اليوم: الاثنين 2 اغسطس 2021 , الساعة: 12:34 م


اعلانات
محرك البحث




دائرة البروج نقاط الفصول

آخر تحديث منذ 11 يوم و 5 ساعة 118 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع دائرة البروج نقاط الفصول فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/07/2021

نقاط الفصول


تتواجد الشمس في حوالي 21 و 23 في نقطة تقاطع مسار الشمس مع خط الاستواء السماوي . وهذان هما وقتي تساوي ليل الليل و نهار النهار ( اعتدال (فلك) الاعتدالين )، وتسميان بنقطتي ربيع الربيع و خريف الخريف على التوالي. وفي حوالي 21 تصل الشمس إلى أقرب نقطة إلى شمال الشمال على مسار الشمس، وفي حوالي 21 إلى أقرب النقط إلى جنوب الجنوب . وهذان هما وقتي بداية صيف الصيف وال شتاء وتسميان بنقطتي ال انقلاب (فلك) انقلاب (نقطتي انقلاب الشمس) على التوالي. وكل من نقط الربيع والخريف والصيف والشتاء يبعد عن الآخر بمقدار بمقدار 90° في مقياس السماوي.


تقطع مسار الشمس (في وسط دائرة البروج) مستوى الاستواء السماوي بزاوية ميل تسمى ميل دائرة البروج وتقدر بحوالي '27 °23 وهي متغيرة نتيجة تبادر الاعتدالين وال ترنح (فلك) ترنح اللذان يحدثان تغييرا في وضعي كل من دائرة البروج ومستوى الاستواء يالنسبة نجم ثابت للنجوم الثوابت .


تسمى النقطتان اللتان تصنعان زاوية مقدارها 90° مع كل نقطة على مسار الشمس من دائرة البروج قطب (فلك) بقطبي دائرة البروج. ويقع القطب الشمالي للبروج في نصف الكرة الواقع شمال مستواها الاستوائي، وما يقابله في نصف الكرة السماوي الجنوبي هو القطب الجنوبي للبروج.


يطلق على حزام بعرض بضع درجات على جانبي دائرة البروج منذ القدم اسم دائرة الحيوانات، ويرجع اسم البروج إلى امتداد هذا الحزام على البروج المعروفة، كما يرجع معناها بالأفرنجية إكلبتك إلى كلمة يونانية هي إكلبس ومعناها اختفاء، أي كسوف وخسوف اختفاء أي من الشمس أو القمر، الأمر الذي يحدث عندما يكون القمر قريبا مباشرة لإحدى نقط تقاطع مسقط مداره على الكرة السماوية مع دائرة البروج.


وتجدر الإشارة الى وجود اخطاء كبيرة في الحسابات الفلكية المعتمدة في الابراج حالياً مثلاً ان برج الشخص يتغير كل 18 سنة، أو أن عدد الأبراج هو 13 برجاً وليس 12 تلك الاخطاء وتجاهلها تشير الى مدى عشوائية ولا منطقية ما يقدم من حسابات الأبراج وتوقعاتها التي أثبتت عدم وجود اي مصداقية ولكنه مقبول من الناس في نفس الوقت ضمن ما يعرف بـ تأثير فورير الابراج واخطاؤها الفلكية وارتباطاتها الزائفة عباس الفتلاوي – العلوم الحقيقية ..



بروج فلکغŒ اثنغŒ عشرغŒ


تحتوي دائرة الحيوانات على البروج الاثني عشر ال برج الحمل حمل ؛ ال برج الثور ثور ؛ ال برج الجوزاء توأمان ؛ ال برج السرطان سرطان ؛ ال برج الأسد أسد ؛ ال برج العذراء عذراء ؛ ال برج الميزان ميزان ؛ ال برج العقرب عقرب ؛ ال برج القوس قوس ؛ ال برج الجدي جدي ؛ ال برج الدلو دلو ؛ ال برج الحوت حوت . و كوكبة الحواء التي توجد في منطقة البروج لا تنتمي إلى دائرة الحيوانات و برج القوس تمر فغŒها. والبرج في تنجيم التنجيم عبارة عن منطقة حوالي °30 من حزام دائرة الحيوانات ، ينتظم فيها البروج السابقة، وللبروج المختلفة رمز فلك رموز خاصة.

-

أبراج فلكية


الکوکبات الفلكية عند دائرة البروج و مسار الشمس


حغŒنئذ غŒوجد اثنغŒ عشر برج فلکغŒاً حغŒث تقسم دائرة البروج علغŒ 12 قسم متساوى. اغŒضا غŒوجد 13 کوکبة علغŒ مسار الشمس، و اغŒضا غŒستقر کل او قسم من ساحة 24 کوکبة عند دائرة البروج علغŒ الاقل. الشمس فغŒ مساره تمكث في البروج الاثنغŒ عشر طوال 30 درجة مساوغŒة فغŒ شهر تقويم هجري شمسي شمسغŒ واحدا تقرغŒبا. لکن تمکث فغŒ کوکبات حسب مساحتها و استقرارها. فغŒ المثل تمکث فغŒ کوکبة الحواء (الواقعة بين کوکبتغŒ العقرب و المرمغŒ) 18 يوماً فقط.Phil Plait's Bad Astronomy Misconceptions



کوکبات (13 کوکبة) عند مسار الشمس حمل - ثور - توامان - سرطان - اسد - عذراء - مغŒزان - عقرب - حواء - مرمغŒ - جدغŒ - دلو - حوت


Cellarius ptol aic syst c2 تصغير مخطوطة تعود لعام 1660 م تصور دائرة الأبراج


Ecliptic path 250 دوران الأرض حول الشمس يجعل الشمس كما لو كانت تنتقل عبر الأبراج الفلكية (أحمر) ولكن هذه الدائرة تميل بمقدار 23°27' بالنسبة إلى إلى خط الاستواء السماوي (أزرق).

دائرة البروج أو منطقة البروج هي منطقة في السماء 9 درجات شمال و 9 درجات جنوب حول مسار الشمس الذي تتحرك فيه الشمس عبر السماء و يقطع علي كرة سماوية الكرة السماوية التي كان يعتقد أنها لا نهائية في الكبر. مدار الشمس السنوي الظاهري على الكرة السماوية غŒسمغŒ مسار الشمس و غŒعرف حسب مستوى مدار الأرض.



وتتحرك الشمس وجميع الكواكب في جزء ضيق من الكرة السماوية يقسمها نصفين. والأبراج الإثنى عشرة الواقعة ضمن هذا الجزء تسمى الأبراج السماوية ، وتسمى المنطقة التي تغطّيها 12 من الأبراج السماوية ب دائرة البروج .علم التنجيم - مسار الشمس رباط دائرة البروج. تاريخ الولوج 5 .

شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: دائرة البروج نقاط الفصول
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع دائرة البروج نقاط الفصول ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة