شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 3:32 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ تعرٌف على ] رسوميات الحاسب آنية-اللحظة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/04/2024

اعلانات

[ تعرٌف على ] رسوميات الحاسب آنية-اللحظة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 1 يوم و 6 ساعة
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

نظرة عامة

شرح مبسط
تم النشر اليوم 2024-04-19 | رسوميات الحاسب آنية-اللحظة

نظرة عامة


تشير هذه المقالة إلى القيام بحساب التصيير بسرعة كافية للإيحاء بأن السلسلة من الصور المنفردة المُصييرة هي متحركة بناءاً على توهم دماغ المستخدم. هذا التوهم أو الإيحاء يسمح للتفاعل مع البرنامج والقيام بالعمليات الحسابية مع مراعاة مدخلات المستخدم. الوحدة المستخدمة لقياس معدل الإطار الواحد (الصورة الواحدة) في سلسلة من الصور هياللقطةفي الثانية (fps). هناكتقنيات مختلفة موجودة حالياً من أجل تصيير الصور ثلاثية الأبعاد مثل تتبع الشعاع و تقنية التنقيط (rasterizing).
المزايا
هناك فرق مثير للاهتمام بين الرسوميات المصُيرة في الوقت الحقيقي أو اللحظي وغيرها من الرسومات الغير مخرجة في الوقت الحقيقي ألا وهو التفاعل المرغوب والحاصل في رسوميات الحاسوب المُصيرة في الوقت الحقيقي. ردة الفعل الحاصلة من مدخلات المستخدم هو عادةً الدافع الرئيسي لدفع الرسومات آنية اللحظة إلى أعلى إمكانياتها. في حالات معينة مثل الأفلام التقليدية، المخرج هو من لديه السيطرة الكاملة والحتمية على ما يجب أن يرسم في كل إطار(صورة ) من الفيلم، وهذا عادةً ما يأخذ عدة أسابيع أو حتى سنوات من عملية اتخاذ القرار يشاركه فيها عدد من الأشخاص. ولكن في حالة رسوميات الحاسوب المصيرة أو المخرجة في نفس اللحظة، عادة ما يكون المستخدم هو المتحكم بما ما هو على وشك أن يرسم على شاشة العرض (التلفاز أو شاشة الحاسب)؛ المستخدم عادة يستخدم جهاز للإدخال لتزويد النظام بردة فعله—على سبيل المثال الرغبة في تحريك الشخصية على الشاشة—و على هذا يقرر النظام الإطار التالي (الصورة) بناءاً على مدخلات المستخدم. عادة ما يكون جهاز العرض أبطأ بكثير (من حيث عدد الإطارات في الثانية) في الاستجابة من جهاز الإدخال (من حيث زمن الاستجابة بالميلي ثانيةلجهازالإدخال).بطريقة ما هذا الذي يفسر سبب الاختلاف الكبير بين وقت الاستجابة متناهي الصغر الذي يتم إنشاؤها بواسطة الإنسان- و الحركة البطيئة جداً لمنظورالسرعة في النظام البصريللإنسان. هذه نتج عنه التقدم الكبير في رسومات الحاسوب، بينما التطور في أجهزة الإدخال عادة ما يستغرق وقتاً أطول بكثير لتحقيق نفس حالة التطور الأساسية (وي ريموتمثلاً) وذلك لأن أجهزة الإدخال هذهيجب أن تكون سريعة للغاية من أجل أن تكون صالحة للاستعمال.
عامل آخر مهم في التحكم برسوميات الحاسوب آنية اللحظة هو الجمع بينالفيزياء و الرسوم المتحركة. هذه التقنيات هي التي تحدد إلى حد كبير ما سيرسم على الشاشة—أو بتعبير أدق، أينسترسممجسماتمعينة(بناءاًعلىمواقعها)علىالشاشة.هذه التقنيات تحاكيالسلوك الملاحظ في العالم الحقيقي(الزمكان، وليس البعد) إلى حد أكثر واقعية (وتعويض) من واقعية رسوميات الحاسوب.

شرح مبسط


رسوميات الحاسبآنية اللحظة (أو الي تحدث في الوقت الحالي) (بالإنجليزية Real-time) هو مجال فرعي من رسومات الحاسوبوالذي يركز على إنتاج وتحليل الصور مباشرة وفي نفس اللحظة.[1]هذاالمصطلحغالباً ما يستخدم في الإشارة إلىرسومات الحاسوبثلاثية الأبعاد، عادة باستخدام وحدةمعالجةالرسوميات,وذلك لأن أكثر مستخدميها في مجالألعاب الفيديو.هذاالمصطلحيمكن أن يشير أيضا إلى أي شيء من تصييرواجهة المستخدم الرسومية للتطبيق إلىمعالجة الصورو تحليل الصورآني-اللحظة .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] رسوميات الحاسب آنية-اللحظة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/04/2024


اعلانات العرب الآن