شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاحد 7 اغسطس 2022 , الساعة: 4:02 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




اعلانات
محرك البحث


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد شرب البيض البلدي على الريق فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/08/2022

اعلانات

فوائد شرب البيض البلدي على الريق

آخر تحديث منذ 8 ساعة و 5 دقيقة
791 مشاهدة

البيض
يعد البيض من الأطعمة الأساسية والمعروفة عند الكثير من الناس، فهو جزء لا يتجزّأ من وجباتنا اليوميّة، وهو من ‏المنتجات الحيوانيّة والتي نحصل عليها من الطيور، كما يعرف البيض بأنواعه الكثيرة والمختلفة، ومنها ‏البيض البلديّ. وهنا في هذا المقال سوف نتناول فوائد نتناول فوائد شرب البيض البلديّ على الريق.‏

القيمة الغذائية للبيض
يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية الأساسية لاستمرارية الحياة، كالبروتين والذي يعدّ من أهمّ مكوّناته، بالإضافة إلى البروتينات، والسكريات، والكربوهيدرات والحديد، والكولسترول، والمضادّات المؤكسدة.

فوائد شرب البيض البلدي على الريق
يفضّل الكثير من الناس شرب البيض النيئ على الريق؛ وذلك لما له من فوائد صحيّة قيّمة، ومن هذه ‏الفوائد:‏
‏*شرب البيض البلديّ على الريق يحمي من أمراض الشيخوخة والتقدّم في العمر كالزهايمر، والعمى، والعشى الليليّ.

يمنح الجسم الطاقة العالية، حيث يحتوي البيض البلديّ على إنزيمات طبيعيّة سريعة الهضم والامتصاص.
يخلّص الجسم من الكولسترول والدهون السيئّة، كما يحتوي صفار البيض البلديّ على مركب الليسيثين الذي يقلّل ‏من امتصاص الكولسترول في الجسم.
يزيد حجم العضلات ويقوّيها؛ وذلك لأنّ كمية البروتين الموجودة في البيض النيئ أكثر من تلك الكمية الموجودة في ‏البيض المطبوخ.
يحمي من التعرّض للسرطانات، وذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينيّة التي تمنع الانقسام غير الطبيعيّ للخلايا.
يقلل من الوزن، وخصوصاً للأشخاص الذين يعانون من السمنة، وذلك لأنّ البيض البلديّ يحتوي على كميّة من الدهون أقلّ من تلك الكمية الموجودة في البيض غير البلديّ.
يساهم في النمو السليم للطفل؛ وذلك لاحتوائه على البروتين والكالسيوم الأساسيّ لصحّة الطفل.
ينشّط الدورة الدموية، ويحافظ على توازن الهرمونات في الجسم، ويسّرع عمليات الأيض.
يخلص الجسم من الانتفاخات، ويحسّن أداء الرئة، ويقوّي العظام والأسنان؛ وذلك لاحتوائه على نسبة ‏عالية من الكالسيوم المفيد للجسم.
يقلّل من اضطرابات الجهاز الهضميّ كالإمساك، ونزلات البرد، والسعال.
يساعد على تنظيم الشهية، ويحسّن من المزاج العامّ، ويقلل التوتر العصبيّ؛ وذلك لاحتوائه على التربتوفان‏ المهمّ في إنتاج البروتينات، ‏وإرسال السيّالات العصبيّة المتعلقّة بالنعاس، والنوم، والاسترخاء.
يقوّي جهاز المناعة، لاحتوائه على المضادات المؤكسدة، ويكافح الجراثيم والبكتيريا والفطريّات الضارّة.
أضرار البيض
بالرغم من الفوائد الكبيرة للبيض، إلا أنّه لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من الحساسية بتناوله، وكذلك لا ‏ينصح مرضى الشرايين وضغط الدمّ والقلب بتناوله؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكولسترول ‏والدهون الحيوانيّة التي تؤدّي إلى تفاقم هذه الأمراض.‏
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد شرب البيض البلدي على الريق ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار