اليوم: الاربعاء 8 ديسمبر 2021 , الساعة: 6:05 م


اعلانات
محرك البحث


«مرور جدة» : لا «واسطة»في إصدار الرخص... ونتعامل إلكترونياً- اخبار السعودية

آخر تحديث منذ 52 سنة و 8 شهر 0 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع «مرور جدة» : لا «واسطة»في إصدار الرخص... ونتعامل إلكترونياً- اخبار السعودية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/01/1970

صحف ووكالات- جدة – «الحياة»شدد مدير مرور محافظة جدة العميد محمد القحطاني على أنه لا وجود للمجاملة و «الواسطة» في تجديد واستخراج الرخص للمواطنين والمقيمين مهما بلغ الأمر، مشيراً إلى أنه تم إدخال 11 لغة عالمية في اختبارات الرخص.
وقال لـ «الحياة» خلال افتتاحه يوم أمس مدرسة تعليم القيادة في شمال جدة إن التعامل في مدارس تعليم القيادة أصبح إلكترونياً ولا يمكن التلاعب فيه، مشيراً إلى أن اختبارات رخصة القيادة ستكون آلياً في جميع الإجراءات معلناً «نهاية عهد الملف العلاقي» لتقديم طلبات إصدار الرخص.
وأوضح أن المدرسة الجديدة في شمال المحافظة تستوعب أكثر من 200 طالب يومياً، مشيراً إلى أن المدرسة تستهدف نسبة كبيرة من سكان المحافظة لفك الضغط على المدارس الأخرى.
وأعلن القحطاني عن إدخال وسائل تقنية جديدة على جميع مدارس تعليم القيادة في جدة، مشيراً إلى أن جميع أنظمتها تتجدد تلقائياً، موضحاً أنه تم إدخال بعض التقنيات على السيارة التعليمية المعروفة بـ «السمليتر» والتي تعمل على تعليم القيادة للمبتدئين قبل الدخول في الاختبارات، مضيفاً أن الإدارة العامة للمرور تعمل على التخفيف من التعاملات الورقية من خلال إجراء اختبارات رخصة القيادة إلكترونياً، إضافة إلى توفير جميع الخدمات التي يحتاجها طالب الرخصة.
وأشار إلى أنه تم وضع قسم للبصمات تابع لشرطة محافظة جدة لتسهيل الإجراءات على المراجعين الذين يرغبون في استخراج رخصة قيادة من نوع «عمومي»، مشيراً إلى أنه يتم عمل البصمات له في نفس المدرسة من دون الحاجة للذهاب إلى الأدلة الجنائية لعمل البصمات.
وأكد مدير مرور جدة أنه تم إنشاء مركز للفحص الطبي المتعلق بالدم والنظر وغيرهما من الأمور التي كانت تتم خارج مدارس تعليم القيادة، إضافةً إلى إيجاد مكتبة مزودة بعشرات الكتب منها الثـــقافية والتعليمية وغيرها من الأمور المتعلقة بإجراءات الســـلامة والقـــيادة في السعودية، لافـــتاً إلى أنه يمكن لطـــالب الرخـصة الرجوع إلى المكتبة أثناء فراغه من الدراسة.
وأفاد القحطاني أنه تم إصدار أكثر من 68 ألف رخصة قيادة متنوعة ما بين رخص قيادة آليات، ودراجات، وغيرها، وذلك خلال عام 1431، فيما تم إصدار أكثر من 79 ألف رخصة خلال العام الماضي من مدارس تعليم القيادة في محافظة جدة، مضيفاً أن عدد الرخص التي تم إصدارها للمقيمين في عام 1431 بلغ 3778 رخصة، في حين بلغ عدد الرخص التي تم إصدارها للمقيمين في العام الماضي 3920 مقيماً.
وقال القحطاني: «إن الرخص التي تم تجديدها في عام 1431 بلغ 105122 رخصة، في حين سجلت 105687 رخصة في العام الماضي»، مشيراً إلى أن مدرسة تعليم القيادة في جنوب جدة أصدرت أكثر من 25 ألف رخصة العام الماضي، فيما أصدرت مدرسة «دلة» أكثر من 43 ألف رخصة.
وتابع: «بلغ عدد رخص السير التي تم إصدارها بكافة أنواعها في محافظة جدة لعام 1431 أكثر من 58 ألف رخصة سير، فيما تم إصدار أكثر من 87 ألف رخصة خلال العام الماضي».
يذكر أن الدراسة في المدرسة تتضمن نوعين، الأول اختبار فوري يخضع لبرنامج تدريبي مدته ثلاث ساعات يشمل «الميكانيكا» والإسعافات الأولية وإشارات المرور والقيادة الميدانية, فيما يشمل النوع الثاني الشق الدراسي والذي يتطلب إنهاء الدارس 30 ساعة في مدة زمنية تتراوح من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع وتشمل جانبين نظرياً وعملياً، ويعمل بها 18 مدرباً جميعهم سعوديون.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع «مرور جدة» : لا «واسطة»في إصدار الرخص... ونتعامل إلكترونياً- اخبار السعودية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/01/1970





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
اعلانات تهمك
    -