اليوم: الاثنين 26 يوليو 2021 , الساعة: 3:30 ص


اعلانات
محرك البحث




ما علاج التهاب الحلق حيث أشعر بألم خفيف في اللوزة اليمنى يمين الحلق وفقط عند

آخر تحديث منذ 6 ساعة و 10 دقيقة 826 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما علاج التهاب الحلق حيث أشعر بألم خفيف في اللوزة اليمنى يمين الحلق وفقط عند فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/07/2021

ما علاج التهاب الحلق حيث أشعر بألم خفيف في اللوزة اليمنى يمين الحلق وفقط عند البلع أو عند التثاؤب، لا يوجد أي إنتفاخ في اللوزتين ولا أي عرض آخر وهذه الأعراض منذ أسبوعين. مؤخرا وفي الأيام الأخيرة أطلعت على فكرة بسيطة وهي الغرغرة بإستعمال الماء مضافا إليه بعض الخل لتطهير الحلق، جربت هذه الغرغرة فلاحظت أنه مع الماء الذي أرميه بعد الغرغرة يخرج (أحيانا، و بكمية قليلة) مادة تشبه دما بني قاتم اللون وكأنه دم فاسد أو شيء من هذا القبيل، هذه المادة تناقصت بالغرغرة 4-5 مرات يوميا خلال 3 أيام. فما هي هذه المادة؟ هل هي قيح؟ وهل هذا من إلتهاب اللوزة أو إلتهاب في جزء مجاور للوزة؟ وقد قرأت عن مواضيع تخص إصابة لوزة واحدة بشكل خطير، فهل حالتي من ذلك النوع؟







مرحبا أخي الفاضل ,
نرجو منك ذكر استشارتك لنتمكن من افادتك بشكل سليم .
تحياتي .













صاحب الاستشارة 11 أبريل، 2015 الساعة 11:46 ص









عفوا، كتبت الاستشارة في خانة (ملاحظات أخرى ) بدل وضعها في خانة (محتوى الاستشارة )
المهم دكتور،
أحس منذ أسبوعين بألم خفيف في جهة اللوزة اليمنى يمين الحلق وفقط عند البلع أو عند التثاؤب، لا يوجد أي انتفاخ في اللوزتين ولا أي عرض آخر.
مؤخرا وفي الأيام الأخيرة اطلعت على فكرة بسيطة وهي الغرغرة باستعمال الماء مضاف إليه بعض الخل لتطهير الحلق، جربت هذه الغرغرة فلاحظت أنه مع الماء الذي أرميه بعد الغرغرة يخرج (أحيانا، و بكمية قليلة) مادة تشبه دما بني قاتم اللون وكأنه دم فاسد أو شيء من هذا القبيل، هذه المادة تناقصت بالغرغرة 4-5 مرات يوميا خلال 3 أيام.
فما هي هذه المادة؟ هل هي قيح؟ وهل هذا من التهاب اللوزة أو التهاب في جزء مجاور للوزة؟
وقد قرأت عن مواضيع تخص إصابة لوزة واحدة بشكل خطير، فهل حالتي من ذلك النوع؟
ماذا تقترح للعلاج دكتور؟
شكرا مقدما.













amani-ahmed 11 أبريل، 2015 الساعة 11:58 ص









مرحبا أخي الفاضل ,
أغلب الظن ان ما تعاني منه هو التهاب الحلق , قد تكون تلك المادة ناتجة عن الالتهاب , ل1ا يفضل في البداية الذهاب لطبيب أنف وأذن لاجراء الفحص السريري , ووصف العلاج المناسب لتشخيص الحالة .
هناك بعض الارشادات الأولية ,
1. الراحة : أفضل علاج هو الراحة وتوفير طاقتك في مقاومة العدوى .
2. السوائل: احرص علي الإبقاء علي ترطيب الجهاز التنفسي عن طريق شرب كمية كبيرة من السوائل يمكنك شرب المياه وبعض المشروبات الدافئة والعصائر الطازجة وحساء الدجاج , وتساعد السوائل الدافئة في إذابة المخاط وتوسيع الشعب الهوائية .
يجب عليك الاسراع بالذهاب للطبيب في الحالات التالية :
1- وجود الالام في الأذن أو نزول سوائل منها .
2- آلام شديدة في الوجه والجبهة مع وجود مخاط سميك أصفر أو أخضر اللون لمدة أكثر من أسبوع .
3- ارتفاع درجة الحرارة الشديد .
4- التهاب الحلق وبحة الصوت والكحه لفترات طويلة .
5- الإعياء والقيء وصدور صوت عند التنفس .
مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .













صاحب الاستشارة 14 أبريل، 2015 الساعة 11:04 م









حسب الطبيب، الحالة هي خراج (abscess) في اللوزة
تم وصف دواء ORAPEN مليون ونصف وحدة دولية
لم تكن فعالة مع اليوم الرابع والأخير من أخذها 3 مرات يوميا.
حتى أنه هذين اليومين بسبب العطاس (زكام خفيف) صار كل الحلق يؤلم عند البلع
هل من اقتراح دواء دكتور؟
وهل هو أمر خطير أنه أحيانا يخرج دم فاسد أو صديد (كمية قليلة) عند الغرغرة بالماء والخل؟
خاصة وأني في الاسبوع الرابع من ابتداء الحالة.
وشـــــــكــــــــرا.













amani-ahmed 15 أبريل، 2015 الساعة 8:31 ص









مرحبا أخي الفاضل ,
يفضل الالتزام بالعلاج الموصوف , فعلاج الخراج يحتاج ما لا يقل عن 10 أيام .
الموقع لا يشمل قاعدة بيانات بأسماء أدوية أو مستحضرات طبية .
يفضل التوقف عن الغرغرة ما لم يوصي بها الطبيب المعالج .
الأمر لا يدعو للقلق , فقط عليك الالتزام بالعلاج المحدد .
مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .













صاحب الاستشارة 20 أبريل، 2015 الساعة 1:06 ص









لم ينفع ORAPEN رغم أخذه لما يقارب 10 أيام
قمت بفحص هذا الصباح في المستشفى، و قال الطبيب المختص أن الأمر لا يتعلق بخراج، بل بالتهاب في اللوز.
الأسباب:
قال الدكتور أنها إما من ارتجاع الحامض المَعِدي أو من الحساسية
1- بالنسبة لارتجاع الحامضـ كان لدي سابقا لمدة 4-5 أشهر و توقفت حرقة المعدة منذ شهرين كما أخذت سابقا ميترونيدازول 500.
2- بالنسبة للحساسية فلم أكن أظن أن لدي حساسية، مع أنه لدي أعراض خفيفة كالعطاس لمرات عديدة فقط بعض الأيام، خاصة عند الصباح، واحساس بحكة خفيفة داخل الانف وبجانب اللسان جهة اللوزتين فقط مرات قليلة جدا.
تم وصف امبرازول و دومبيريدون و دوائين للحساسية
سؤالي: هل يمكن أن تحدث التهابات اللوزتين، أو لوزة واحدة، بسبب الحساسية؟
وهل يمكن أن يسبب حامض المعدة هذا الالتهاب مع أن حرقة المعدة توقفت منذ شهرين؟
الرجاء بعض التفصيل فالأمر مختلط.













amani-ahmed 21 أبريل، 2015 الساعة 11:27 ص









مرحبا أخي الفاضل ,
نعم من الممكن ان تؤدي الحموضة , وكذلك الحساسية لحدوث التهاب باللوزتين , لذا يفضل الالتزام بالدواء المذكور من قبل الطبيب المعالج .
تحياتي .
  • اسم الكاتب: احمد محمد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما علاج التهاب الحلق حيث أشعر بألم خفيف في اللوزة اليمنى يمين الحلق وفقط عند ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة