أخبار عاجلة

السلام عليكم أيهما أفضل بروتين نيترو تك أم الواي بروتين ( جولد استاندارد ) و أنا

السلام عليكم أيهما أفضل بروتين نيترو تك أم الواي بروتين ( جولد استاندارد ) و أنا قد تأكدت أن الواي بروتين ليس له آثار جانبية و لا مخاطر ما دمت أقوم بحرقه فبالنسبة للنيترو تك هل له أي مخاطر أو آثار جانبية أثناء إستخدامه أو حتي بعد التوقف عنه ؟ .

مرحباً اخي الكريم ،
النيترو تك هو ايضاً عبارة عن مركب يحتوي واي بروتين ، لذا لا يوجد فرق ضخم بينه و بين الجولد ستاندرد .
و الوي بروتين بشكل عام مكمل غذائي مفيد شائع الاستخدام في رياضات بناء العضلات و يحتوى على كمية من البروتينات التي تساعد في قدرة الجسم على التجدد و بناء خلاياه . كمان ان بعض الابحاث تشير الي احتواءه على مضادات للأكسدة تحمي خلايا الجسم من الشيخوخة المبكرة و السرطان .
لكن في كل الاحوال هو “مكمل” غذائي و لا يمكن الاعتماد عليه وحده لتغذية الجسم بالكامل ولا بد من توافر وجبات صحية متوازنة تحتوي الخضروات و الفواكه و اللحوم و غيرها من الاطعمة الصحية .
بعض المشاكل المرتبطة بهذا المكمل الغذائي لدي الناس المصابين بنقص في بعض الانزيمات الهاضمة حيث يسبب تناوله انتفاخ و عسر هضم و شعور بعدم الراحة الجسمانية .
ننصحك بأهمية الحرص على الحصول على هذه المستحضرات من مراكز بيع موثوقة و تحت مراقبة حتى لا تتعرض للغش ، و في حال كان لديك اي امراض في الدم او الكلى فيجب مراجعة الطبيب المتابع للحالة قبل تناول اي مركبات .
اما عن كيف تختار بين النيتروتك و الجولد ستاندرد فيمكن ان تعتمد على تجربتك لأستجابة جسمك لكل منهما و اختيار المركب ذو الاستجابة الافضل .
و في صدد المركبات الكيميائية المساعدة لبناء العضلات اخي الفاضل يجب ان نؤكد عليك بخطورة تناول المنشطات الهرمونية لما لها من اضرار جسيمة عند اخذها دون استشارة طبيب متخصص .
مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

صاحب الاستشارة 25 سبتمبر، 2013 الساعة 9:34 م

متشكر جدااا..
لاكن المنشطات الهرمونيه شئ مختلف عن المكملات الغذائيه …اليس كذلك؟

صاحب الاستشارة 25 سبتمبر، 2013 الساعة 9:34 م

متشكر جدااا..
لاكن المنشطات الهرمونيه شئ مختلف عن المكملات الغذائيه …اليس كذلك؟

kareem-adel 26 سبتمبر، 2013 الساعة 11:29 ص

نعم هي شئ مختلف ، لكننا ذكرناها من باب التأكيد على مخاطر تناولها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.