أيمن جادة

آخر تحديث منذ 2 ساعة و 38 دقيقة 1801 مشاهدة

أيمن جاده ( 1960 ) إعلامي سوري مذيع ومقدم برامج ومعلق والمدير السابق لقنوات بي ان سبورت ولد عام 1960 ، عمل في البداية في الإذاعة و التلفزيون السوري ، كما عمل في قناة قطر الفضائية تلفزيون قطر على مدى عشر سنوات، قدم خلالها العديد من البرامج الرياضية والمنوعة.

شارك في تأسيس قسم الرياضة في قناة الجزيرة الفضائية قناة الجزيرة ، وتولى إدارته منذ انطلاقة القناة في عام 1996 وحتى عام 2003 حينما تحولت إلى الجزيرة الرياضية.

كما قام بالتعليق على نهائي كأس آسيا 1992 ونهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1994 ونهائي أولمبياد أتلانتا 96، ونهائي كأس العالم 1994 و كأس العالم 1998 1998 تحت غطاء إتحاد إذاعات الدول العربية، والعديد من الأحداث المحلية والعربية والدولية. أصبح مسؤولا عن إدارة الإعلام في اللجنة المنظمة للألعاب الآسيوية في الدوحة خلال عامي 2002 و2003. كما كتب للعديد من الصحف والمجلات، بما فيها مجلة الصقر القطرية ، وأصدر كتاباً بعنوان موسوعة كأس العالم .

أسهم في تأسيس الجزيرة الرياضية قناة الجزيرة الرياضية والذي تحولت إلى قنوات بي ان سبورت ، وتولى إدارة البرامج فيها منذ البداية، ثم أصبح مديرا ً للقناة بتاريخ 25/11/2004 خلفا ً لزميله طلال العطية رئيس القناة السابق قبل أن يستقيل من منصبه فيما بعد ويتولى مهمة الرئاسة ناصر الخليفي خلفا له. وقدم العديد من البرامج الرياضية ، والمناسبات والاستوديوهات، ويقوم حاليا بتقديم الاستديو التحليلي الخاص بمباريات دوري أبطال أوروبا و الدوري الإنجليزي الممتاز وبعض بطولات الكُبرى.

كلمات مرتبطه : أيمن جادة
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أيمن جادة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/12/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أيمن جادة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/12/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار