تعرٌف على ... إسماعيل إبراهيم عثمان | مشاهير

آخر تحديث منذ 13 ساعة و 10 دقيقة 850 مشاهدة

النشأة

الجنسية: مصري
بلد الإقامة: مصر

السيرة الذاتية

كان عضواً في مجلس إدارة "الشركة القابضة المصرية الكويتية" ممثلاً عن "شركة ميدرو السويس لتكرير البترول".
حاصل على دكتوراه في إدارة الأعمال الهندسية عام 1999 من "جامعة لوفبرا" في المملكة المتحدة، وماجستير في إدارة التشييد عام 1972 من ذات الجامعة، وبكالوريوس في الهندسة المدنية عام 1965 من "جامعة عين شمس" في مصر.
تبوأ منصب رئيس مجلس إدارة "شركة الوادي الأخضر"، و"شركة آراب للتحكم الآلي"، كما كان عضواً في مجلس إدارة كل العديد من الشركات ومنها: "شركة إنفيرو إيجيبت"، و"الشركة المصرية للاستثمار العمراني"، و"شركة آراب للصناعات الكهربائية".
وهو كبير مستشاري "مجموعة عثمان أحمد عثمان"، ونائب رئيس مجلس إدارة "الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء".
رئيس مجلس إدارة "الجمعية التعاونية التعليمية لمدارس مصر للغات"، جمهورية مصر العربية.
ترأس مجلس إدارة كل من "المؤسسة المصرية للتنمية المستدامة"، و"جمعية مؤسسات الأعمال للحفاظ على البيئة"، و"المعهد العالي للهندسة"، وشغل منصب رئيس "غرفة الصناعات الغذائية" التابعة لـ"اتحاد الصناعات المصرية" بين 1984 و1988، ورئيس "المجلس المصري الأميركي للتعاون الاقتصادي لشؤون القطاع الخاص"، ونائب رئيس لجنة الأعمال المصرية الكندية بين 1985 و1988.
شغل منصب الأمين العام وعضو مجلس الإدارة في "جمعية رجال الأعمال المصريين"، ونائب الأمين العام لـ"اتحاد رجال الأعمال العرب"، ونائب رئيس "اتحاد المقاولون العرب"، ورئيس "المجلس المحلي لمحافظة الإسماعيلية"، ورئيس مجلس إدارة كل من "شركة مصر لمعلومات التشييد والبناء"، و"شركة المقاولون العرب – عثمان أحمد عثمان وشركاه"، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ"الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل".

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تعرٌف على ... إسماعيل إبراهيم عثمان | مشاهير ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/10/2022