اليوم: الاربعاء 19 يناير 2022 , الساعة: 11:50 م


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد زريعة الكيف للشعر فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/01/2022

اعلانات

فوائد زريعة الكيف للشعر

آخر تحديث منذ 59 دقيقة و 32 ثانية
13061 مشاهدة

نبتة الكيف
نبتة الكيف هي نبتةٌ توجد في مناطق إفريقيا غالباً، وسميت بهذا الإسم لأنّها تحتوي على مواد مخدرة، حيث تستخرج منها مادة الحشيش المسكرة، وتؤدي هذه المادة إلى الهلوسة عند تناولها بكمياتٍ زائدة، وهي توجد في دول مختلفة وبأسماء مختلفة، حيث تسمى في جمهورية مصر بنبات البانجو، أمّا في ليبيا فيطلق عليها اسم الماريجوانا، أمّا في المغرب وبما أنّ هذه النبتة تعتبر من المواد المخدرة، فهي ضارة بصحة الإنسان، وينصح بالابتعاد عنها وعدم تناولها تحت أي ظرفٍ من الظروف، ولكن ما لا تعرفه عن نبات الكيف أنّه يمكن الاستفادة منه بطريقةٍ مختلفة تماماً، وهي لا تضرّ بالصحة، وهي استخدامه للعناية بالشعر.

فوائد نبات الكيف للشعر
إطالة الشعر
تعتبر نبتة الكيف ذات تأثيرٍ رائعٍ على الشعر من حيث زيادة الطول بصورةٍ ملحوظة جداً، ويمكن الحصول على هذه الخاصية من خلال الطريقة الآتية:

يتمّ تحمير نبات الكيف على النار، وينصح أن تتمّ هذه العملية خارج المنزل، لأنّها تخرج رائحة لا يمكن احتمالها من شدتها عند تعرضها للحرارة.
يتمّ طحنها جيداً بعد التحمير، ثمّ خلطها مع كميةٍ مناسبةٍ من زيت العود أو زيت الزيتون، حتّى تصبح على شكل عجينةٍ لينة شبيهةٍ بالحناء، بحيث يمكن فردها على الشعر بسهولة.
توضع كميةٌ من هذه العجينة على الشعر حتّى تغطيه كاملاً، وتترك لأطول مدةٍ ممكنة، ويفضل أن تكون لليلةٍ كاملة، ثمّ يتمّ غسلها جيداً.
تكرّر الوصفة باستمرار للحصول على نتائج جيدة وسريعة.
يمكن استخدام زيوت أخرى مناسبة للشعر كزيت الخروع، أو زيت اللوز، فهي تؤدي إلى نتائج مشابهة.
قد تسبب هذه الخلطة الشعور بالدوار، أو الدوخة الخفيفة، لذا ينصح بوضعها في الليل والنوم بها طوال الليل.
تقوية الشعر
تحتوي زريعة الكيف على مواد مناسبة لتقوية الشعر، وزيادة حيويته ولمعانه، كما أنّها تزيد كثافة الشعر بصورةٍ ملحوظة، وأيضاً تحمي الشعر من التساقط، وأفضل طريقة للحصول على الفائدة المرجوة منها هي خلطها مع الحناء التي يتمّ تجهيزها بالطريقة المرغوبة لتطبيقها على الشعر.

حكم استخدام نبتة الكيف لعلاج مشاكل الشعر
يذكر أنّ الحكم في استخدام نبتة الكيف للتداوي من مشاكل الشعر ينقسم إلى حكمين، حيث إنّ نبات الكيف يستخرج منه مادة الحشيش المسكرة، فإذا كانت نبتة الكيف من النوع المسكر، فإنّه يحرم استخدامها للتداوي، أمّا إن كانت من النوع غير المسكر فإنّه من الممكن التداوي بها وليس في استخدامها حرام.
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: فوائد زريعة الكيف للشعر
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد زريعة الكيف للشعر ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
بحث في المجاز تطعيم Hatice زكي عجبا لأمر المشكلة الاقتصادية قرموش الغش التجاري Cml المدرسة الكلاسيكية الرحيبة rhinostop التقارير المالية المرحلية جغرفي التهامي الفيلم كيف تتجلى القحطاني منسوبي Bisolvon جميع الكلمات طبخات الحساسية العضلة القترائية المادة الفعالة فيزا ايمان ظاظا الدكتوراه الاطيوش المنزل دوال المتسامية التلفزية موبايلي صلابيخ بالكريم تنمية حب الاستطلاع التهاب الزائدة الدودية العزازمة Buspar ثوار السرو الفجاحي اعلان عددية الموقع للإسفنج انخفاض الأجور أحكام الطلاق كأس العرب بطحيش بالرياض بيت القصيعي رياض عبدالله هيدرات صويلح Ibux حبوب وقرى ساكس المسامير احد epicotil منطقة طغى تلوث المياه السعيدة خليل الهنداوي متفرقين سكسي دائرة ميسور الشك التشخيص الاستراتيجي شراحي الثدي القراءات الشاذة إجماع واشنطن سبعان فيلا الحمر ناحية جيعان معنوية الاعراض كونان مؤلفاته براز roxogesic المضيبي جمل meiact هداش الأسرة عموميات pantogar الكارنيتول تأريخ م سبورتج درفت الكاكاو مشائية كيف