شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 4:57 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] وفي البخاري عن قتادة : ( قلت لابن المسيب رجل به طب : أيؤخذ عن امرأته ؟ أيحل عنه أو يُنشر ؟ قال : لا بأس به ، إنما يريدون به الإصلاح ، فأما ما ينفع فلم يُنه عنه ) رواه البخاري تعليقاً ( 10/232 ) ---------------- ( طب ) أي سحر ، يقال : طب الرجل ـ بالضم ـ إذا سُحر ، ويقال : كنّوا عن السحر بالطب تفاؤلاً ، كما قالوا للديغ : سليم . ( أو يؤخذ ) بفتح الواو وتشديد الخاء . أي يحبس عن امرأته ولا يصل إلى جماعها . ( لا بأس به ... ) يعني أن النشرة لا بأس بها ، لأنهم يريدون الإصلاح ، أي إزالة السحر . ويحمل قول ابن المسيب هذا على النشرة التي لا محذور منها . لأن الحديث صح عنه أنه سُئل عن النشرة فقال : ( هي من عمل الشيطان ) . ولا يمكن أن يبيح سعيد بن المسيب النشرة التي عرف أنها سحر ، لأنها كفرٌ بالله . # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/02/2024

اعلانات

[ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] وفي البخاري عن قتادة : ( قلت لابن المسيب رجل به طب : أيؤخذ عن امرأته ؟ أيحل عنه أو يُنشر ؟ قال : لا بأس به ، إنما يريدون به الإصلاح ، فأما ما ينفع فلم يُنه عنه ) رواه البخاري تعليقاً ( 10/232 ) ---------------- ( طب ) أي سحر ، يقال : طب الرجل ـ بالضم ـ إذا سُحر ، ويقال : كنّوا عن السحر بالطب تفاؤلاً ، كما قالوا للديغ : سليم . ( أو يؤخذ ) بفتح الواو وتشديد الخاء . أي يحبس عن امرأته ولا يصل إلى جماعها . ( لا بأس به ... ) يعني أن النشرة لا بأس بها ، لأنهم يريدون الإصلاح ، أي إزالة السحر . ويحمل قول ابن المسيب هذا على النشرة التي لا محذور منها . لأن الحديث صح عنه أنه سُئل عن النشرة فقال : ( هي من عمل الشيطان ) . ولا يمكن أن يبيح سعيد بن المسيب النشرة التي عرف أنها سحر ، لأنها كفرٌ بالله . # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 1 شهر و 18 يوم
1 مشاهدة

تم النشر اليوم 2024-03-28 |
وفي البخاري عن قتادة : ( قلت لابن المسيب رجل به طب : أيؤخذ عن امرأته ؟ أيحل عنه أو يُنشر ؟ قال : لا بأس به ، إنما يريدون به الإصلاح ، فأما ما ينفع فلم يُنه عنه ) رواه البخاري تعليقاً ( 10/232 ) ---------------- ( طب ) أي سحر ، يقال : طب الرجل ـ بالضم ـ إذا سُحر ، ويقال : كنّوا عن السحر بالطب تفاؤلاً ، كما قالوا للديغ : سليم . ( أو يؤخذ ) بفتح الواو وتشديد الخاء . أي يحبس عن امرأته ولا يصل إلى جماعها . ( لا بأس به ... ) يعني أن النشرة لا بأس بها ، لأنهم يريدون الإصلاح ، أي إزالة السحر . ويحمل قول ابن المسيب هذا على النشرة التي لا محذور منها . لأن الحديث صح عنه أنه سُئل عن النشرة فقال : ( هي من عمل الشيطان ) . ولا يمكن أن يبيح سعيد بن المسيب النشرة التي عرف أنها سحر ، لأنها كفرٌ بالله .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] وفي البخاري عن قتادة : ( قلت لابن المسيب رجل به طب : أيؤخذ عن امرأته ؟ أيحل عنه أو يُنشر ؟ قال : لا بأس به ، إنما يريدون به الإصلاح ، فأما ما ينفع فلم يُنه عنه ) رواه البخاري تعليقاً ( 10/232 ) ---------------- ( طب ) أي سحر ، يقال : طب الرجل ـ بالضم ـ إذا سُحر ، ويقال : كنّوا عن السحر بالطب تفاؤلاً ، كما قالوا للديغ : سليم . ( أو يؤخذ ) بفتح الواو وتشديد الخاء . أي يحبس عن امرأته ولا يصل إلى جماعها . ( لا بأس به ... ) يعني أن النشرة لا بأس بها ، لأنهم يريدون الإصلاح ، أي إزالة السحر . ويحمل قول ابن المسيب هذا على النشرة التي لا محذور منها . لأن الحديث صح عنه أنه سُئل عن النشرة فقال : ( هي من عمل الشيطان ) . ولا يمكن أن يبيح سعيد بن المسيب النشرة التي عرف أنها سحر ، لأنها كفرٌ بالله . # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/02/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1