اليوم: الاربعاء 4 اغسطس 2021 , الساعة: 11:22 م


اعلانات
محرك البحث




"وحمة" بقع القهوة بالحليب مرض وراثي

آخر تحديث منذ 2 يوم و 12 ساعة 704 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع "وحمة" بقع القهوة بالحليب مرض وراثي فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم قسم الحمل والولادة وامراض النساء والاطفال اقل من 10 سنوات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/08/2021

"وحمة" بقع القهوة بالحليب مرض وراثي
القاهرة: الوحمة هى تكاثر محسوب لعدد من خلايا الجلد أكثر من معدلها الطبيعى، وقد يولد الطفل بوحمة صغيرة ويزداد حجمها مع كبر سنه والعكس صحيح وقد تكون الوحمة مختفية وتظهر بعد سنتين أو 6 سنوات أو حتى بعد سن البلوغ.
يؤكد الدكتور عمرو راتب، أستاذ الأمراض الجلدية بكلية طب قصر العينى، أنه إذا تكاثرت خلايا الشعيرات الدموية تصبح الوحمة باللون الأحمر أما تكاثر الخلايا المكونة للصبغة تكون وحمات بدرجات اللون البنى والأسود، أما إذا كان تجمع الخلايا المكونة للصبغة محبوساً فى الجلد فهى تكون الوحمات الزرقاء أو البقع المنغولية. ويؤكد أن بقع القهوة بالحليب إذا زاد عددها على 12 فهى جزء من مرض وراثى وليست وحمات عادية.
وأوضح راتب، حسبما أوردت صحيفة "المصري اليوم"، أن تكوين الوحمة شىء غير ضار لأنه تكاثر محسوب للخلايا ويمكن إزالتها بالليزر، وكل لون له موجة محددة من أشعة الليزر وهى آمنة 100%.
ويضيف: هناك بعض الحالات التى تستوجب إزالة الوحمة خاصة إذا كانت كبيرة فوق الجفن وتسبب ثقلاً وتعباً فى الرؤية، وإذا كانت فوق الشفاه وتنزف أو إذا كانت داخل الفم وعلى اللسان.
ويشير إلى أن خطورة الوحمات تكمن فى نوع محدد فقط وهو الوحمة السوداء السميكة التى تتخذ مساحة كبيرة من سطح الجسم وبها نمو زائد للشعر، فذلك النوع له استعداد كبير لتكوين ورم سرطانى وأبرز علامات تحولها لسرطان هو ظهور قروح بها أو تغيرات عشوائية فى اللون الأبيض والأحمر بالإضافة إلى زيادة نمو الشعر أو اختفائه منها.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة قسم الحمل والولادة وامراض النساء والاطفال اقل من 10 سنوات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع "وحمة" بقع القهوة بالحليب مرض وراثي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة