اليوم: الجمعة 28 يناير 2022 , الساعة: 10:55 ص


اعلانات
محرك البحث








- مخاطر صاعق الحشرات الكهربائي
- أسباب وجود تورم جانب البظر
- أريد أن أسأل هل ممارسة العادة سرية مرة في الاسبوع مضرة ؟ مع العلم أني
- طرق الاجهاض المنزلية و ماهى افضل ادوية للاجهاض السريع واسقاط الجنين فى الشهر الاول
- قرية ديرابان
- جين الحافي قصة مختصرة
- السلام عليكم. انا عملت عملية شرخ شرجي من 4 اشهر عند احد الأطباء وقال لي
- دوائر وبلديات ولاية تلمسان
- دواء ديازيبام Diazepam ، مهدئ للأعصاب ومعالج للنوبات الصرعية
- أسباب خروج السائل المنوي بعد البول
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تقلصات قوية أسفل البطن في الشهر الخامس من الحمل فما العلاج؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/01/2022

اعلانات

تقلصات قوية أسفل البطن في الشهر الخامس من الحمل فما العلاج؟

آخر تحديث منذ 1 ساعة و 42 دقيقة
12675 مشاهدة

أنا حامل في الشهر الخامس، وأعاني أحيانا من تقلصات قوية، بحيث أتأذى كثيرا عند المشي، وأشعر بوجود ثقل في أسفل بطني، مع ألم.

وصفت لي الطبيبة حبوب دوفيلان 10، ولكنها لا تفيدني كثيراً، علما أنني موظفة، ومكان عملي بعيد عن بيتي، ونتيجة الجلوس الطويل بالسيارة أشعر بعدم الراحة، فما سبب التقلصات؟

علما أنه لدي طفل وأنني أخذت ( سونار )، والطبيبة بينت وجود تقلصات رحمية قوية، وهذا الحمل بالطفل الثالث, وما الذي تنصحوني به لأتمكن من صيام شهر رمضان المبارك بدون تأثيرات سلبية علي أو على الجنين؟

إن ما تعانين منه من ثقل وشعور بالتقلصات، هو أمر كثير الحدوث بين السيدات الحوامل طوال فترة الحمل, وأكثر ما يهمنا هو أن نتأكد بأن سير الحمل طبيعي, وبأن هذه التقلصات لا تؤثر على عنق الرحم, أي لا تؤدي إلى توسعه وتهدد بولادة باكرة, فإن تأكدنا من ذلك فهنا يمكنك أن تطمئني، لأن هذه الأعراض ستكون بسبب الشد على أربطة وعضلات الحوض, وبالتالي هي ليست تقلصات حقيقية في الرحم.

وبالنسبة لما شاهدته الطبيبة من تقلصات في الرحم بالتصوير فهذا أمر طبيعي، ونراه بالتصوير حتى عند من لا تشتكي من أي شيء, ذلك أن عضلات الرحم في نشاط مستمر, تتقلص وتمتمد باستمرار طوال فترة الحمل، ولا نعتمد على رؤيتها في التشخيص, بل المهم هو عنق الرحم فان كان مغلقا ولا توسع فيه فهنا لا مشكلة بإذن الله تعالى.

أنصحك بأن تقوم طبيبتك بفحصك فحصا نسائيا داخليا، للاطمئنان أكثر على عنق الرحم كونك تعملين، وتركبين السيارة لمسافات طويلة, لأنه إن كان هنالك فعلا تقلصات مع تغيرات في عنق الرحم، فيجب أن تأخذي الحبوب التي توقف الطلق وأن ترتاحي، وتكوني تحت المراقبة.

إن كان كل شيء عندك طبيعيا فيمكنك الصوم بدون خوف إن شاء الله، وعليك أن تتناولي ثلاث وجبات متوازنة ومغذية, واحدة عند الإفطار وأخرى قبل النوم، والأخيرة عند السحور, وعليك بجعل وجبة السحور غنية جدا بالبروتينات مثل الألبان والأجبان والحبوب، لأنها تحافظ على مستوى ثابت من سكر الدم، فلا تشعري معها بالدوخة أو الجوع, وأن تكثري كثيرا من شرب السوائل طوال الفترة بعد الإفطار لغاية السحور, وأن تأخذي قسطا من الراحة خلال اليوم لا يقل عن الساعتين تكونين فيها مستلقية على الجانب الأيسر.

كما عليك تحاشي الوقوف لفترات طويلة خاصة في النهار والطقس الحار.


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تقلصات قوية أسفل البطن في الشهر الخامس من الحمل فما العلاج؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار