شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاثنين 15 اغسطس 2022 , الساعة: 10:30 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الدورة الشهرية بعد استئصال قناة فالوب .. هل تتأثر؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/08/2022

الدورة الشهرية بعد استئصال قناة فالوب .. هل تتأثر؟

آخر تحديث منذ 5 ساعة و 14 دقيقة
403 مشاهدة

المحتوىاستئصال قناة فالوبأسباب استئصال قناة فالوبالدورة الشهرية بعد استئصال قناة فالوبهناك بعض الإجراءات الجراحية الخاصة بالجهاز التناسلي الأنثوي، ومن ضمن هذه الإجراءات استئصال قناة فالوب، حيث يتم هذا الإجراء لأسباب مختلفة، وتترتب عليه بعض النتائج، تابعي المقال التالي لمعرفة هل تتأثر الدورة الشهرية بعد استئصال قناة فالوب أم لا.









استئصال قناة فالوب
استئصال قناة فالوب هو إزالة جراحية لإحدى قناتي أنابيب فالوب أو كليهما، وقناة فالوب هي الأنابيب التي تسمح للبويضات بالانتقال من المبيض إلى الرحم.

استئصال قناة فالوب الجزئي هو إزالة جزء فقط من قناة فالوب، أما استئصال البوق (neosalpingostomy) هو عندما يقوم الجراح بفتح في أنبوب فالوب لإزالة محتوياته ولا يتم إزالة الأنبوب نفسه، ويمكن أن يتم استئصال قناة فالوب فقط أو جنبا إلى جنب مع إجراءات الأخرى، مثل استئصال المبيض، أو استئصال الرحم، والعمليات القيصرية.

اقرئي أيضا: استئصال قناة فالوب ما أسبابه.. وما هي المضاعفات المحتملة؟ 


أسباب استئصال قناة فالوب
يتم استئصال قناة فالوب لعلاج مجموعة متنوعة من المشاكل، وقد قد يوصي الطبيب باستئصال قناة فالوب في حالة:










الحمل خارج الرحم.
انسداد قناة فالوب.
 تمزق قناة فالوب.
العدوى.
سرطان أنبوب فالوب، وهو أمر نادر الحدوث، ولكنه أكثر شيوعا في النساء اللواتي يحملن طفرات جين BRCA.

يبدأ سرطان المبيض أحيانا في أنابيب فالوب، وقد يقلل استئصال قناة فالوب من خطر الاصابة بسرطان المبيض، ويمكن أيضا أن يستخدم استئصال قناة فالوب كوسيلة دائمة لتحديد النسل.

اقرئي أيضا: سرطان الرحم .. أسبابه وأعراضه والوقاية منه وطرق العلاج 





الدورة الشهرية بعد استئصال قناة فالوب
تحدث الدورية الشهرية نتيجة لعدة عوامل، فعندما لا يحدث تلقيح للبويضة، ونتيجة لتأثير الهرمونات في الجسم، يحدث نزيف الدورة الشهرية للتخلص من البويضة الغير ملقحة وبطانة الرحم التي كانت تتهيأ لحدوث الحمل، وليس هناك دور محدد لقناة فالوب في الدورة الشهرية، لذا تستمر الدورة الشهرية في الحدوث عند استئصال قناة فالوب مع وجود المبيضان والرحم، كما أن إزالة قناة فالوب واحدة لا تسبب العقم.


وفي النهاية وبعد معرفتك هل تتأثر الدورة الشهرية بعد استئصال قناة فالوب ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.









اقرئي أيضا:










تشوهات الرحم .. أنواعها وطرق علاجها وتأثيرها على حدوث حمل
أسباب العقم عند النساء .. وكيف يتسبب كل منها في حدوث العقم؟
 ربط الحبل المنوي لمنع الحمل .. المميزات والعيوب
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الدورة الشهرية بعد استئصال قناة فالوب .. هل تتأثر؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار