شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 15 اغسطس 2022 , الساعة: 3:37 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تعرف على قصة نجاح شاب عراقي وكيف أصبح مدون محترف في التكنولوجيا فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم دليل المشاهير, وهنا نبذه عنها دليل المشاهير وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/08/2022

تعرف على قصة نجاح شاب عراقي وكيف أصبح مدون محترف في التكنولوجيا

آخر تحديث منذ 2 يوم و 8 ساعة
947 مشاهدة


تعرف على أنمار النقيب ، المدون العراقي الشهير الذي يكتب عن تسريع مواقع ووردبريس، تحسين محركات البحث (SEO)، ووسائل التواصل الاجتماعي، وبدء المدونات وإدارتها، وجني الأموال عبر الإنترنت. دعونا نتعلم المزيد عنه.













في هذه المقابلة ، يشرح التكتيكات التي جلبت له النجاح وكيف أنه قادر على النجاح في بلد أنهكته الحروب.





مشاهير العرب: كيف بدأت مسيرتك المهنية كمدون؟





أنمار: لقد تخرجت من المدرسة الإعدادية في عام 2015 وبسبب الظروف الأمنية في العراق آنذاك فقد تركت الدراسة الجامعية لمدة سنة واحدة. في فترة جلوسي في البيت أتجهت إلى يوتيوب وأنشأت قناتي الأولى بإسم "النقيب للمعلوماتية"، أستمر عملي ك يوتيوبر مختص في شروحات فيسبوك فقط وقدمت المئات من الفيديوهات فيه. منذ أيام دراستي الجامعية، كنت شغوفًا بالحوسبة والتكنولوجيا. أثناء عملي في يوتيوب، بدأت مدونة على blogspot ، وفي غضون شهرين، تلقت هذه المدونة ردودًا رائعة من القراء. بعد سنة ، في 23 أغسطس 2017 ، قمت بتحويل مدونتي إلى ووردبريس. لقد أستعملت أموال ربحي من يوتيوب التي لم تكن تتجاوز 180$ وبطاقات ائتمان واشتريت إستضافة ونطاق. لقد كان يومًا ساحرًا ، وهكذا بدأ موقع النقيب للمعلوماتية أو Nakib 4Tech على الإنترنت. الشيء المضحك هو أنه في البداية لم يكن لدي أي فكرة أنه يمكن للمرء أن يكسب المال من مدونة.





مشاهير العرب: حسنًا ، هذا ممتع! كيف كسبت دخلك الأول عبر الإنترنت؟





أنمار: كان كسب المال عبر الإنترنت يبدو دائمًا وكأنه عملية احتيال بالنسبة لي. قبل أن أبدأ في الكسب ، اعتقدت أن جميع مخططات جني الأموال عبر الإنترنت معيبة. لقد ثبت أنني مخطئ من قبل رجل أرسل لي 10 دولارات لإصلاح مشكلة متعلقة بتحسين محركات البحث باستخدام أداة مشرفي المواقع من Google. كان ذلك عندما أنشأت حساب PayPal (المرة الأولى لي مع PayPal) وربحت أموالي الأولى عبر الإنترنت. حتى أنني اتصلت بجميع أصدقائي لإخبارهم أنني ربحت الأموال عبر الإنترنت. كانت لحظة فخر بالنسبة لي. لاحقًا ، بدأت في جني الأموال مباشرةً من المدونة ، باستخدام AdSense والتسويق بالعمولة.





مشاهير العرب: متى قررت التحول من مدون هواية إلى مدون محترف؟





حسنًا: في غضون 8 أشهر ، أدركت إمكانات التدوين ، وبدأت الأموال تتدفق. كنت أكسب حوالي 400 ألف دينار شهريًا ، وهو ما يعادل راتب موظف في بلدي.





جاءت نقطة التحول في مسيرتي المهنية في مجال التدوين في 2019 ، عندما اضطررت إلى الاختيار بين التفوق في دراستي أو الاستمرار في التدوين. كان ذلك أصعب خيار بالنسبة لي كشخص متعلم ويدرس الهندسة المدنية. أنا سعيد لأنني استمعت إلى قلبي واخترت التدوين والدراسة معاً. في مرحلة الجامعة الثانية فشلت في 3 مواد هندسية (دور ثاني)، كان ذلك أشبه بكابوس حيث لم يسبق لي أن أفشل في مادة طوال مسيرتي الدراسية. حاولت تحسين الأمر في التوفيق بين الأمرين.





هكذا أصبحت مدونًا محترفًا.





مشاهير العرب: هل تدير مدونة واحدة فقط؟





حسنًا: في الوقت الحالي، تمتلك علامتي التجارية الأم "النقيب" مدونتين ضمن الشبكة ، Nakib 4Tech هي الأكثر شهرة ، تليها Alnaqeeb للشروحات الهندسية.





لدي منصة مستقلة للعمل الحر وهي "منصة خدمة نت" لمساعدة الأشخاص المستقلين على العمل من المنزل.





مشاهير العرب: ما هي خططك المستقبلية؟





أنمار: أنا أجهز نفسي للسفر، وسأنتقل هناك بحلول بداية العام (2022). أخطط بعد ذلك لفتح مكتب وتوظيف أشخاص ذوي تفكير متشابه وموهوبين للعمل بجانبي، ومساعدتي في توسيع نطاق عملي في مجال التدوين. إلى جانب ذلك، أركز على الدورات الخاصة في تحسين سرعة ووردبريس والسيو ، وهي دورة عبر الإنترنت لتعلم ووردبريس.





مشاهير العالم: ما هي النصيحة التي لديك للأشخاص الذين يريدون بدء التدوين؟





أنمار: ابدأ على الفور: الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في بدء مدونة ينتظرون الوقت المناسب والصيغة المثالية. نصيحتي لهؤلاء الناس هي: ابدأوا على الفور. لا يوجد وقت مناسب لبدء أي شيء جديد. بمجرد أن تبدأ ، سوف تستمر في التحرك.





تعلم وتدرب: التعلم عملية مستمرة ، ولكن يجب أن يقضي المرء شهرين أو ثلاثة أشهر في التعلم عن تحسين محركات البحث والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والعلامات التجارية. هذه الأشياء الثلاثة ستأخذك إلى أماكن. أفترض أنك كاتب غزير الإنتاج. تذكر أننا نعيش في عالم تتغير فيه المعلومات بلمسة إصبع. للبقاء في المقدمة في هذا العصر ، يجب أن تكون على اطلاع دائم بآخر الأخبار في مجال عملك.





يمكنك الوصول إلى أنمار النقيب على تويتر@OfficialAnmar

أو على فيسبوك @anmar.alnakib


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل المشاهير و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تعرف على قصة نجاح شاب عراقي وكيف أصبح مدون محترف في التكنولوجيا ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار