اليوم: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 , الساعة: 4:17 ص


اعلانات
محرك البحث


السلام عليكم اعاني من ارق مزمن و انفصام في الشخصية وتعب شديد ضعف القوة وهلوسة

آخر تحديث منذ 52 سنة و 8 شهر 605879 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع السلام عليكم اعاني من ارق مزمن و انفصام في الشخصية وتعب شديد ضعف القوة وهلوسة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/01/1970

السلام عليكم اعاني من ارق مزمن و انفصام في الشخصية وتعب شديد ضعف القوة وهلوسة في بعض الاحيان ضحك شديد دون سبب يثير الضحك ولدي ارتفاع دائم في ضغط الدم وضعف في الداكرة والتركيز







مرحباً بك في قسم الاستشارات ،
هناك العديد من الارشادات البسيطة التي تساعد في التخلص من الأرق ، و هي :
– تنظيم النوم امر مهم، لذا يجب الدخول الى السرير في الساعة نفسها كل يوم .
– العناية بنوعية الفراش وان تكون غير لينة تماما لكن غير قاسية أيضا .
– يجب ألا يكون الرأس خلال النوم عاليا جدا، بل يجب ان تكون المخدة متوسطة العلو وغير طرية جدا بل قاسية نوعا ما .
– حمام دافئ قبل النوم يريح ويعتبر خير تحضير للنوم .
– الهضم يتحسن اذا ما نام المرء على الجانب الايمن افضل من الايسر .
– النور والضجيج عدوان للنوم، لذا من الافضل اسدال ستائر غرفة النوم، ووضع كرات صغيرة عازلة في الاذن لمنع الضجة.
-تفادى قراءة الروايات البوليسية ومشاهدة افلام الرعب قبل النوم فهذا يسبب توترا للاعصاب .
-مشاهدة التلفزيون قبل الذهاب الى السرير قد يمنع بعض الاشخاص العصبيين من النوم .
-لا ينصح بالعمل كثير مساء وقبل النوم ، اذ يجب على المرء ان يكون مسترخيا وقت الذهاب الى السرير عند الدخول الى سرير محاولة ابعاد الافكار السيئة والمشاكل وتذكر الذكريات الجميلة قدر الامكان .
– لا مانع من وضع قطعة بسكويت او سكر او عصير الفاكهة الى جانب السرير فالقليل منه يساعد على النعاس، ويكفي في بعض الاحيان شرب القليل من الماء غير البارد من اجل الاحساس بالتمدد والاسترخاء والنوم .
على جانب آخر ..
مرض الفصام أو الشيزوفرينيا هو اضطراب عقلي قوي يجعل المرضى ينفصلون تماماً عن الواقع ، حيث أنه يؤدي إلى مزيج من الهلاوس ، و الأوهام ، و الأفكار ، و السلوكيات الغريبة ، و هو مختلف تماماً عما يعتقده بعض الأشخاص بأنه عبارة عن إزدواج الشخصية ، فهو عبارة عن خلل في موازنة المريض بين أفكاره و مشاعره ، و هو مرض مزمن يحتاج إلى العلاج مدى الحياة .
يتطلب مرض الفصام استمرار العلاج مدى الحياة ، حتى بعد اختفاء الأعراض ، و يعد العلاج الدوائي و النفسي من أفضل الطرق العلاجية للتحكم في أعراض الفصام .
تعد مضادات الذهان هي حجر الأساس في علاج مرض الفصام، و قد يكون لها آثار جانبية خطيرة مع بعض المرضى، إلا أنها تتحكم في المرض بصورة كبيرة ، و لكن يجب الاستمرار عليها مدى الحياة حتى لا تعود الأعراض مرة آخرى ، و يجب ان يتم وصف دواء مناسب لك في اسرع وقت ممكن من قبل طبيب نفسي بعد اطلاعه على كافة تفاصيل التاريخ الصحي و التقييم النفسي المباشر لك .
مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع السلام عليكم اعاني من ارق مزمن و انفصام في الشخصية وتعب شديد ضعف القوة وهلوسة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/01/1970





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
اعلانات تهمك
    -