شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 6:25 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] قال رسول الله  : ( إياكم والغلوّ فإنما أهلك من كان قبلكم الغلوّ ) . رواه أحمد ( 1/215/347 ) وابن ماجه ( 3064 ) ---------------- غداة جمع : ( هلمّ الْقط لي ، فلقطت له حصيات هنّ حصى الحذف ، فلما وضعهن في يده قال : نعم ، بأمثال هؤلاء ، وإياكم والغلوّ في الدين ، فإنما أهلك من كان قبلكم الغلوّ في الدين ) . ( إياكم ) أحذركم . ( من كان قبلكم ) من الأمم . المعنى الإجمالي للحديث : يحذر النبي  أمته من الزيادة في الدين على الحد المشروع ، وهو عام في جميع أنواع الغلوّ في الاعتقادات والأعمال ، ثم علل النهي عن الغلوّ بأنه هو السبب في هلاك الأمم السابقة ، وذلك يقتضي مجانبة هديهم في هذا إبعاداً عن الوقوع فيما هلكوا به . # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/11/2023

اعلانات

[ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] قال رسول الله  : ( إياكم والغلوّ فإنما أهلك من كان قبلكم الغلوّ ) . رواه أحمد ( 1/215/347 ) وابن ماجه ( 3064 ) ---------------- غداة جمع : ( هلمّ الْقط لي ، فلقطت له حصيات هنّ حصى الحذف ، فلما وضعهن في يده قال : نعم ، بأمثال هؤلاء ، وإياكم والغلوّ في الدين ، فإنما أهلك من كان قبلكم الغلوّ في الدين ) . ( إياكم ) أحذركم . ( من كان قبلكم ) من الأمم . المعنى الإجمالي للحديث : يحذر النبي  أمته من الزيادة في الدين على الحد المشروع ، وهو عام في جميع أنواع الغلوّ في الاعتقادات والأعمال ، ثم علل النهي عن الغلوّ بأنه هو السبب في هلاك الأمم السابقة ، وذلك يقتضي مجانبة هديهم في هذا إبعاداً عن الوقوع فيما هلكوا به . # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 5 شهر و 9 يوم
1 مشاهدة

تم النشر اليوم 2024-04-18 |
قال رسول الله  : ( إياكم والغلوّ فإنما أهلك من كان قبلكم الغلوّ ) . رواه أحمد ( 1/215/347 ) وابن ماجه ( 3064 ) ---------------- غداة جمع : ( هلمّ الْقط لي ، فلقطت له حصيات هنّ حصى الحذف ، فلما وضعهن في يده قال : نعم ، بأمثال هؤلاء ، وإياكم والغلوّ في الدين ، فإنما أهلك من كان قبلكم الغلوّ في الدين ) . ( إياكم ) أحذركم . ( من كان قبلكم ) من الأمم . المعنى الإجمالي للحديث : يحذر النبي  أمته من الزيادة في الدين على الحد المشروع ، وهو عام في جميع أنواع الغلوّ في الاعتقادات والأعمال ، ثم علل النهي عن الغلوّ بأنه هو السبب في هلاك الأمم السابقة ، وذلك يقتضي مجانبة هديهم في هذا إبعاداً عن الوقوع فيما هلكوا به .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] قال رسول الله  : ( إياكم والغلوّ فإنما أهلك من كان قبلكم الغلوّ ) . رواه أحمد ( 1/215/347 ) وابن ماجه ( 3064 ) ---------------- غداة جمع : ( هلمّ الْقط لي ، فلقطت له حصيات هنّ حصى الحذف ، فلما وضعهن في يده قال : نعم ، بأمثال هؤلاء ، وإياكم والغلوّ في الدين ، فإنما أهلك من كان قبلكم الغلوّ في الدين ) . ( إياكم ) أحذركم . ( من كان قبلكم ) من الأمم . المعنى الإجمالي للحديث : يحذر النبي  أمته من الزيادة في الدين على الحد المشروع ، وهو عام في جميع أنواع الغلوّ في الاعتقادات والأعمال ، ثم علل النهي عن الغلوّ بأنه هو السبب في هلاك الأمم السابقة ، وذلك يقتضي مجانبة هديهم في هذا إبعاداً عن الوقوع فيما هلكوا به . # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/11/2023


اعلانات العرب الآن