تعرٌف على ... فاطمة البريكي | مشاهير

آخر تحديث منذ 12 يوم 1011 مشاهدة

النشأة

الجنسية: إماراتية
بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

السيرة الذاتية

حازت على "جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب الشبان" في الأردن، و"جائزة الشارقة للكتاب الإماراتي" في مجال الدراسات في الإمارات، و"جائزة العويس للإبداع" في مجال الابتكار العلمي في الإمارات، و"جائزة ناجي نعمان الأدبية" في لبنان.
ألّفت العديد من الكتب المطبوعة منها: "الأدب البصري"، "الكتابة والتكنولوجيا"، "الكتابة في الدرس البلاغي"، إضافة إلى كتب أخرى للأطفال منها "لهذا أقبل يد أمي" و"رموشي"، و"فراشتي".
وهي مؤسس شركة "سما للنشر والتوزيع" عام 2014، كما أنها رئيس قسم اللغة العربية في "مؤسسة بداية للإعلام "، والخبير اللغوي لشركة "ليجو"، ورئيس قسم اللغة العربية وآدابها في "جامعة الإمارات".
ناقدة إماراتية وأستاذة جامعية متخصصة في علم النقد والبلاغة.
حاصلة على دكتوراه في النقد العربي القديم من "الجامعة الأردنية".
شغلت كذلك عضوية "لجنة تحديث تعليم اللغة العربية" لعام 2012.
شغلت منصب المستشار اللغوي لـ"أكاديمية وعد" في جدة لعام 2014، وكانت متحدثة في منتدى الإعلام العربي الدورة 12 عام 2013.

عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تعرٌف على ... فاطمة البريكي | مشاهير فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم دليل المشاهير, وهنا نبذه عنها دليل المشاهير وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/11/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تعرٌف على ... فاطمة البريكي | مشاهير ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/11/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار