اليوم: الخميس 20 يناير 2022 , الساعة: 2:23 ص


اعلانات
محرك البحث








- تفسير حلم رؤية الشراء في المنام لابن سيرين
- كيف يؤثر استعمال مستخلص العرقسوس على كتاكيت التسمين
- أحس بشيء عالق في حلقي وصعوبة في بلع الريق، فما أسباب ذلك؟
- رجاها (مسلسل) أبطال العمل
- دواء ميبفرين لعلاج القولون العصبي,الإمساك
- بالصور الجنس الفموي ... بين الفوائد و الأضرار !
- الجامعة الوطنية (اليمن) الكليات
- إدخال الأصبع لتنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية.. هل يضر غشاء البكارة؟
- الة المشي البشرية
- هل إدخال قطنة في المهبل للتأكد من الطهر من الدورة يسبب فقدان البكارة؟
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع نبذة عن مسرحية عطيل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/01/2022

اعلانات

نبذة عن مسرحية عطيل

آخر تحديث منذ 8 ساعة و 22 دقيقة
12078 مشاهدة

محتويات1 مسرحية عطيل .. الصّراع بين الخير والشرّ2 ملخّص مسرحية عطيل3 المنديل .. عقدة مسرحية عطيل
مسرحية عطيل .. الصّراع بين الخير والشرّ
نُشرت مسرحية عطيل أول مرة عام 1722 في مجلة أعمال شكسبير المعرفة  (فولير الأول) وكانت قد مُثّلت قبلها في بلاط الأمير جيمس الأول في لندن عام 1604 واعتبرت مسرحية عطيل من ضمن أعمال شكسبير الدرامية الكبرى فقد كانت تمثِّل حالةً فريدةً من الحبّ والغيرة التي يواجهها النّاس في كلِّ المجتمعات ولكنَّ لغة شكسبير الفائضة بالمشاعر والجمال أضفت على المسرحية بعدًا آخر كما أنَّ النهاية المأساوية التي تتميَّز بها مسرحيات شكسبير كانت قد أسهمت في شهرتها. صراع الخير والشرّ كان هو المحور الأساسي في مسرحية عطيل صوَّر شكسبير هذا الصّراع بتفاصيله الصغيرة جدًا وجعل النهاية بانتصار الشر وموت الخير على غير المتوقّع. وقد جاءت مسرحية عطيل بنفَسٍ ملحميّ يرجحه بعض النّقاد إلى تأثّر شكسبير بحكايات ألف ليلة وليلة.
ملخّص مسرحية عطيل
تدور أحداث مسرحية عطيل حول الشابة الجميلة ديدمونة وهي ابنة عضو مجلس الشيوخ في البندقية، يقع عطيل الشاب المغربي في حبّ ديدمونة وتستمرِّ لقاءاتهم بالسرّ إلى أن ينتهي الأمر بهم إلى الزواج دون علم والدها أو موافقته.
بعد أن يبرِّيء عطيل صفحته أمام مجلس الشيوخ ويثبت ولاءه يتمّ تعيينه قائدًا للجيش الذي سينطلق إلى مدينة قبرص فيصحب معه زوجته لتبدأ الأحداث المأساوية للقصة.
كان ياغو (حامل علم قائد الجيش) وهو الشخصية الرئيسية في المسرحية يكره عطيل ويتبعه للانتقام منه، يصوِّر لنا شكسبير شخصية ياغو بالشخصية المنافقة، صاحب الوجهين الذي يبتسم في وجهك ثمَّ يطعنك في ظهرك وقد كان شديد الدّهاء والحقد بينما لا يظهر منه سوى صورة الإنسان المحبّ الطيب ولينتقم من عطيل لا يجد أفضل من زوجته ديدمونة فيبدأ بزرع فكرة (أنَّ من تزوجتك دون مشورة والدها فلن تخاف خداعك) في رأس عطيل حتّى يقتنع بها.
المنديل .. عقدة مسرحية عطيل
كان ياغو مقرّبًا من عطيل ويعرف جميع أسراره لذا عرَف بأنّه أهدى ديدمونة منديلًا كان قد ورثه عن أمّه التي ورثته عن أمّها فطلب من زوجته مساعدته في سرقة المنديل دون أن تعرف ما يضمره.
ألقى ياغو المنديل في غرفة أحد الجنود والذي يدعى كاسيو ثمَّ أخبر عطيل بأنّه بات عنده في الليلة الماضية وسمعه يحلم بديدمونة ورأى المنديل معه.
يطلب عطيل المنديل من ديدمونة لتكتشف هي بأنّها فقدته مع أنّها كانت تحتفظ به في مكانٍ آمن ليقوم عطيل بخنقها وبعد أن تعترف زوجة ياغو بفعلتها يندم عطيل أشدَّ الندم فيقوم بقتل نفسه لتنتهي قصّة الحبّ هذه نهايةً مأساوية يموت فيها الخير ويبقى الشرّ.
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: نبذة عن مسرحية عطيل
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع نبذة عن مسرحية عطيل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
الكاكاو مؤلفاته سكسي إجماع واشنطن جميع الكلمات الموقع meiact العزازمة epicotil السرو كأس العرب المدرسة الكلاسيكية هيدرات الكارنيتول Cml صويلح خليل الهنداوي دوال المتسامية طبخات كونان انخفاض الأجور الغش التجاري جيعان التهامي تأريخ م سبورتج عددية الحساسية القراءات الشاذة Hatice معنوية اعلان ساكس براز المضيبي المادة الفعالة احد زكي بيت القصيعي هداش ناحية تطعيم الفجاحي صلابيخ roxogesic الدكتوراه أحكام الطلاق بحث في المجاز القحطاني الاعراض تنمية حب الاستطلاع ايمان ظاظا فيلا الحمر موبايلي جمل سبعان منسوبي ثوار التشخيص الاستراتيجي الشك بطحيش متفرقين المشكلة الاقتصادية التلفزية كيف تلوث المياه وقرى Buspar كيف تتجلى التهاب الزائدة الدودية الرحيبة العضلة القترائية عموميات حبوب طغى مشائية عجبا لأمر جغرفي المنزل pantogar للإسفنج الثدي بالرياض فيزا الفيلم Ibux شراحي الأسرة منطقة السعيدة rhinostop المسامير دائرة ميسور Bisolvon الاطيوش التقارير المالية المرحلية رياض عبدالله بالكريم قرموش درفت