اليوم: الخميس 9 ديسمبر 2021 , الساعة: 1:46 ص


اعلانات
محرك البحث


الدروس التي يتعلمها المؤمن من تلاوة سورة الانفطار

آخر تحديث منذ 2 يوم و 1 ساعة 0 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الدروس التي يتعلمها المؤمن من تلاوة سورة الانفطار فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/12/2021

أهم ما تضمنته سورة الانفطار


أبرز ما تطرقت إليه هذه السورة أحوال يوم القيامة وأهوالها وما يتبع ذلك اليوم من تغييرات كبيرة تحدث في الكون، أخبرنا الله عز وجل بكثير من التغييرات الكونية التي لا يتصور العقل البشري حدوثها ومن أهم هذه الأمور هي انشقاق السماء الذي جاء في مطلع هذه السورة العظيمة، وبعثرة القبور وانتثار الكواكب وغيرها من الأمور التي لا تحدث إلا يوم الفزع الأكبر، هل يمكنك أن تتخيل كيف يكون حال الإنسان في هذا الموقف العظيم.
كما تضمنت هذه الآيات الشريفة جحود الإنسان وكفره بالرغم من النعم الكثيرة التي وهبها الله عز وجل للإنسان كيف يقابل الإنسان كل هذه النعم بالجحود والكفر والتكذيب، أوضح الله عز وجل للإنسان أن أعماله كلها مسجلة يسجلها الملائكة المكلفون بذلك ولذلك علينا أن نكثر من الأعمال الصالحة ونتجنب ارتكاب الذنوب التي تغضب المولى عز وجل.
ينقسم الناس في الآخرة وفقا لأعمالهم فريق مؤمن أعماله طيبة وصالحة وفريق كافر أعماله فاسقة تغضب المولى عز وجل، وتوضح لنا الآيات مصير الفريقين وبعد أن تعلم مصير الفريقين ما هو قرارك أى الفريقين ستتبع، الملك لله عز وجل في الدنيا والآخرة لا يمكن للإنسان أن ينفع أو يضر نفسه يوم القيامة الأمر كله بيد الله تعالي لا أحد يملك لنفسه النفع أو الضرر.

ما ورد في المقال من أحاديث


فضل تلاوة سورة الانفطار


يؤكد البعض على ضرورة تلاوة سورة الانفطار كل ليلة لما في ذلك من خير كثير في الاخرة واليكم هذا الحديث الشريف في نهاية المقال(1)، ويعتبر هذا الحديث الشريف من أهم الأحاديث النبوية الصحيحة التي ذكرت في فضل تلاوة سورة الانفطار، ولكن يبقى السؤال هل يستحب قراءة هذه السورة كل ليلة.
لم يرد في الحديث النبوي أي اشارة على ضرورة تلاوة هذه السورة يوميا وعلى المؤمن أن يقرأها بين الحين والاخر لما فيها من خير كثير حتى يتعظ المؤمن ويتقي الله في جميع أمور حياته حتى ينعم بجنات النعيم ورضا الله عز وجل.

ما يستفاد من سورة الانفطار


ويبقى السؤال ما هي أهم الدروس التي نتعلمها من تلاوة هذه السورة العظيمة، يجب على كل مسلم أن يعي جيدا ان الدنيا فانية وليست خالدة فهي ممر قصير الى الاخرة اما جنة او نار ولهذا علينا ان نعمل بكل جهدنا على اتباع أوامر الله للحصول على رضا الله ولا تنسى اخي المسلم ان تشكر الله على كل النعم التي أنعم بها علينا وأفضل وسيلة لشكر الله على هذه النعمة هي طاعته والامتثال لأوامره عز وجل، نسال الله ان يرزقنا واياكم لذة النظر الى وجهك يا كريم.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الدروس التي يتعلمها المؤمن من تلاوة سورة الانفطار ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
اعلانات تهمك
    -