اليوم: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 , الساعة: 3:18 ص


محرك البحث


السلام عليكم دكتور أنا عمري 16 و 10 أشهر طولي 180 سم وزني 55.5 و أراه مناسباً متى يتوقف

آخر تحديث منذ 9 ساعة و 1 دقيقة 489974 مشاهدة

عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع السلام عليكم دكتور أنا عمري 16 و 10 أشهر طولي 180 سم وزني 55.5 و أراه مناسباً متى يتوقف فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/12/2021

السلام عليكم دكتور أنا عمري 16 و 10 أشهر طولي 180 سم وزني 55.5 و أراه مناسباً متى يتوقف الطول لدى الشباب ؟ و هل أستطيع أن أصل ل 190 سم قبل أن يتوقف طولي ؟ و كيف الطريقة و شكرا .







مرحباً أخي الفاضل ،
الطول بشكل اساسي تحدده عوامل وراثية بجانب بعض التاثير للعوامل البيئية في المراحل المبكرة من النمو داخل الرحم و بعد الولادة ، لذا لا يمكن تغيير الطول بشكل كبير من خلال التمارين .
و لكنك بشكل عام مازلت في مرحلة النمو و سوف يزداد طولك بإذن الله خلال السنوات القادمة . . و يستمر ذلك حتى أوائل العشرينات من العمر غالباً .
لذا ننصحك بالانتظام على ممارسة الرياضة بشكل عام بالاضافة للحرص على تناول كميات كافية من الكالسيوم يومياً لضمان صحة العظام و نموها لأقصى درجة متاحة في الحدود الطبيعية ، خاصة و إنك مازلت في مرحلة النمو و غالباً سيستمر طولك في الزيادة لبضعة سنوات قادمة ان شاء الله .
من ناحية أخرى . . .
اذا كان القصر راجع لوجود انحناء في العمود الفقري ، فإن هناك بعض الطرق البسيطة التي تزيد من الطول حتي(5) سم وستلاحظ بداية ظهور النتيجة خلال أسبوعين فقط من بداية الإلتزام بتلك الطريقة التي تعتمد على أنواع معينة من التمارين الرياضية:
1- اعوجاج العمود الفقري :- قم بالاستلقاء على ظهرك مع ثني الركبة .. ثم قم برفع منطقه الحوض لأعلى ولإسفل فتقوم بإرخاء عضلات الظهر التي تسبب انحنائه .. مما يجعل الظهر مستقيماً وبذلك تساهم في زيادة طولك ..
2- تمرين الدوران الذاتي : استلقي على ظهرك مع فرد الذراعين فوق الرأس .. شد الذراعين بقوة فوق الكتف وقم برفع الجزع والرأس باستقامة واحدة مع الذراعين .. هذا التمرين يساعد على استقامة أي انحناء أخر في العمود الفقري ..
3- تمرين الوثبة: ارقد كما بالشكل على بطنك ووجهك لأسفل وذراعيك بجانبك ثم أطلق زفيرك وارفع صدرك لأعلي بدون ثني الظهر .. بمعني رفع الصدر لأعلى وللأمام وبعد نهاية التمرين قُم واقفاً باستقامة ومارس ذلك باستمرار ..
يمكنك قراءة المزيد من خلال : /pics/dai/articles/a-1067
مع تمنياتنا بالصحة و العافية .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع السلام عليكم دكتور أنا عمري 16 و 10 أشهر طولي 180 سم وزني 55.5 و أراه مناسباً متى يتوقف ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/12/2021








الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
اعلانات تهمك
    -