اليوم: الخميس 9 ديسمبر 2021 , الساعة: 12:56 ص


اعلانات
محرك البحث


كيفية تحضير الكعك

آخر تحديث منذ 2 يوم و 6 ساعة 0 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية تحضير الكعك فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/12/2021

الكعك بالسمسم


مدّة التحضير
180 دقيقة
مدّة الطهي
25 دقيقة
تكفي ل
6 أشخاص


المكونات
ثلاثة أكواب من الدقيق المنخول.
ملعقة كبيرة من كل من:
السكر.
الخميرة الفورية.
البيكنج باودر.
ملعقتان كبيرتان من كل من:
الزبدة الذائبة.
زيت الزيتون.
ملعقة صغيرة من الملح.
نصف كوب من الحليب السائل.
ثلاثة أرباع كوب من الماء الدافئ.
للسطح:

ربع كوب من الملح الخشن.
كوب من السمسم المحمص.

طريقة التحضير
عجن الدقيق والسكر والزبدة الذائبة والخميرة والملح وزيت الزيتون والحليب السائل والبيكنج باودر والماء الدافئ في اليد لمدة ربع ساعة، أو عشر دقائق بالماكينة حتى تتكون عجينة طرية جدًا.
دهن وعاء بالقليل من الزيت ووضع العجينة فيه، ثم مسحها بالزيت وتغطيتها بالنايلون أو بفوطة نظيفة رطبة، مع ترطيبها كلما جفت، وترك العجينة جانباً مدّة ساعتين حتى تختمر.
عجن العجينة عدّة دقائق باليد، ثم تغطيتها وتركها حتى تختمر مرة ثانية، ثم الضرب عليها برفق وتقسيمها إلى أقسام مناسبة.
وضع كل قسم من أقسام العجينة على طبق مرشوش بالدقيق، وفردها باليد أو باستخدام الشوبك، ورشها بالدقيق -حسب الحاجة-، ثم طي أطرافها وإعادة تشكيلها لتصبح على شكل كرة مرة أخرى.
تشكيل كرات العجينة على شكل كعك وعمل ثقب في منتصف الكرة باستخدام الإصبع، وتوسيع هذه الفتحة باليد لتشكيل القطعة بالشكل المطلوب، ثم وضعها على صينية مرشوشة بالدقيق، وتغطية قطع العجين بالنايلون وتركها مدة ساعة حتى تختمر.
تسخين الفرن إلى أعلى درجة حرارة مدّة عشر دقائق.
دهن سطح العجين بالماء باستخدام الفرشاة، ورشها بالملح الخشن والسمسم، ثم إدخال الصينية إلى الفرن وتحديدًا على الرف الأوسط، وتخفيض درجة الحرارة لتصبح ما بين العالية والمتوسطة.
رش الماء في داخل الفرن باستخدام بخاخ، وإغلاق باب الفرن وترك الكعك في الفرن مدّة خمس وعشرين دقيقة، ثم إعادة رش الماء من ثلاث إلى أربع مرات والحرص على تدوير الصينية لضمان توزيع الحرارة على الكعك.
إخراج الكعك من الفرن ووضعه على شبك معدني حتى يبرد، ويصبح جاهزاً للتقديم.
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: كيفية تحضير الكعك
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية تحضير الكعك ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
اعلانات تهمك
    -