اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 9:09 ص


اعلانات
محرك البحث




النظام الغذائى (ماكروبيوتك) Macrobiotic Diet

آخر تحديث منذ 3 يوم و 18 ساعة 292 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع النظام الغذائى (ماكروبيوتك) Macrobiotic Diet فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم برامج الريجيم و انقاص الوزن والتخسيس وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/07/2021

لنظام الغذائى (ماكروبيوتك) Macrobiotic Diet




"الماكروبيوتك" هو الغذاء الذى يرتكز على موازنة السالب والموجب من أجل موازنة الطاقة الحيوية. يعتمد هذا النظام الغذائى على الغذاء القليل فى نسبة دهونه والعالى فى الألياف من أجل ا

لارتقاء بالصحة ومنع الإصابة بمرض السرطان وأمراض القلب وغيرها من الأمراض المزمنة ..

فما هى الأطعمة التى يتم استخدامها فى "الماكروبيوتك"؟ ما هى مواطن القوة لهذا النظام الغذائى؟ ما هى الاحتياجات الواجب أخذها مع اتباع نظام "الماكروبيوتك"؟

أصل كلمة "الماكروبيوتك"، تأتى اصل هذه الكلمة من الكلمات اليونانية التى تعنى (الحياة الطويلة - Long life) والنظام الغذائى لـ"الماكروبيوتك" أو فلسفة "الماكروبيوتك" تم تطويرها بواسطة المعلم اليابانى "جورج أوشاوا" والذى اعتقد ان البساطة هى مفتاح الصحة السليمة. يحتوى نظام "الماكروبيوتك" على عشرة مراحل وآخر مرحلة فى هذا النظام يتكون فقط من الأرز البنى والماء، ونتيجة لتحفظاته الشديدة فى نظام "الماكروبيوتك" أصبح نظام "أوشاوا" لا يعتد به من قبل مستشارى نظام "الماكروبيوتك".
ثم قام "ميتشيو كوشى" بالتوسع فى نظرية "الماكروبيوتك" وفتح معهد فى بوسطن فى عام 1978، وقام "كوشى" مع زوجته بإصدار كتب عدة عن نظام "الماكروبيوتك" وبذلك يعتبر هو المسئول عن نشر نظام "الماكروبيوتك" فى شمال أمريكا.

* لماذا يتبع الشخص نظام "الماكروبيوتك"؟
يسعى أى شخص إلى البحث عن طريقة صحية للطعام تتكامل مع الصحة الجسدية والنفسية وكل هذا يتحقق مع "الماكروبيوتك". يعتمد غذاء "الماكروبيوتك" على دهون قليلة وألياف عالية أى نستطيع القول بأنه نظام غذائى نباتى، ويؤكد على استخدام الحبوب والخضراوات بالإضافة إلى أن نظام "الماكروبيوتك" غنى بمادة (Phytoestrogen) المتوافرة فى منتجات الصويا.
وبماأن النظام الغذائى القائم على دهون أقل وألياف أكثر يوصى باستخدامه لمرض السرطان والحالات المزمنة الأخرى حيث أن مادة (Phytoestrogen) هى مادة وقائية وتقلل من مخاطر الأمراض السرطانية المتصلة بهرمون الإستروجين مثل سرطان الثدى، لكن الأبحاث لم تجزم بمدى فاعلية نظام "الماكروبيوتك" الغذائى فى منع الإصابة بمرض السرطان أو علاجه فمازالت الرعاية الطبية التقليدية هى الأساس فى علاج الأمراض الخطيرة المزمنة مثل مرض الأيدز والسرطانات.

* ما هو نظام "الماكروبيوتك"؟
- الحبوب الخالصة:


50-60% من كل وجبة.
وتتضمن الحبوب الخالصة على الأرز البنى أو الشعير او الذرة .. وأية حبوب أخرى بشرط ألا تكون مخلطة، أما النودلز والمكرونة والمخبوزات وأية منتجات للدقيق يتم تناولها أحياناً من وقت لآخر.

- الحساء: 1-2 كوب من الحساء يومياً.
ويتم استخدام الحساء المصنع من منتجات فول الصويا (Miso -Shoyu) وهو الشائع استخدامه فى هذا النظام الغذائى.

- الخضراوات: 25- 30% من الاستهلاك اليومى للغذاء.
وحتى ثلث الكمية من إجمالى استهلاك الخضراوات يمكن أن يكون فى صورتها الخام، ينبغى تسوية الخضراوات بالبخار أو السلق أو الخبز أو التشويح (سوتيه).

- الفول: 10% من إجمالى الطعام.
الفول المطهى أو منتجاته مثل التوفو.

- الأطعمة الحيوانية: كميات صغيرة من الأسماك أو فواكه البحر عدة مرات فى الأسبوع.
مع تجنب اللحوم الحمراء- لحوم الطيور الداجنة - البيض - ومنتجات الألبان.
يتم تناول الزنجبيل أو المستردة مع الأسماك وفواكه البحر لتخليص الجسم من السموم التى تنتج من الأسماك وفواكه البحر.

- البزور والمكسرات: باعتدال.
يتم تمليح المكسرات وتحميصها بملح البحر أو (Shoyu).


- الفاكهة المحلية: عدة مرات فى الأسبوع.
التفاح - الكمثرى - الخوخ - المشمش - العنب - التوت - الشمام - وفاكهة أخرى، تجنب الفاكهة الاستوائية مثل المانجو والأناناس والباباى.

- الحلوى: باعتدال من 2-3 مرات فى الأسبوع.
يستطيع الشخص الذى يسمتع بصحة جيدة أن يتناول الحلوى، وهى من الأطعمة المحلاة طبيعياً مثل التفاح والقرع والفاكهة المجففة مع استخدام مواد التحلية الطبيعية والابتعاد عن السكر والعسل والمولاس والشيكولاته والخروب ومواد التحلية الصناعية.

- زيت الطهى: استخدام زيوت الخضراوات غير المكررة.
ومن أكثر الزيوت شيوعاً فى الاستخدام زيت السمسم الداكن بالإضافة إلى زيت السمسم ...
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة برامج الريجيم و انقاص الوزن والتخسيس و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النظام الغذائى (ماكروبيوتك) Macrobiotic Diet ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة