلت: يا رسول الله، شكا حاجة وعيالا، فرحمته فخليت سبيله. فقال: «إنه قد كذبك وسيعود» فرصدته الثالثة، فجاء يحثو من الطعام فأخذته، فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهذا آخر ثلاث مرات أنك تزعم لا تعود! ثم تعود! فقال: دعني فإني أعلمك كلمات ينفعك الله بها، قلت: ما هن؟ قال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي {الله لا إله إلا هو الحي القيوم} حتى تختم الآية، فإنك لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح، فخليت سبيله، فأصبحت، فقال لي رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «ما فعل أسيرك البارحة؟» قلت: يا رسول الله، زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله، قال: «ما هي؟» قلت: قال لي: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية: {الله لا إله إلا هو الحي القيوم} [البقرة 255] وقال لي: لا يزال عليك من الله حافظ، ولن يقربك شيطان حتى تصبح. فقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: «أما إنه قد صدقك وهو كذوب، تعلم من تخاطب منذ ثلاث يا أبا هريرة؟» قلت: لا. قال: «ذاك شيطان» . رواه البخاري. ---------------- في هذا الحديث: فضل آية (الكرسي) ، وأن قراءتها تطرد الشياطين، وأن الحكمة قد يتلقاها الفاجر فلا ينتفع بها، وتؤخذ عنه فينتفع بها، وأن الكذاب قد يصدق، وأن الشيطان من شأنه أن يكذب، وأنه قد يتصور ببعض الصور فتمكن رؤيته، وأن الجن يأكلون من طعام الإنس ويتكلمون بكلامهم. وفيه: قبول العذر والستر على من يظن به الصدق. وعند النسائي من حديث معاذ بن جبل: ضم إلي رسول االله - صلى الله عليه وسلم - تمر الصدقة، فكنت أجد فيه كل يوم نقصانا، فشكوت ذلك إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال لي: «هو عمل الشيطان فارصده» فرصدته، فأقبل في صورة فيل، فلما انتهى إلى الباب دخل من خلل الباب في غير صورته، فدنا من التمر فجعل يلتقمه، فشددت علي ثيابي فأخذته فالتفت يداي على وسطه فقلت: يا عدو الله وثبت إلى تمر الصدقة فأخذته وكانوا أحق به منك، لأرفعنك إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فيفضحك، قال: أنا شيخ كبير فقير ذو عيال، وما أتيتك إلا من نصيبين، ولو أصبت شيئا دونه ما أتيتك، ولقد كنا في مدينتكم هذه حتى بعث صاحبكم، فلما نزلت عليه آيتان تفرقنا منها، فإن خليت سبيلي علمتكهما. قلت: نعم. قال: آية الكرسي وآخر سورة البقرة من قوله: {آمن الرسول ... } إلى آخرها. # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

باب الحث على سور وآيات مخصوصةتطريز رياض الصالحين
تم النشر اليوم 2024-04-20 | عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: وكلني رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ب ..
منذ 5 شهر و 10 يوم 1 مشاهدة

[ حكمــــــة ] عن حماد بن جعفر بن زيد ، أن أباه ، أخبره قال : خرجنا في غزوة إلى كابل وفي الجيش صلة بن أشيم فنزل الناس عند العتمة وصلوا فصلى ثم اضطجع فقلت : لأرمقن عمله فالتمس غفلة الناس حتى إذا قلت هدأت العيون وثب فدخل غيضة قريبا منا ودخلت على إثره فتوضأ ثم قام يصلي وجاء أسد حتى دنا منه قال : قصدت شجرة قال : فتراه التقت أو عد به جزوا حتى سجد فقلت : الآن يفترسه فلا شيء فجلس ثم سلم ثم قال : « أيها السبع اطلب الرزق في مكان آخر » فولى وإن له لزئيرا أقول : تصدع الجبال منه قال : فما زال كذلك يصلي حتى لما كان عند الصبح جلس فحمد الله بمحامد لم أسمع بمثلها إلا ما شاء الله ثم قال « اللهم إني أسألك أن تجيرني من النار أو مثلي يجترئ أن يسألك الجنة ؟ » قال : ثم رجع فأصبح كأنه بات على الحشايا وأصبحت وبي من الفترة شيء الله به عليم. # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

حكمــــــة
تم النشر اليوم 2024-04-20 | عن حماد بن جعفر بن زيد ، أن أباه ، أخبره قال : خرجنا في غزوة إلى كابل وفي ..
منذ 5 شهر و 10 يوم 1 مشاهدة

[ متاجر السعودية ] الوثبة الاولى لتنظيم الرحلات السياحية ... جدة ... منطقة مكة المكرمة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان الوثبة الاولى لتنظيم الرحلات السياحية تنظيم رحلات ..
منذ 5 شهر و 11 يوم 1 مشاهدة

[ متاجر السعودية ] مؤسسة وثب ... الرياض ... منطقة الرياض # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان مؤسسة وثب متجر الكتروني شامل الكترونيات متنوعة ، ه ..
منذ 5 شهر و 11 يوم 1 مشاهدة

[ وسطاء عقاريين السعودية ] مؤسسة وثبه للتطوير العقاري ... صامطه ... منطقة جازان # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان مؤسسة وثبه للتطوير العقاري رخصة فال للوساطة والتسو ..
منذ 5 شهر و 11 يوم 1 مشاهدة

[ شركات طبية السعودية ] مؤسسة وثبة الجمال للتجارة ... جـــدة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان مؤسسة وثبة الجمال للتجارة العنوان: جـــدة رقم الها ..
منذ 5 شهر و 11 يوم 1 مشاهدة

[ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] وثبات للعقار والمقاولات العامة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان وثبات للعقار والمقاولات العامة وثبات للعقار والمق ..
منذ 5 شهر و 11 يوم 1 مشاهدة

[ متاجر السعودية ] منصة وثبة للحلول الإلكترونية ... جدة ... منطقة مكة المكرمة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان منصة وثبة للحلول الإلكترونية نهتم بإيصال المعلومة ..
منذ 5 شهر و 11 يوم 1 مشاهدة

[ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب الوثبه العقاري ... الخبر ... المنطقة الشرقية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان مكتب الوثبه العقاري رخصة فال للوساطة والتسويق العن ..
منذ 5 شهر و 11 يوم 1 مشاهدة

[ مطاعم السعودية ] مطعم الوثبة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات السعودية
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان مطعم الوثبة مطعم الوثبة واحد من أفضل مطاعم بيشة وا ..
منذ 5 شهر و 11 يوم 1 مشاهدة

[ الاستثمار العقاري و الخدمات قطر ] شركة الوثبة للعقارات # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات قطر
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان شركة الوثبة للعقارات العنوان: رقم الهاتف : 33896092 ..
منذ 5 شهر و 11 يوم 1 مشاهدة

[ تجارة و مواد غذائية متنوعة قطر ] سوثبيز إنترناشيونال ريالتي # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

دليل خدمات قطر
تم النشر اليوم 2024-04-20 | أرقام هواتف و عنوان سوثبيز إنترناشيونال ريالتي العنوان: رقم الهاتف : ..
منذ 5 شهر و 11 يوم 1 مشاهدة
انتقل للصفحة: الصفحة التالية


اعلانات العرب الآن