اليوم: الخميس 20 يناير 2022 , الساعة: 1:50 ص


اعلانات
محرك البحث








- حبة في المنطقة الحساسة وفتحة الشرج فهل هي كيس دهني؟
- هاتف وعنوان مستشفى الجدعاني - الصفا, جدة
- بعد التواء الكاحل وفك الجبس شعرت بآلام وازرقاق وفقدان للتوازن!
- التهاب راسموسن الدماغي الأسباب والباثوفسيولوجيا
- أشكو من الحكة بجانب كيس الصفن وحول الشرج، فما السبب؟
- أعاني من تضخم في البظر فهل هذا طبيعي أم مرض؟
- أبطال الكرة الشخصيات
- ما أسباب نزول الحليب أو سائل شفاف من ثدي الفتاة غير المتزوجة؟
- انا بنت عندي 13 سنة لسة مجتليش الدورة الشهرية ......كنت ببات عند خالتي وكل ما
- صلالة عدد السكان
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بحث حول ظاهرة تشغيل الأطفال فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/01/2022

اعلانات

بحث حول ظاهرة تشغيل الأطفال

آخر تحديث منذ 2 ساعة و 39 دقيقة
13983 مشاهدة

ظاهرة تشغيل الأطفال
تُعدُّ ظاهرة تشغيل الأطفال من الظواهر الاجتماعيّة السيئة التي تنتشر بشكلٍ كبيرٍ في المجتمعات، وخاصةً مجتمعات الدول النامية، فهذه الظاهرة تسلب من الأطفال طفولتهم، وتهدم مستقبلهم؛ لأنّ إلغاء مرحلةٍ من المراحل الطبيعيّة في الحياة البشريّة يُعدُّ مُخالفاً للفطرة، فما تعريف ظاهرة تشغيل الأطفال؟ وما أسبابها؟ وما طرق علاجها؟

تعريف ظاهرة تشغيل الأطفال
ظاهرة تشغيل الأطفال هي عمل الأطفال ممن لم ينهوا عامهم الثامن عشر، سواء كان هذا العمل جبراً وقسراً، أو طواعيّةً من الطفل نفسه، حيث يُعدُّ الطفل في هذا العمر قاصراً، ولا يمتلك زمام أموره ولا قراراته، ويحتاج إلى وكيل عنه، وفي الوضع الطبيعي فإنّ مكانه هو المدرسة لتلقي التعليم الأكاديمي الإلزاميّ، كما أنه قد يتعرّض للمخاطر نتيجة الأعمال التي يعمل بها، لعدم اتّباع وسائل السلامة العامة على الأغلب من قِبل أرباب العمل؛ وذلك لأن عمليّة تشغيل هذا الطفل غير قانونيّة.

أسباب انتشار ظاهرة تشغيل الأطفال
الفقر: حاجة الطفل أو حاجة أسرته إلى المال تُجبره على ترك المدرسة، والخروج إلى الشارع بحثاً عن العمل لإعالة أسرته.
التقليد: رؤية الطفل لأشخاصٍ أكبر منه يعملون يجعله يرغب بتقليدهم؛ فهو ينظر إليهم بعين الإعجاب لأنّهم يعتمدون على أنفسهم بدلاً من أخذ مصروفهم من أهاليهم.
رفاق السوء: فبعض رفاق السوء يُشجّعون الطفل على ترك المدرسة، والبحث عن العمل.
التفكك الأسري والمشاكل الأسريّة: قد يُقبل بعض الأطفال إلى العمل هرباً من المشاكل التي يواجهونها في البيت نتيجة الخلاف المُستمرّ بين الأم والأب، أو نتيجة انفصالهما.
قبول أرباب العمل تشغيل الأطفال: فقلة الراتب أو ما يتقاضاه الطفل من أجرٍ مقابل ساعات العمل، واستغلال حاجة الطفل بإجباره على العمل لساعاتٍ طويلةٍ، أو التهديد بفقدانه للعمل من أبرز أسباب قبول أرباب العمل بعمالة الأطفال.
طرق علاج ظاهرة تشغيل الأطفال
وضع القوانين والأنظمة والعقوبات الصارمة على أرباب العمل الذين يحاولون تشغيل الأطفال دون السن القانوني.
تحسين الظروف المعيشيّة للأطفال الذين يعانون من الفقر؛ من خلال خدمات الإعانة، والزكاة، والمساعدة بين الحين والآخر.
مُتابعة الأطفال في المدارس للحيلولة دون تسربهم أو تركهم للدراسة، والتركيز على التعليم المهني الذي يعلم الأطفال الضعيفين في الدراسة الأكاديميّة مهناً تفيدهم في المستقبل.
تقديم الخدمات النفسيّة للأطفال الذين يعانون من التفكك الأسري والمشاكل الأسريّة، ومحاولة حلّ مشاكلهم بكل سريّة وخصوصيّة.
توفير الأعمال المناسبة لأعمار الأطفال في فترات العطل من المدرسة، سواءً لمُساعدتهم في تحصيل مصروفهم، أو لقضاء أوقات الفراغ لديهم، وبالتالي يكونون بحالة نشاط عند عودتهم للدراسة، بحيث تكون هذه الأعمال تحت رعايةٍ حكوميّة للمحافظة على سلامة الأطفال.
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 شهر و 1 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


زائر    
طلب حذف التعليق

------------------------

معلومات قيمة

 


أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بحث حول ظاهرة تشغيل الأطفال ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
الثدي منطقة التشخيص الاستراتيجي المضيبي المنزل صلابيخ ناحية Cml ثوار معنوية منسوبي جميع الكلمات pantogar كيف ايمان ظاظا بطحيش للإسفنج جمل Buspar العزازمة الأسرة براز سكسي سبورتج طغى موبايلي تطعيم كأس العرب المشكلة الاقتصادية إجماع واشنطن التلفزية السرو متفرقين هيدرات تلوث المياه الشك القحطاني meiact انخفاض الأجور درفت عموميات الفجاحي الكاكاو العضلة القترائية roxogesic Ibux بالرياض جيعان سبعان عددية طبخات احد عجبا لأمر الفيلم هداش المسامير المادة الفعالة rhinostop تأريخ م السعيدة الكارنيتول الموقع التقارير المالية المرحلية بالكريم شراحي فيزا بحث في المجاز كونان صويلح دائرة ميسور التهاب الزائدة الدودية مؤلفاته القراءات الشاذة Bisolvon أحكام الطلاق المدرسة الكلاسيكية التهامي حبوب رياض عبدالله الغش التجاري وقرى الدكتوراه فيلا الحمر الحساسية جغرفي دوال المتسامية الرحيبة مشائية Hatice تنمية حب الاستطلاع الاعراض الاطيوش زكي كيف تتجلى خليل الهنداوي epicotil ساكس قرموش اعلان بيت القصيعي