اليوم: الخميس 20 يناير 2022 , الساعة: 1:15 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع قلة العدلات فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/01/2022

اعلانات

قلة العدلات

آخر تحديث منذ 18 يوم و 5 ساعة
12008 مشاهدة

التعريف

تقل العدلات عند انخفاض عددها في الدم وهي أحد أنواع خلايا الدم البيضاء. تشترك كل أنواع خلايا الدم البيضاء في مقاوَمة العدوى، إلا أن خلايا العدلات تُعد من أهم الخلايا المقاوِمة لأنواع محدَّدة من العدوى، وخاصة البكتيرية.
وربما لا تعلم أن عدد خلايا العدلات منخفض لَديكَ. ويكتشف الأشخاص قِلَّتها فقط عند إجراء اختبارات الدم لأسباب أخرى.
وإذا أشارت نتيجة اختبار الدم لمرة واحدة إلى انخفاض مستويات خلايا العدلات، فلا يلزم أنكَ تعاني من قلة العدلات. فهذه المستويات تختلف من يوم لآخَر، وبالتالي إذا جاءت نتيجة اختبار الدم بِقِلة العدلات، فلا بد من تكرار الاختبار للتأكيد.
وتزيد قلة العدلات من قابلية التعرض للعدوى. وعند قلة العدلات الشديدة، يمكن حتى للبكتريا النافعة المتواجدة في الفم والسبيل الهضمي أن تسبب الإصابة بمرض خطير.

الاسباب


قد تسبب العديد من العوامل قلة العدلات عن طريق تدمير العدلات، أو خفض إنتاجها، أو تخزينها بقدر غير طبيعي.
مرض السرطان وعلاجه
يُعد العلاج الكيميائي للسرطان من أكثر
متى يتحتم عليك مراجعة الطبيب


لا تتسبب قلة العدلات في أعراض واضحة، لذلكَ هي لن تدفعكَ وحدها إلى زيارة الطبيب على الأغلب. وعادةً ما يتم اكتشاف قلة العدلات عند إجراء اختبارات الدم لأسباب أخرى.
تحدَّث إلى طبيبك عمَّا تعنيه نتائج الاختبار. قد يشير اكتشاف قلة العدلات المصحوب بنتائج الاختبارات الأخرى إلى السبب في حالتكَ. قد يحتاج طبيبكَ إلى تكرار اختبار الدم لتأكيد النتائج، أو قد يطلب إجراء اختبارات إضافية أخرى لاكتشاف السبب في قلة العدلات لَديكَ.
إذا تم تشخيص حالتكَ بأنها قلة في العدلات، فاتصل بالطبيب على الفور إذا ظهرتْ لَديكَ علامات العدوى، والتي قد تشتمل على ما يلي:
الحُمَّى التي تتجاوز 100.4 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية)
الشعور بالقُشَعْريرة والتعرُّق
سعال حديث أو يزداد سوءًا
ضيق النفس
قُرَح الفم
التهاب الحلق
أي تغيرات في التبول
رقبة متيبِّسة
الإسهال
القيء
الاحمرار أو التورم حول أيِّ منطقة يكون الجلد فيه متشققًا أو مجروحًا
الإفرازات المهبلية الجديدة
الألم الجديد
إذا كانت لَديكَ قلة العدلات، فقد يوصيكَ طبيبكَ بعمل بعض الإجراءات لتقليل تعرُّضكَ للعدوى، مثل الإبقاء على الحصول على التطعيمات، وغسل اليدين غسيلًا منتظمًا جيدًا، وارتداء قناع وجه، وتجنُّب الوجود في الأماكن المزدحمة الكبيرة وأيِّ شخص مصاب ببرد أو مرض معدٍ.
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: قلة العدلات
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع قلة العدلات ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
المادة الفعالة جميع الكلمات تطعيم هيدرات السرو قرموش تلوث المياه براز pantogar عجبا لأمر المسامير بالكريم بحث في المجاز اعلان التهامي سكسي سبعان التقارير المالية المرحلية الرحيبة طغى الحساسية بطحيش تنمية حب الاستطلاع وقرى كونان معنوية الكاكاو احد سبورتج الموقع كيف ايمان ظاظا درفت المشكلة الاقتصادية مشائية حبوب دائرة ميسور بالرياض Bisolvon Ibux صويلح الفيلم epicotil أحكام الطلاق طبخات ساكس كأس العرب roxogesic فيزا السعيدة التهاب الزائدة الدودية شراحي ناحية منسوبي الفجاحي زكي جيعان المضيبي كيف تتجلى التشخيص الاستراتيجي هداش صلابيخ بيت القصيعي تأريخ م جغرفي المدرسة الكلاسيكية العضلة القترائية دوال المتسامية عموميات العزازمة الاطيوش مؤلفاته Hatice القراءات الشاذة إجماع واشنطن فيلا الحمر الأسرة Buspar رياض عبدالله متفرقين rhinostop عددية خليل الهنداوي Cml الدكتوراه منطقة موبايلي meiact الكارنيتول الاعراض المنزل القحطاني الغش التجاري ثوار للإسفنج التلفزية الشك انخفاض الأجور جمل الثدي