اليوم: الاثنين 2 اغسطس 2021 , الساعة: 12:13 م


اعلانات
محرك البحث




ما هو علاج ضمور الخصية ؟ فأنا أعاني من ضمور في الخصية اليمنى نتج عن

آخر تحديث منذ 2 دقيقة و 46 ثانية 260 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما هو علاج ضمور الخصية ؟ فأنا أعاني من ضمور في الخصية اليمنى نتج عن فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الجلدية والتناسلية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/08/2021

ما هو علاج ضمور الخصية ؟ فأنا أعاني من ضمور في الخصية اليمنى
نتج عن التهاب شديد في الخصية و من ثم أخذت مضادات التهاب من العيار الشديد (إبر عيار 8499) هل هناك علاج بعد أن أصبح عمري 18 سنة؟ و إنْ وُجد فَ كيف؟ علماً أن المرض منذ 6 سنين .







مرحبا بك في قسم الاستشارات ……
مسألة ضمور الخصية لها جانبين :
1 – جانب وظيفي : و يعني ان قدرة الخصية على انتاج الحيوانات المنوية و الهرمونات الذكورية قد انخفضت ، و قد تصل لدرجة التوقف التام .
2 – جانب تشريحي : و يتمثل في حدوث تحولات في انسجة الخصية النشطة لتصبح انسجة ليفية مع تقدم الضمور . و هذه التحولات تظهر عند فحص عينة من الخصية بالميكروسكوب .
لذا فإن علامات الضمور الاساسية تتمثل في :
1 – تدهور نتائج تحليل السائل المنوي .
2 – الانخفاض التدريجي لعدد الحيوانات المنوية النشطة .
3 – انخفاض مستويات التستوستيرون و ما يترتب عليها من :
* انخفاض الرغبة الجنسية .
* انخفاض كتلة العضلات .
* انخفاض معدل نمو الشعر الذكوري .
على جانب أخر فإن ضمور الخصية قد يصاحبه اعراض تعبر عن السبب الاصلي للضمور مثل :
1 – الألم الشديد يسبق مرحلة ضمور الخصية في حالات الدوالي على سبيل المثال .
2 – يد يوجد انتفاخ و تورم في حالات ضمور الخصية الناتج عن حوادث او اصابات شديدة .
لذا فإنه في حال شكك في اصابتك بهذه المشكلة ننصحك بسرعة مراجعة طبيب امراض ذكورة من اجل عمل فحص عيادي مباشر و الاطلاع على تفاصيل التاريخ الصحي للحالة من اجل تحديد الوضع الحالي للخصية و على اساسه يمكن اتخاذ الاجراءات العلاجية المناسبة لأنقاذ مايمكن انقاذه .
الحلول العلاجية الأكثر تطوراً :
عملية المسح المجهري للبحث عن الحيوانات المنوية وهذه الطريقة الجديدة فتحت باب أمل جديد للرجال الذين لا ينجبون بسبب عدم وجود الحيوانات المنوية في السائل المنوي وبعض الذين تكون الخزعه العشوائية من الخصية سلبية وبعملية البحث الدقيقة استفاد منها 40% من الرجال الذين حكم عليهم بالعقم الدائم
وتتلخص هذه العملية بالتالي :
العملية تحتاج إلى تخدير عام وتستغرق العملية 3-6 ساعات وهي عبارة عن مسح الدقيق للخصية عن أي منطقة يكون فيها إنتاج للنطف حتى ولو كانت محدودة وذلك باستخدام جهاز مجهري دقيق وهي لا تتسبب في أي أضرار جانبية على أنسجة الخصية على المدى البعيد .
مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .
  • اسم الكاتب: ماجد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الجلدية والتناسلية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما هو علاج ضمور الخصية ؟ فأنا أعاني من ضمور في الخصية اليمنى نتج عن ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة